رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب جراحة تجميل.. تفاصيل تشوه وجه الفنانة وفاء سالم وإنقاذها من الموت

نشر
مستقبل وطن نيوز

وفاء سالم .. من منا لايعرف الممثلة السورية الجنسية مصرية الطباع و التي ظهرت لجمهورها بعملها السينمائي منتصف الثمانينيات ومشاركتها دور البطولة أمام الفنان الراحل أحمد زكي والملقب بـ الإمبراطور في فيلم «النمر الأسود» بشخصية الفتاة الألمانية «هيلجا» والتي نشأت بينها وبين «موهمد» أحمد زكي خلال أحداث الفيلم قصة حب، لاتنسى حتى الوقت الحالي.

و تمتلك الفنانة وفاء سالم ، وجهاً ملائكياً في خجلها، بعينين هما الأجمل من بعد صاحبة أجمل عيون بالسينما المصرية، الفنانة الراحلة زبيدة ثروت ، وهي تشبه ست الحسن والجمال في القصص والروايات، ظن الجميع بأنها ابنه المخرج عاطف سالم ، لكنه في الحقيقة منحها اسمه بعد مشاهدته لها بمعهد السينما، قادمة من مدينة حلب السورية لدراسة التمثيل في مصر.

وتصدرت الفنانة السورية ، وفاء سالم تريند محركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، تعرض الفنانة السورية للتشويه نتيجة عملية تجميل غير ناجحة تسببت في مضاعفات كادت أن تؤدي إلى وفاتها.

ويستعرض موقع " مستقبل وطن نيوز " ، خلال التقرير التالي، القصة بالتفصيل لخضوع الفنانة وفاء سالم لعملية تجميل غير ناجحة تسببت في تغير ملامح وجهها بشكل ملحوظ، تسببت في إحداث حالة من الجدل وتساؤلات للجمهور وهي كالتالي خلال السطور التالية…

الفنانة وفاء سالم مع عمرو أديب
الفنانة وفاء سالم مع عمرو أديب
الفنانة وفاء سالم مع عمرو أديب

أسباب تشويه وجه الفنانة السورية وفاء سالم

ظهرت الفنانة السورية وفاء سالم ، خلال مقطع فيديو يفيد تشويه كبير في وجهها وتغيرات في الملامح، بدأ الجميع في التساؤل حول الأسباب

وكشفت الفنانة وفاء سالم ، تفاصيل خضوعها لـ عملية تجميل غير ناجحة تسببت في تشوه وجهها من قبل أطباء معروفين في مجال التجميل.

وكشفت الفنانة السورية ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية» تقديم الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة قناة Mbc مصر، قائلة، إنها تحاول وعلى مدار سنة كاملة تلقى العلاج نتيجة للتشويه الذى تعرضت له.

الفنانة وفاء سالم قبل وبعد العملية

وأضافت وفاء سالم ، خضوعها على مدار العام الكامل للحقن وغيرها من الأمور الأخرى لدي أطباء معروفين في مجال التجميل، ولم تتلقى تحسن في الأمور بل يزداد الوضع سوءاً حتى وصلت لما عليها الحالة في النهاية كما هي في الوقت الحالي.

وتابعت قائلة، اطلاعها في كل مرة على نتيجة التدخل الطبي للعلاج وإصلاح التشوهات في وجهها، لكنها تجد الأمر كما هو أو أكبر، وكانت تتعرض للمواقف المحرجة لعدم قدرة الأخرين على كشف الحقيقة لها، بالإضافة لعدم قدرتها على العمل قائلة، إزاى أشتغل ممثلة وأنا مليئة بالتشوهات في وجهي».

الفنانة وفاء سالم

رد الأطباء واحد

وأردفت وفاء سالم ، قائلة، وصلت إلى حالة من اليأس وقررت عدم الذهاب إلى طبيب جديد، والسبب، «رد جميع الأطباء واحد، مش هنقدر نعمل أي حاجة».

