رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طردني من شقتي وضربني .. القصة الكاملة لأزمة الفنانة شريفة ماهر مع نجلها

نشر
الفنانة شريفة ماهر
الفنانة شريفة ماهر

تصدر اسم الفنانة شريفة ماهر، التريند لموقع البحث الشهير جوجل، بعد حوارها مساء أمس الأحد مع الإعلامية بسمة وهبة  مقدمة برنامج «90 دقيقة» على  قناة «المحور».

وقالت شريفة ماهر في حديثها مع الإعلامية بسمة وهبة: «أنا لى من زوجي محمود شوقي، 3 أبناء ولدين وابنة، وبعد وفاة زوجي الثالث بطل الإسكواش عبدالواحد عبدالعزيز، تزوجت من مدير في الجمارك يدعى سيد إبراهيم وأنجبت منه نيفين».

وأشارت شريفة ماهر، إلى «أن لى ابن، الفلوس بالنسبة له تأتى قبل أى شيء، واستغل أنى لا أرى جيداً وكان من وقت لآخر يأتي للحصول على توقيعي على أوراق وعقود، واكتشفت فيما بعد أنها عقود بيع، ومنها شقة كنت قد قمت بكتابتها باسم بنتى نيفين».

وأضافت شريفة ماهر، أن المشكلة يكمن سببها في أنها تزوجت بعد والد أولادها، لدرجة أن ابنتها الكبرى، على الرغم ما منحته لها «اتحط حجر على قلبها تجاهى»، ومنحت نجلى صاحب الأزمة نفسها أكثر من شقة، قبل أن اكتشف الكارثة وقيامه بوضع اليد والدخول إلى الشقة التي كنت قد منحتها إلى ابنتى الصغرى نيفين، وعندما تصديت له وواجهته، بدأ في سبى ودفعنى بقوة وقال لى: «على فكرة أنا اقلعك هدومك، أنا مليش دعوة أنك قمت بمنحها بالمبايعة، الشقة دى بتاعتى».

وأشارت الفنانة شريفة ماهر، إلى محاولتها التهدئة - بعد دخول نجلها الشقة المملوكة لشقيقته، بالتنسيق مع البواب وبدون علمها - قائلة له «ليه؟.. أنت أخذت أكثر منها وحصلت على أموال أكثر وأكثر»، ففؤجئت به يقدم لى الأوراق التي تحمل توقيعى، ويشهد عليا ربنا إنى لم أعلم أنى وقعت على التنازل عن الشقة، فقام بالتعدى عليَّ أمام زوجته بالسب والدفع وقال لى «أكبر ما في خيلك اركبيه، وأنا هقلعك هدومك».

ولدت الفنانة هدى ماهر الكفراوى، وشهرته الفنية الفنانة شريفة ماهر في 30 سبتمبر عام 1932، وتخرجت من إحدى المدارس الفرنسية، واكتشفها الموسيقار محمد عبدالوهاب، وتعاقد معها لمدة 3 سنوات.

وحرص الموسيقار أحمد صدقى، على تلحين أول أغنية قدمتها الفنانة شريفة ماهر، بعنوان سيبنى أفكر، كلمات الشاعر صالح جودت، وقدمت الفنانة شريفة ماهر حوالى 70 أغنية، تلحين عدد من الموسيقيين المختلفة من بينهم محمد عبدالوهاب، محمود الشريف ومحمد الموجى".

واشتهرت الفنانة شريفة ماهر، بأغانيها من بينها « بحر الغرام، بنت المنصورة، يا دنيا غنى، يا واد يا إسكندرانى ور على قلبى ".وشاركت شريفة ماهر ببطولة أفلام " ارحم دموعى، كرامة زوجتى، أعز الحبايب، الناصر صلاح الدين، المصير، الفانوس السحرى مع إسماعيل يس ، قصر الشوق وورجل له ماضى".

وعبرت الفنانة شريفة ماهر عن حزنها بسبب علاقتها بأبنائها، خاصة وأنها وزعت جزءاً كبيراً من ثروتها على أبنائها لكنها تعرضت لمعاملة قاسية منهم.

وأشارت شريفة ماهر، إلى قيام شريف وطارق بسبها، فضلا عن شريف اللى زقنى مرتين ودراعى اتكسر من 4  سنين، وأخدوا كل حاجة حيلتى، وابنتها ناهد مش حنينة وقلبها جامد على.

ولفتت الفنانة شريفة ماهر، الانتباه إلى أنه في فيلم أعز الحبايب بطولة الفنان شكرى سرحان، ضربنا بالقلم حتى أن عينى رزفت دماً ومبتقتش اشوف كويس بيها، واشريف ابنى استغل الحكاية دى ومضانى على 4 عقود لاملاكى ، معرفش عنهم حاجة، وأشارت إلى أنها لن تشتكيه إلا للمولى عزوجل، فهو القاددر على أن يأتي بحقى، حيث أن أبوه قبل ما يموت قالى هأمنك عشان شريف لما أموت هياخد منك كل حاجة.

وقالت شريفة ماهر «إن نجلي شريف طردنى من شقتى بالإيجار، وحاليا أعيش في عمارة كاتباها باسم بنتى نيفين، وحد قالى إن شريف طلب الفيلا من الشهر العقارى، رغم تسجيلها من قبل نيفين، لكنه استولى على الفيلا وخان الأمانة».

الفنانة شريفة ماهر والفنان نور الدمرداش

ونفى شريف، نجل الفنانة شريفة ماهر، ما تردد حول ما أعلنته والدته ببرنامج الإعلامية بسمة وهبة، قائلاً: «مش ممكن اشتمها وإيدى تتقطع قبل ما أمدها، وأضاف انه اشترى الشقق اللى عليها المشكلة، وعامل صحة توقيع منذ 2007، والمهندس اللى بنى العمارة معه شهود على هذه العقود»، مضيفاً أن أمه حررت محضراً ضده، واتهمته بضربها وسبها وكسر الشقة، دون وجود إصابات، وهو ما يتضارب مع وروايتها، وأكمل أن أمه حررت محضرا ضده واتهمته بضربها وسبها وكسر الشقة، دون وجود أي إصابات وهو ما يتضارب مع روايتها الآن».

الفنانة شريفة ماهر

ودعت الفنانة شريفة ماهر، على ابنها قائلة: "الله لا يكسبك يا بعيد، ورينا الأوراق مش كلام، أنا مش مضيت ليك على حاجة، أنت اللى مضيتنى، أنت سلطت البواب عليَّ، وقلت له ما يجبليش حاجة، ويقول للناس إن عندى زهايمر، حسبى الله ونعم الوكيل فيك، ربنا ينتقم منك».

واعتزلت الفنانة شريفة ماهر، الفن منذ 45 عاماً وارتدت الحجاب، وأطلقت عدداً من المشروعات العقارية. 

الفنانة شريفة ماهر
عاجل