رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هالة فاخر.. احترفت التمثيل بعد وفاة والدها و«طمطم» سبب شهرتها

نشر
تحتفل اليوم الفنانة
تحتفل اليوم الفنانة هالة فاخر بعيد ميلادها بعد مشوار حافل با

تحتفل اليوم الفنانة هالة فاخر بعيد ميلادها بعد مشوار حافل بالأعمال الفنية بدأته منذ أن كانت صغيرة في السن، واستمرت في إبداعها على مدار ما يقرب من ستين عامًا، جسدت خلالها مختلف الشخصيات التي أثبتت فيها موهبتها العالية في فن الأداء.

هالة فاخر 

وصلت هالة فاخر في فيلم "حين ميسرة" والذي جسدت من خلاله دور أم مطحونة تعيش في العشوائيات، وتحلم بعودة ابنها الذي سافر وتركها وحيد تربي عائلة كبيرة، في الوقت الذي برعت فيه هالة فاخر في الأدوار الكوميدية لأنها تمتاز بخفة ظل استطاعت من خلالها الدخول إلى قلوب الجماهير، ما ظهر ذلك خلال العديد من الأعمال وفي مقدمتها "بلية ودماغه العالية" وغيرها من الأعمال. 

هالة فاخر 

ولدت هالة فاخر في مثل هذا اليوم عام 1946 بمدينة الإسكندرية لأب يعمل ممثلا، وهو الفنان فاخر فاحر، ودخلت الفن في سن صغيرة (الحادية عشرة من عمرها)، واكتسبت شهرتها من خلال مسلسل بوجي وطمطم الذي كان يعرض في الموسم الرمضاني.

هالة فاخر 

وصلت أعمال هالة فاخر إلى أكثر من 350 عملًا مسرحيًا وتليفزيونيا وسينمائيا، وتزوجت مرتين الأولى أيمن صدقي، والمرة الثانية من معتز الله محمد السعيد  ورزقت بثلاثة أبناء هم حسين، وهبة الله، ومنة الله.

وفاة والد فاخر فاخر 

توفي والد هالة فاخر  وهي في السادسة عشر من عمرها عام 1962، ما جعلها تحترف التمثيل لتلبي احتياجات أسرتها المادية، وفي المقابل ساعدتها موهبتها في تجسيد مختلف الشخصيات ليظل اسمها مستمرا على الساحة الفنية طيلة 60 عاما كاملة.

المشوار الفني لـ هالة فاخر 

شاركت هالة فاخر لأول مرة في السينما وهي طفلة من خلال فيلم "لن أبكي أبدا" أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والفنان عماد حمدي عام 1957، ثم شاركت بعد ذلك في فيلم "الخرساء" مع والدها عام 1961، لتتوالى أعمالها الفنية وتقدم مئات الشخصيات.

هالة فاخر 

تألقت هالة فاخر من خلال مسلسل "بوجي وطمطم" والذي كان يعرض في رمضان عام 1989 وجسدت صوت شخصية طمطم إلى جانب الفنان يونس شلبي الذي جسد دور بوجي، ولمعت هالة فاخر في  مسلسلات "ابن حلال"، و"حلم العمر"، "سكر زيادة" إضافة إلى العديد من الأفلام السينمائية من بينها: هي فوضى، وبلية ودماغه العالية.

عاجل