تعرضت للإبتزاز

أكدت الفنانة وفاء سالم ، تعرضها طوال الوقت لأشكال الإبتزاز، وكادت مضاعفات جراحتها الخطيرة أن تصيب المخ وقرنية العين بالصديد بعد حقن الوجه بطريقة خاطئة.

واستكملت الفنانة حديثها قائلة، أن أزمتها الحالية، قد تتسبب في إنهاء مسيرتها الفنية بالإضافة لتدمير حياتها، لسبب عجز الأطباء على التدخل لتحسين الأمر بحسب تصريحاتهم، خاصة وأن المناطق المتضررة في الوجه من التشوه، مناطق أعصاب ولايمكن التدخل فيها.

الفنانة وفاء سالم

بارقة أمل للفنانة وفاء سالم

أكدت الفنانة السورية، وفاء سالم ، بأن المناطق المتعددة بوجهها بحسب كلام الأطباء، مناطق أعصاب، لكن يبقى الأمل موجود بلقائها أحد الأطباء، وهو دكتور سميرغرابة ، استشارى التجميل والذى أكد عبر صفحته الشخصية بموقه التواصل الاجتماعي الفيسبوك، من خلال نشر مقطع فيديو للفنانة وفاء سالم، تكشف فيه تفاصيل الجراحة الجديدة، مع شرح طبيعة حالتها الصحية.

وقالت، سعيدة بلقاء الدكتور سمير غرابة ، مضيفة حضورها بمشاكلها والتي تسببت في إحداث ضغط نفسي لها لدرجة أنها لاتشارك في أعمال فنية.

وأضافت بأن الدكتور سمير غرابة، طلب منها إجراء إشاعة للمنطقة بالوجه ولم تكن تتخيل أنها ستوافق، لكنها اعتبرته كرم من الله، لقدرته على إجراء العملية، لتكون المفاجأة بوصول الصديد إلى شبكية العين والمخ، كادت أن تؤدي بحياتها لكنه تمكن من إنقاذها قبل فوات الأوان.

وأردفت وفاء سالم ، بأن الصديد الذى حدث لها بسبب الحقن، إضافة لوجود خيوط بداخل الوجه وعادت ملامحها بنسبة كبيرة لكنها تتمني في عودة وفاء سالم والتي أحبها الجمهور.

نشأة الفنانة وفاء سالم

  • ولدت وفاء عبد السلام رحال ، واسمها الفني وفاء سالم  في 23 يوليو عام 1964، وتبلغ من العمر 58 عاماً، بمدينة حلب السورية ، لأب يعمل محاميا، درست بكلية الآداب قسم الفلسفة.
  • سافرت إلى مصر للإلتحاق بـ المعهد العالي للسينما ، واكتشفها المخرج المصري عاطف سالم ، وقدمت أول أدوارها في فيلم النمر الأسود بطولة الفنان الراحل أحمد زكي.
  • قدمت العديد من الأدوار الدرامية والسينمائية بمصر وسوريا وبدأت حياتها الفنية في أدوار كبيرة، تقلص إلى أدوار صغيرة بسبب توقفها الكبير عن التمثيل.
  • آخر أعمالها الدرامية، بعنوان «مسلسل القاتل الذي أحبني» ، بطولة هاني رمزي، أحمد فؤاد سليم والفنانة القديرة سهير رمزي، تأليف صلاح عربي، وإخراج عمرو عابدين وعرض عبر أحد المنصات الإلكترونية بالإضافة لمسلسل «ختم النمر» 2020 بطولة أحمد صلاح حسني، نسرين طافش، ميرهان حسين والفنانة القديرة عفاف شعيب، مسلسل الأخ الأكبر بطولة محمد رجب ومسلسل ونحب تاني ليه؟ بطولة ياسمين عبد العزيز، شريف منير وكريم فهمي.
الفنانة وفاء سالم
عاجل