رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من أجل لقمة العيش.. أبرز تصريحات الفنانة هالة فاخر مع لميس الحديدي

نشر
الفنانة هالة فاخر
الفنانة هالة فاخر

تصدر اسم الفنانة الكبيرة هالة فاخر، ترند محركات البحث المختلفة بالمحرك «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاُ خلال الساعات القليلة الماضية بعد حلولها ضيفة مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر برنامج كلمة أخيرة والمذاع عبر شاشة قناة ON.

وتحدثت هالة فاخر، العديد من التصريحات الجدلية، من بينها، «كواليس ارتداء الحجاب وخلعه والتمثيل بإستخدام الباروكة وعلاقتها بنجلها حسين وبناتها بالإضافة لحديثها حول فترة اكتساب خبرات مسرح العرائس والتأهيل للمشاركة في المسلسل الرمضاني الشهير بوجي وطمطم».

وفيما يلي يستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، أبرز تصريحات الفنانة هالة فاخر مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامج «كلمة أخيرة» والمذاع على فضائية ON، ومن بينها ...

تجربة هالة فاخر مع الحجاب 

تعتبر الفنانة هالة فاخر أحد الفنانات اللاتي فاجئن الجمهور بارتداء الحجاب فور عودتها من أداء فريضة الحج عام 2010 ثم بعد ذلك خلعته.

أكدت رغبتها الشديدة في ارتداء الحجاب فور عودتها من تأدية فريضة الحج  عام 2010، دون حضورها أي دروس دينية، أو وقوعها تحت تأثير أي شخص واستمرت في ارتدائه لما يقرب من 5 سنوات.

الباروكة ليست بديلا للحجاب

وأضافت الفنانة القديرة، أنه  بعد مرور 5 سنوات على ارتدائها للحجاب، وجدت أن فرصتها في العمل الفني قلت كثيراً عن السابق، ولا بد من ممارسة عملها الفني لمواصلة الحياة، وصرحت عدة مرات في اللقاءات التليفزيونية برغبتها بالعمل لكونه أصبح محدود واستخدمت الباروكة بديل الحجاب وأكدت على عدم صحته بالمرة.

وأضافت استخدامها للباروكة بهدف زيادة الجمال، وخلعت الحجاب وتوكلت على أنها بحاجة للعمل لكونها مسئولة عن أسرتها وربنا غفور رحيم، وكونها تحتاج لقمة العيش وهي التمثيل.

وأشارت هالة فاخر، إلى أنها شعرت لفترة بعد خلع الحجاب بأنها تسير في الشارع غير مكتملة الملابس بدون حجاب، على الرغم من اتخاذها قرار خلعه بنفسها أسوة باتخاذها لقرار ارتدائه أسوة بارتداء ابنتيها الاثنتين للححاب.

وكشفت هالة فاخر، عن استشارتها في بعض الحالات لـ الفنان مجدي إمام لكونه معتدل جداً على الرغم من عدم حصولها على دروس دينية أو مساعدة أو فتوى دينية من شخص بعينه.

تفاصيل خطوبة هالة فاخر ونجل إسماعيل ياسين

كشفت الفنانة هالة فاخر، أنها كانت مخطوبة لنجل الفنان إسماعيل ياسين، المخرج ياسين إسماعيل ياسين ، على الرغم من عدم تذكرها كيف بدأت العلاقة بينهما.

وأردفت قائلة، أن والدها الفنان الراحل فاخر فاخر لم يكن ليوافق على زواجها من نجل الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل يس لو كان على قيد الحياة.

وأضافت ان والدها كان يطمح لزواجها من أحد أقاربها نظراً للصعوبات المعيشية التي تواجه الفنانين، ولم ترتبط بداخل الوسط الفني.

وكان والدها يرغب في زواجها لمن يطمئن له بمعني «ضابط أو دكتور وكان دائم الرفض للممثل بوجه عام بهدف الحصول على حياة آمنة دون معافرة كمثل حاله».

وأوضحت هالة فاخر ، لتعرضها للعديد من الانتقادات بعد ظهورها في مسلسل «موجه حارة» بالباروكة قائلة إنه امر بينها وبين ربها، ولكون دورها في المسلسل يقتضى ظهورها بالباروكة الصفراء، وقامت به من أجل الشخصية وليس كمحاولة إغراء.

آخر أعمالها الفنية 

تشارك الفنانة هالة فاخر ، حالياً في العمل الدرامي، مسلسل «طير بنا ياقلبي» والمعروض حالياً  عبر شاشة قناة ON بشكل يومي بداية من يوم الأثنين الموافق 12 سبتمبر الجاري، بطولة ريم مصطفي، بسمة، دنيا ماهر، نور محمود، هالة فاخر، أحمد صيام وإسماعيل فرغلى، والعمل الدرامي من تأليف باسم على الخطيب، إسلام شتا، أحمد رجب حسن، وإخراج عصام نصار.

هالة فاخر تشارك بمسلسل طير بينا ياقلبي بطولة ريم مصطفي

هالة فاخر وعلاقتها بنجلها حسين 

كشفت الفنانة هالة فاخر عن علاقتها بنجلها حسين، إضافة إلى تصريحاتها بكون حياتها بدون رجل أفضل وأنها لا تحتاج لرجل يزعجها وأن بناتها دائمًا بجانبها.

