رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شريفة ماهر.. تزوجت أول رئيس لنادي الزمالك بعد الثورة وبكى من أجلها شكري سرحان

نشر
شريفة ماهر
شريفة ماهر

تصدر اسم الفنانة الكبيرة، شريفة ماهر تريند محرك البحث «جوجل»، الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاتها التليفزيونية مع الإعلامي أحمد عبدون ، بعد حلولها ضيفة على لقاء «بالأصول»، المذاع عبر فضائية «قناة الشمس».

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» ، خلال التقرير التالي، أبرز تصريحات الفنانة القديرة شريفة ماهر مع الإعلامي أحمد عبدون، ببرنامج «بالأصول» عبر قناة الشمس والمتمثلة فيما يلي من سطور..

أبرز تصريحات الفنانة القديرة شريفة ماهر ببرنامج بالأصول

  • تزوجت للمرة الأولى من محمود باشا شوقي رئيس نادى الزمالك وعمرها 14 عاما.
  • كان لدينا وقف، وأصيب والدي بمرض السرطان، ولم يخبرني، وطلب من أحد الأقارب أن يفك الوقف ده، وعرض علي الزواج من محمود باشا شوقي ، وكيل وزارة العدل، في عهد أحمد نجيب الهلالي ، رئيس آخر وزارة مصرية في عهد الملكية، وأول رئيس لنادي الزمالك بعد ثورة 1952.
  • تحدث والدي مع زوج ابنة عمتها؛ ليستشيره بشأن ما يفعله مع ابنته حتى لا يتركها بمفردها.
  • زوجي لم يفرض عليّ التوقف عن التمثيل، بل كان يشجعني، وحققت العديد من النجاحات وحصلت على العديد من الجوائز».
  •  فيلم أعز الحبايب ، إخراج يوسف معلوف وحوار هنري بركات نال 10 جوائز، وأيضا فيلم ارحم دموعي. كنت ممثلة بحق، ويوسف شاهين كان مقتنع بيا، وقدمت أدوار الشريرة والطيبة، لما تمتلكه من حضور وقدرة على التأقلم مع كافة الشخصيات المقدمة.
الفنانة شريفة ماهر 
  • لم أشارك في فيلم رابعة العدوية ، على الرغم من كوني البطلة الأولي للفيلم، وكانت أم كلثوم طوق النجاة، والتي شعرت بتعرضها للظلم من خلال معرفتها بشروعها لتقديم دور رابعة العدوية، فأبلغت المنتج، وقلت له: «هتودي البنت في داهية، لو صوتها طلع دوبلاج للأغاني مش هتعرف تطلع كمطربة، حرام تأذيها».
  • أكدت على اقتناع المخرج العالمي يوسف شاهين بموهبتي الفنية وقدرتها على تقمص الأدوار المختلفة وتجسيد الشخصيات بحرفية واضحة.
  • أكدت شريفة ماهر ، أنها لاتشبه أحد من الفنانات لما تمتلكه من أسلوبها الخاص، بالإضافة لقدرتها على تقديم العديد من الأفلام أبرزها، تحيا الرجالة وغنائها به.
الفنانة شريفة ماهر 

تكذيب ويكيبيديا 

كشفت الفنانة شريفة ماهر ، أن عيد ميلادها الحقيقي لا يوافق 30 سبتمبر، كما ذكر موقع ويكيبيديا، متمنيه الخير والسعادة للأمة العربية.

وأضافت في تصريحات صحفية، قائلة، «ويكيبيديا أخطأ في عيد ميلادي وهو ليس 30 سبتمبر1932 من كل عام، وإنما عيد ميلادها الحقيقي يوافق 13 مارس عام 1939 وعمرها 83 عاماً فقط، وبدت متسائلة هما عايزين يكبروني معرفش ليه؟

وأردفت شريفة ماهر ، أن تلك الأمور لاتهمها، متمنية الخير والسعادة للأمة العربية وأن يكونوا في افضل حال دائماً.

الفنانة شريفة ماهر 

شريفة ماهر تشكو من عاهة مستديمة

أكدت الفنانة شريفة ماهر ، أنها لا ترى جيداً بسبب إصابة تعرضت لها قبل 61 عاماً خلال تصوير فيلم «أعز الحبايب».

وقالت الفنانة خلال تصريحات تليفزيونية: «لا ترى جيداً بسبب هذه الإصابة، والسبب يعود، إلى فيلم أعز الحبايب، عندما تسبب شكري سرحان بضربها بالقلم وطير عينها».

وتابعت: «شكري سرحان قعد يعيط وقلت له ده قضاء وقدر، الإصابة نصف عمى ، والدكتور حازم عطية قفلي عيني علشان يبقوا زي بعض».

فيلم أعز الحبايب، إنتاج عام 1961، بطولة «شكري سرحان، أمينة رزق، زكي رستم، نور الدمرداش، سعاد حسني، شريفة ماهر وسهير الباروني، تأليف هنري بركات وإخراج يوسف معلوف.

واشتهرت الفنانة شريفة ماهر بأدوارها الفنانة المتسلطة القوية، بالإضافة لقدرتها على تقديم الأغاني وحب التمثيل منذ وجوده بالمدرسة الفرنسية، والذى يعد سبباً أساسياً في ارتباطها به لمشاهدتها للفنان الأمريكي كلارك جيبيل والتي أعجبت به بشدة لدرجة أنها ذهبت مع والدتها للبحث عنه في كافة استوديوهات القاهرة، ومن ثم مقابلة موسيقار الأجيال الفنان محمد عبد الوهاب بالصدفة والذى أخبرها بأن لها مستقبل فني باهر.

شريفة ماهر 

بدايات شريفة ماهر الفنية

بدأت شريفة ماهر ، مشوارها الفني من خلال الإذاعة، وتسجيل أغنية للملحن أحمد عبد القادر.

بدأت العمل كومبارس في العديد من الأفلام حتي قابلت الموسيقار محمد عبد الوهاب من جديد، والذى أكد إيمانه العظيم بموهبتها، ووقعت عقد لمدة 3 سنوات وقامت بتغيير اسمها من هدى ماهر الكفراوى إلى شريفة ماهر واستطاعت دخول عالم الشهرة والتمثيل.

الفنانة شريفة ماهر 
عاجل