رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد وفاة نجلها.. كيف عرفت الفنانة شريفة ماهر بوفاته

نشر
الفنانة شريفة ماهر
الفنانة شريفة ماهر

تصدر اسم  الفنانة شريفة ماهر ، محرك البحث جوجل الأشهر عالمياً ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار خبر وفاة نجلها الأكبر "مجدى"، مساء أمس الجمعة، والذى كان قد أقام دعوى ضد والدته الفنانة، لطردها من الشقة التى تقيم فيها بدعوى أنها باعتها له بعقد رسمي.

وأكدت  شريفة ماهر ، أن نجلها المتوفى كان متواجد بالسويد وكان يعانى من المرض خلال الفترة الأخيرة، وأنها علمت بالصدفة وفاته، كما أنه لم يسبق له رفع دعاوى ضدها فى القضاء، إلا أن شقيقه هو من شجعه وهو من قام برفع القضايا ضدي، وشييعت جنازة مجدى شوقى، نجل الفنانة شريفة ماهر، من مسجد مصطفى محمود، واقتصر العزاء على المقابر.

وأعلن حليم شوقى، الشقيق الأصغر لـ مجدى شوقى، خبر وفاة شقيقه عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" قائلاً "إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله أخويا مجدى، أرجو الدعاء بالرحمة والمغفرة".

وبدأت قصة  الفنانة شريفة ماهر مع أبنائها، حين كشفت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة عبر برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، قيام نجلها بضربها وسبها والإستيلاء على أملاكها مستغلاً قلة حيلتها وضعف نظرها.

الفنانة شريفة ماهر

وقالت شريفة ماهر  باكية، "الله لا يكسبك يا بعيد، ورينا الأوراق مش الكلام أنا مش مضيت لك على حاجة، انت اللى مضيتنى، انت سلطت البواب عليا، وبيقوله ميجيبليش حاجة وبيقول للناس إن عندى زهايمر، حسبى الله ونعم الوكيل فيك، ربنا ينتقم منك".

ورد عليها نجلها، عارف إن الجنة تحت أقدام الأمهات، مش ممكن أشتمها وإيدى تتقطع قبل ما أمدها، لكنى اشتريت الشقق اللى عليها المشكلة وعامل صحة توقيع منذ 2007، والمهندس الذى بنى العمارة معها شهد على هذه العقود".

وردت عليه والدته الفنانة شريفة ماهر ، "مزورة وهسجنك" ليرد عليها نجلها، بتقول بايعة لبنتها منذ عام 2011، وإزاي هغير عقد البيع اللى هى بايعاه، اديتها فوق المليون جنيه، وفوق الـ 100 ألف جنيه سمسرة فى الفيلا اللى باعتها، قائلة، "يا كداب، انت بتصلي انت؟! انت كداب وضلالى، ربنا ينتقدم منك يا بعيد وربنا يوريني فيك يا بعيد ربنا هينتقم منك يا بعيد يا حرامى". 

وأكد شريف نجل الفنانة شريفة ماهر ، أن أمه حررت محضراً ضده واتهمته فيه بالضرب والشتم وكسر الشقة دون وجود أى إصابات، وهو ما يتضارب مع روايتها، التى تقول فيها إنه تسبب فى كسر ذراعها منذ 4 سنوات، موضحاً أن النيابة حفظت المحضر، باعت شقتى لحد تاني ومرضتش أعمل محضر فيها ولحد الشهر اللى فات بعتلها لحمة وفراخ وأرز ومكرونة، وببعتلها مؤن تكفيها شهر كامل"، لترد عليه والدته الفنانة شريفة ماهر، "رمتهم".

وأشارت الفنانة شريفة ماهر ، من خلال ظهورها المتكرر بالعديد من القنوات الفضائية، لتتحدث عن ازمتها مع أبنائها واستيلائهم على أموالها وممتلكاتها، وأنها تزوجت 3 مرات وأنجبت من أزواجها الثلاثة، مؤكدة على أن أبنائها من أزواجها الأول والثاني يرفضون الاعتراف بأشقائهم من الأم بسبب الفلوس.

الفنانة شريفة ماهر

وأكدت شريفة ماهر ، أنها وزعت جزءاً كبيراً من أملاكها من أجل  شريف وطارق وفتحت ليهم شركة إنتاج،وقالت شرف زقنى مرتين ودراعي اتكسر من 4 سنين، مشيرة إلى أن الشيطان بيلعب فى الدماغ والفلوس بتخلى الواحد يعمل فى أمه كدة، شريف ابنى جاب واحد وشتمنى على السوشيال ميديا، وبيستغل أنى مش بشوف ووثقتى فيه، ومضانى على ورق من غير ما أعرف، وهو واخد حقه وأنا اللى ادتهوله وفى العمارة الثانية أخد شقتين ومحلين وفيلا، وأنها لم ترفع أي دعاوى قضائية ضد إبنها، لكنه من قام برفع دعوى صحة توقيع ضدها.

وولدت الفنانة هدى ماهر الكفراوي، وشهرته الفنانة شريفة ماهر  بمنطقة حلوان، جنوب القاهرة، فى 30 سبتمبر عام 1932، وتبلغ من العمر 90 عاماً، وتخرجت من إحدى المدارس الفرنسية، واكتشفها الموسيقار محمد عبدالوهاب، وتعاقد معها لمدة 3 سنوات.

واشتهرت  شريفة ماهر ، بأداء العديد من الأغاني، والتي بلغت برصيدها الفني حوالى 70 أغنية من بينها، "بحر الغرام، بنت المنصورة، يا دنيا غنى، يا واد يا إسكندراني و رد على قلبي، وشاركت شريفة ماهر ببطولة أفلام من بينها "ارحم دموعى، كرامة زوجتي، أعز الحبايب، الناصر صلاح الدين، المصير، الفانوس السحري مع إسماعيل يس ، قصر الشوق و رجل له ماضي".

واعتزلت  شريفة ماهر الفن، وارتدت الحجاب منذ 45 عاماً، واطلقت العديد من المشروعات العقارية.

الفنانة شريفة ماهر
عاجل