رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هالة فاخر.. أيقونة البهجة التي صنعت مجدها بـ300 عمل فني عبر 65 عاما

نشر
الفنانة هالة فاخر
الفنانة هالة فاخر

تحتفل الفنانة هالة فاخر، غدًا الأربعاء، بعيد ميلادها، الـ76 والمولودة في 8 يونيو عام 1946، بمدينة الإسكندرية لأسرة فنية، فوالدها هو الفنان فاخر محمد فاخر، والذي كان له دورًا كبيرًا في دخولها عالم التمثيل.

ويرصد مستقبل وطن نيوز، خلال التقرير التالي أبرز المعلومات حول الفنانة هالة فاخر في عيد ميلادها.

- هالة فاخر محمد فاخر، ولدت في 8 يونيو عام 1946 بمدينة الإسكندرية.

- أسهم والدها فاخر محمد فاخر في دخولها عالم التمثيل كونها نشأت لأسرة فنية.

- بدأت مسيرتها الفنية كطفلة بعد اختيارها من قبل المخرج حسن الإمام بفيلم "لن أبكى أبدًا" وهي بعمر الـ11 عامًا، عام 1957، وتوالت مشاركتها الفنية بالعديد من الأعمال المختلفة والمتنوعة ما بين السينمائية والتليفزيونية والمسرح.

- قدمت العديد من الأعمال السينمائية، ومن بينها، أفلام "امرأة على الهامش، بنت اسمها محمود، تيمور وشفيقة، هي فوضى وفيلم حين ميسرة".

- برعت في تقديم الأداء الصوتي لشخصية طمطم بالمسلسل الرمضاني الخاص بالأطفال “بوجي وطمطم”، وشاركت العديد من الأعمال الدرامية من بينها، "الوتد، شرف فتح الباب، لحظات حرجة وكلبش".

- قدمت هالة فاخر العديد من البرامج، لطلتها المتميزة وأسلوبها السهل منها برنامج كوميدي بعنوان "ريا وسكينة" بمشاركة الفنانة غادة عبد الرازق، واستضافت عدد كبير من نجوم الفن، مثل رامز جلال، جومانا ماهر، يوسف الشريف والفنان مصطفى شعبان.

الفنانة هالة فاخر 

- قدمت هالة فاخر  أكثر من 300 عملاً متنوعاً ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، وشكلت قاعدة جماهيرية كبيرة، شاركت خلال فترة الستينيات بالعديد من الأفلام الفنية من بينها، "الخرساء، امرأة على الهامش، بين القصرين، مراتي مدير عام، قصر الشوق، عفريت مراتي وفيلم أسرار البنات".

- شاركت هالة فاخر  في تقديم عدة أفلام من بينها، "أغنية على الممر، بدور مع الفنان محمود ياسين ونجلاء فتحي، بنت اسمها محمود، امرأة على الهامش، بين القصرين، مراتي مدير عام، قصر الشوق، عفريت مراتي، أسرار البنات، بلا رحمة".

- قدمت هالة فاخر مسرحيتي "الملوك يدخلون القرية، حلاوة زمان، مقلب حب، بدور، بنت اسمها محمود، قمر الزمان، بيت بلا حنان، 13 كدبة وكدبة والود الغبي".

- قدمت العديد من الأعمال الدرامية مع عدد من نجوم الفن بالسينما والدراما المصرية، من بينها “صيام صيام” بطولة الفنان يحيي الفخراني، الأزهر الشريف منارة الإسلام، غدًا تفتح الزهور" بطولة سميرة أحمد وجميل راتب ومحمود ياسين، “صابر ياعم صابر” بطولة الفنانة الراحلة كريمة مختار، فريد شوقي، رحلة أبو العلا البشرى بطولة الفنان الراحل محمود مرسى، عصر الفرسان مع الفنان أحمد عبد العزيز ومسلسل فطوطة مع الراحل سمير غانم وبرنامج سر الأرض وأبناء ولكن".

- قدمت هالة فاخر العديد من الأعمال المسرحية، من بينها "مسرحية تتجوزينى يا عسل" بطولة محمود الجندي، سلوى خطاب ووائل نور، مسرحية وشك حلو، بطولة فؤاد خليل وسعيد عبد الغنى ومسرحية وش السعد مع الفنان الراحل توفيق الدقن.

زيجات الفنانة هالة فاخر 

- تزوجت هالة فاخر من أيمن صدقي، ورزقا بثلاثة أبناء هما "هبة الله، منة الله وحسين" وانفصلا عام 2000.

- تزوجت من معتز الله محمد السعيد في عام 2003 وانفصلا عام 2009.

- للفنانة هالة فاخر 3 أحفاد هم "محمد، هنا وفهد وهي من اختارت اسم فهد لحفيدها بناء على تصريحات سابقة لها.

- ارتدت الفنانة هالة فاخر الحجاب في عام 2010.

آخر أعمالها الفنية 

- قدمت آخر أعمالها في السباق الرمضاني 2021، بمسلسل "أحسن أب" بطولة الفنان الكوميدي على ربيع، هاجر أحمد، جيهان خليل وسامي مغاوري والعمل من تأليف أحمد محيي وإخراج معتز التونى وجسدت خلال العمل شخصية "علا".

مسلسل أحسن أب بطولة على ربيع 

- قدمت دور زوجة الفنان يحيي الفخراني في مسلسل "نجيب زاهي زركش" الذي أنجبت له 3 أولاد هما "سعد، سعيد ومسعد"، العمل بطولة أنوشكا، إسلام إبراهيم، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني وإنتاج شركة سينرجى.

مسلسل نجيب زاهى زركش بطولة يحيي الفخراني

- تعاقدت في 2015 مع قناة صدى البلد لتقديم برنامج "هات من الآخر" والذي أسهم بدوره في مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالمرأة المصرية، وشاركها التقديم الإعلاميتان هبة شعر وياسمين هنداوي.

الفنانة هالة فاخر تقديم برنامج هات م الآخر 

- قدمت هالة فاخر، في عام 2019 برنامج هالة مصرية عبر شاشة قناة المحور، وهو برنامج اجتماعي، يحتوى العديد من الفقرات المتنوعة، ويناقش القضايا الجدلية التي شغلت الرأي العام والتركيز على قضايا المرأة.

الفنانة هالة فاخر 
عاجل