رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد «فاطمة كشري».. عبلة كامل من وداعا بونابرت إلى سلسال الدم

نشر
 الفنانة عبلة كامل
الفنانة عبلة كامل

تصدر اسم الفنانة القديرة عبلة كامل ، تريند محركات البحث المختلفة وبخاصة المحرك «جوجل» الأكثر بحثاً والأشهر عالمياً، تزامناً مع احتفال الفنانة الكبيرة بعيد ميلادها الـ 62، المولودة في 17 سبتمبر عام 1960، ووافق احتفالها بعيد ميلادها، أمس السبت 17 سبتمبر الجاري.

عيد ميلاد الفنانة عبلة كامل

والفنانة عبلة كامل من مواليد 17 سبتمبر 1960، في قرية نكلا العنب - مركز إيتاي البارود بـ محافظة البحيرة ، وتخرجت  في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984.

وبدأت مشوارها الفني من مسرح الطليعة ، وساعدها كثيراً الكاتب لينين الرملي ، والذي شجعها ورشحها للعمل في عدة عروض مسرحية، أبرزها «وجهة نظر»، أمام الفنان القدير محمد صبحي.

ويستعرض موقع مستقبل وطن نيوز، خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات الفنية في حياة الفنانة الكبيرة عبلة كامل، تزامناً مع ذكرى احتفالها بذكرى ميلادها الـ 62 .. ومن بينها 

أبرز المعلومات في حياة الفنانة عبلة كامل

  • ولدت عبلة كامل في 17 سبتمبر عام 1960، وتبلغ من العمر 62 عاماً بقرية قرية نكلا العنب - مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.
  • تخرجت في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984.
  • بدأت مشوارها الفني من مسرح الطليعة ، وساعدها كثيراً الكاتب لينين الرملي، والذي شجعها ورشحها للعمل في عدة عروض مسرحية، أبرزها «وجهة نظر»، أمام الفنان محمد صبحي، والتي كانت سبباً في شهرتها الحقيقية.
  • من أبرز الأعمال التي تعلق بها الجمهور، للفنانة عبلة كامل، فيلم «خالتي فرنسا»، إنتاج عام 2004، قدمت من خلاله شخصية فريدة بطولة عبلة كامل، مني زكي وعمرو واكد.
  • كان فيلم وداعاً بونابرات ، إخراج  يوسف شاهين ، أولى أعمال الفنانة عبلة كامل، وبعدها مسلسل لن أعيش في جلباب أبى وتوالى اشتراكها بالعديد من الأعمال الدرامية المختلفة.
  • تألقت في العديد من الأفلام مثل «اليوم السادس، وداعا بونابرت، للحب قصة أخيرة، هيستريا، سواق الهانم وفيلم اسكندرية كمان وكمان وغيرها من العديد من الأفلام السينمائية».
  • شاركت عبلة كامل بدور البطولة الكاملة في العديد من الأفلام الكوميدية من بينها، «اللمبي، سيد العاطفي، بلطية العايمة، عودة الندلة، خالتي فرنسا وفيلم كلم ماما».
  • قدمت عبلة كامل ، عدد من المسلسلات من بينها، «ليالي الحلمية، المال والبنون، الشهد والدموع، ضمير آبلة حكمت، هوانم جاردن سيتي، أفراح إبليس، سلسال الدم، والاهم في حياتها الدرامية، مسلسل «لن أعيش في جلبات أبى والذى جسدت دور البطولة أمام الفنان الراحل نور الشريف بدور «فاطمة كشرى» زوجة الحاج عبد الغفور البرعي.
  • تعاني عبلة كامل من فوبيا الأجهزة الكهربائية، وتخشى تشغيل التليفزيون أو الغسالة، وتستعين بالآخرين من أجل تشغيلها.
  • قدمت عبلة كامل، دور «فتاة ليل» في فيلم «سارق الفرح» عام 1995 مع المخرج داود عبد السيد، لكنها قدمته بطريقتها فتحدثت مع المخرج قبل العمل وتأكدت أنها لن تقدم أي مشهد.
  • تكره عبلة كامل وضع مساحيق التجميل التي اشتهرت بظهورها في الأعمال الفنية دون وضعها، وتحب أن تكون على طبيعتها، قائلة، فى إحدى اللقاءات «المساحيق ملوثة للبشرة، كفاية الدخان اللي في الشارع والهوا الملوث».
  • أكدت، أنها لا تختار الأدوار حسب مساحته في العمل الفني، أي لا يقاس بمساحته أو بالكم، فلا مانع لديها أن تؤدي مشهداً واحدًا لكن بشرط أن تقتنع به، ورفضت بطولات كثيرة مطلقة لأنها رأت أن هذه الأعمال لا تقول شيئا يصل للجمهور.