وفسرت هالة فاخر ، علاقتها بإبنها حسين، قائلة، «أنا وحسين ابني عايشين مع بعض وبناتي في نفس المنطقة، بستمتع لما بعمل أكل لحسين، وأشوف طلباته».

وأضافت الفنانة هالة فاخر، «لا أحبذ إن حسين يقيم معايا في البيت هو وزوجته قائلة، هيجيب كوبة تقعد معايا، مش عايزة».

وأردفت قائلة رداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدى ، حول ما إذا كانت الحياة بدون رجل بها مشاكل؟، لترد عليها قائلة، «دى حياة ممتعة، جميلة جداً، اجيب حد ينكد عليا ليه، هما بيقولوا علينا نكديين، لا هما اللى نكديين على فكرة».

وتابعت قائلة «بناتي مش مخليني عايزة حاجة، حسين منتهى الحنية معايا، وكل حاجة موجودة».

الفنانة هالة فاخر

هالة فاخر : بوجي وطمطم كل حياتي 

أكدت الفنانة هالة فاخر ، أن الصدفة لعبت دورها في الانتقال ما بين الأدوار التراجيدية للكوميديا، قائلة إن أول تجربة لها في المسرح من خلال مسرحية «حاملات القرابين» وكان دورها بالتحدث بالعربية.

وكشفت هالة فاخر، علاقتها بأبطال فرقة ثلاثى أضواء المسرح، من خلال لقاء جمع بينها وبين الفنان الراحل جورج سيدهم، الضيف أحمد وسمير غانم، أثناء مشاركتها في عمل في التليفزيون، قائلين لها، ما تيجى تشتغلى معانا، وبعد انتهاء عمل الفوازير طلبوها للعمل بالمسرح.

وأكدت هالة فاخر، شعورها بنفسها في الأدوار التراجيدية أكثر من الكوميدية رغم إبداعها بكافة الأدوار التي قدمتها، ومن أحب الاعمال إلى قلبها، «مسلسل شرف فتح الباب، بطولة الفنان القدير يحي الفخراني، وأفلام، «هى فوضى و حين ميسرة».

مسلسل بوجي وطمطم بطولة حياة هالة فاخر 

مسلسل بوجي وطمطم بطولة حياة هالة فاخر 

كشفت هالة فاخر، دور المسلسل الرمضاني الشهير، بوجي وطمطم، وكونه يمثل حياتها كلها، والسبب المخرج القديرعصام السقا، والد الفنان أحمد السقا، والذى كان له دوراً كبيراً في مسيرتها من خلال مسلسلات الأطفال، وتبنى موهبتها الفنية.

وقدمت دور طمطم، بعد تعاون من خلال ورشة تصنيع العرائس للأستاذ محمود رحمي مخرج المسلسل، وتعاونت مع الفنان الراحل يونس شلبي والذى كان شخص تلقائي جداً وكان أشبه للتعامل مع طفل حقيقى.

حياة الفنانة هالة فاخر الشخصية 

  • اسمها هالة فاخر محمد فاخر، ولدت في 8 يونيو عام 1946 بمدينة الإسكندرية، أسهم والدها في دخولها عالم التمثيل لإنتمائها لأسرة فنية.
  • بدأت مسيرتها الفنية «طفلة» بعد اختيارها من قبل المخرج حسن الإمام في فيلم «لن أبكى أبدًا»، بعمر11 عامًا، عام 1957، وتوالت مشاركتها الفنية.
  • قدمت العديد من الأعمال السينمائية، أبرزها «امرأة على الهامش، بنت اسمها محمود، تيمور وشفيقة، هي فوضى وفيلم حين ميسرة بدور الأم المطحونة».
  • برعت في تقديم الأداء الصوتي لشخصية طمطم، بالمسلسل الرمضاني الخاص بالأطفال طبوجي وطمطم".
  • شاركت في العديد من الأعمال الدرامية من بينها، «الوتد، شرف فتح الباب، لحظات حرجة والمسلسل الرمضاني الشهير بأجزائه المختلفة كلبش بطولة امير كرارة وريم مصطفي».
  • قدمت العديد من الأعمال المسرحية، من بينها، «تتجوزينى يا عسل، بطولة الفنان محمود الجندي و سلوى خطاب، مسرحية وشك حلو، بطولة فؤاد خليل وسعيد عبد الغنى ومسرحية وش السعد مع الفنان الراحل توفيق الدقن».
  • تزوجت هالة فاخر من أيمن صدقي، ورزقا بـ 3 أبناء هما «هبة الله، منة الله وحسين» وانفصلا عام 2000.
  • تزوجت من معتز الله محمد السعيد في عام 2003 وانفصلا عام 2009، ولها 3 أحفاد هم «محمد، هنا وفهد وهي من اختارت اسم فهد لحفيدها بناء على تصريحات سابقة لها».
الفنانة هالة فاخر 
الفنانة هالة فاخر 
عاجل