آخر أعمال الفنانة عبلة كامل 

قدمت الفنانة عبلة كامل ، آخر أعمالها الدرامية، مسلسل «سلسال الدم» الجزء الخامس، بمشاركة عدد من نجوم الفن من بينهم، «رياض الخولي، راندا البحيري، كريم كوجك، أحمد سلامه، صبري عبد المنعم، وغيرهم من نجوم الفن».

مسلسل سلسال الدم الجزء الخامس بطولة عبلة كامل ورياض الخولي

أزواج الفنانة عبلة كامل

  • تزوجت الفنانة عبلة كامل  من المخرج والممثل أحمد كمال وأنجبت ابنتين توأم هن زينب وفاطمة بعام 1986، لكنهما انفصلا لاحقًا.
  • تزوجت عبلة كامل للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي ، عام 2003 والذي صرح في أحد البرامج بأن مهر زواجه منها كان 25 قرشا فقط ولم يحدث أي نقاش بشأن قيمة المهر، ولم يستمر زواجهما لأقل من عامين حيث أعلن انفصالهما في عام 2005
الفنان أحمد كمال زوج الفنانة عبلة كامل
الفنان محمود الجندي زوج الفنانة عبلة كامل

ارتداء الفنانة عبلة كامل للحجاب

حرصت الفنانة عبلة كامل ، على ارتداء الحجاب في عام 2005، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل إلا أن نشاطها الفني قل وأصبح ظهورها في الغالب بالمسلسلات التلفزيونية.

ارتداء الفنانة عبلة كامل للحجاب

اكتشاف موهبة الفنانة عبلة كامل  َمن خلال يوسف شاهين

كشفت الفنانة عبلة كامل في أحد اللقاءات التليفزيونية، عن اكتشاف يوسف شاهين لموهبتها وعن الدرس الذي تعلمته من يوسف شاهين، قائلةً، شاركت مع مجموعة من زملائي في ورشة للتمثيل خلال دراستي بالجامعة، ومن حسن حظي أن شاهد العرض المخرج الكبير يوسف شاهين، الذي رشحني للعمل معه في فيلم بعنوان «وداعا يا بونابرت»

وأردفت قائلة، «تأثرت جدا بالوقوف على خشبة مسرح الجامعة، وكان صوتي عالي، فاقترب مني يوسف شاهين وقال لي، مش عاوز تمثيل، الممثل الجيد هو اللي مش بيمثل، فهمت من كلامه واتعلمت إني لازم أكون تلقائية علشان إحساسي يوصل للناس، بعد كدة قدمت دور حلو في، مسلسل الشهد والدموع، إخراج المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ».

ارتداء الفنانة عبلة كامل للحجاب

شروط عودة الفنانة عبلة كامل للتمثيل بعد ابتعادها

كشف الفنان أحمد كمال ، طليق الفنانة عبلة كامل ، مؤخراً، شروط عودة الفنانة إلى التمثيل بعد ابتعادها عن الفن، وكان آخر أعمالها منذ 3 سنوات من خلال مسلسل سلسال الدم وتحديداً في عام 2019.

وأردف قائلاً، في تصريحات صحفية، إن الفنانة عبلة كامل لديها شرط واحد للعودة إلى التمثيل من جديد، وهو «انتهاء فترة كورونا بشكل كامل في مصر».

الفنانة عبلة كامل
عاجل