رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتصريحات مفيد فوزي وذكرى رحيل نجيب محفوظ.. سعاد حسني تريند بعد 21 عاماً من رحيلها

نشر
الفنانة سعاد حسني
الفنانة سعاد حسني وعبد الحليم حافظ

تصدر اسم الفنانة الراحلة سعاد حسني ، التريند لمؤشر البحث «جوجل»، الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد حديث الإعلامي مفيد فوزي حول تفاصيل تتعلق بها خلال مشاركته فى برنامج «العنيدة»، تقديم الإعلامية رقية اليزيدى عبر قناة الشمس.

وخلال التقرير التالي، نستعرض أبرز تفاصيل الإعلامي مفيد فوزي حول اسم الفنانة الراحلة سعاد حسني ، والتى أثارت جدلاً

أبرز تصريحات مفيد فوزي حول اسم الفنانة الراحلة سعاد حسني: 

  • ليست هناك جريمة قتل عمد في وفاة الفنانة الراحلة سعاد حسني  أثناء تلقيها العلاج في لندن.
  • الشرطة البريطانية «سكوتلاند يارد»، أعظم جهاز بوليس في العالم، نفت مقتل السندريلا سعاد حسني، ونحن مع الذين يوثقون الأمور بالكامل.
  • لم يخن الأمانة بالإفصاح عن سر زواج العندليب عبد الحليم حافظ من سعاد حسني، قائلاً «معتقدش أنه كان يعتبر ده سر» والدليل سؤالى للسندريلا، خلال حوار تليفزيونى حول علاقتها بالعندليب فكان جوابها رعاية مطلقة، الرعاية المطلقة دي معناها إيه؟ إنها في رقبته، وهذا معناه أنها تزوجته.
  • وولدت السندريلا سعاد حسني فى 26 يناير 1943، ورحلت عن عالمنا فى 21 يونيو 2001.
  • وولد العندليب عبدالحليم حافظ، فى 21 يونيو 1929، ورحل عن عالمنا في 30 مارس 1977.

فيديو الفنان حسام داغر

نشر الفنان حسام داغر، عدد من الصور خلال زيارته لبريطانيا، تمثلت في تواجده في مكان وفاة سعاد حسني ، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، قائلاً، «لندن مسرح مصرع الفنانة الجميلة سعاد حسنى، ذهبت إلى برج ستيوارت الشهير، وشاهدت آخر مكان سكنت فيه النجمة قبل مصرعها، عندما عثر عليها بعد أن سقطت من بلكونتها بالدور السادس، لتفارق الحياة على أرضية العقار».

 الفنان حسام داغر

وتابع حسام داغر، قائلاً، «ما زالت وفاتها أحد الألغاز التي لم تكشف أسراره، ولكن انتابتني قشعريرة عندما شاهدت محل سقوطها، ورأيت البلكونة التي سقطت منها، فوراً تذكرت صوتها وأدائها وتلقائيتها وطريقتها في التمثيل والحركات العفوية».

وأضاف حسام داغر، «أدركت أن المكان مازال محاطاً بروحها الجميلة، كأنها تشاهد أي مصري عابر، وتقترب منه ليشعرها بالأمان وترسل معه السلام.. قرأت لها الفاتحة في محل وفاتها، وأطلب منكم كذلك على أن يكون ذلك على روحها الهائمة.. اذكروها بقدر إسعادها لكم سنين عمرها الفانية.. السندريلا كانت تعشق السينما لدرجة اختيارها للعقار، لأن تحته سينما تستطيع متابعتها كل يوم، وكانت تعشق التمثيل والغناء منذ صغرها، كانت تلقب بسعاد حسني لغنائها، إن سعاد أخت القمر وحسني فاق كل البشر، الله يرحمك يا سعاد يا حسني ولترقد روحك في سلام وعزائنا الوحيد أنك فى مكان أفضل».

 الفنان حسام داغر

نجمات شاركن في سينما نجيب محفوظ 

وتزامنا مع الذكرى الـ16 على رحيل نجيب محفوظ، والذى يعتبر أول مصري حائز على جائزة نوبل فى الأدب، والذى توفي فى 30 أغسطس عام 2006، وتحول رواياته الأدبية والفنية إلى أفلام سينمائية، تزامناً مع تصدر اسم الفنانة سعاد حسني ، قوائم التريند، وفقاً لتصريحات الإعلامي مفيد فوزي، عادت ذاكرة المصريون، للانشغال بأعماله الفنية من بطولة الفنانة الراحلة سعاد حسني والمعروفة فنياً باسم السندريلا، والتي تعتبر أحد نجمات العمل الفني السينمائي، والتى شاركت فى بطولة 3 أفلام مأخوذة عن رواياته وهى، «الطريق - القاهرة 30 عام 1966 للمخرج صلاح أبوسيف و الكرنك عام 1975 للمخرج على بدر خان».

الفنانة سعاد حسني 

الفنان الراحل سمير صبري وحقيقة وفاة الفنانة سعاد حسني 

روي الفنان الراحل سمير صبري ، والذى وافته المنية يوم الجمعة 20 مايو الماضى من العام الجاري، داخل أحد فنادق القاهرة، عن عمر يناهز 86 عاماً، والذى روي تفاصيل حول وفاة الفنانة سعاد حسني ، والذى بدوره أكد أنها لم تكن ناجمة عن الانتحار بالسقوط من شرفة منزلها بالعاصمة البريطانية لندن.

واردف سمير صبري، قائلاً، وفقاً لتقرير الطب الشرعي البريطاني والمصري، فإنه لا يوجد كسر في جمجمة سعاد حسني، وهو ما يشير إلى أنها لم تسقط من الشرفة كما هو شائع ومتداول.

وأرجح الفنان الراحل سمير صبري، وفاة الفنانة القديرة سعاد حسني ، بالصدفة إثر تدخلها في مشاجرة مع أحد الأشخاص الذين قدموا للحصول على المال من صاحبة الشقة التي كانت تقيم فيها بلندن، وتم ترك جثتها في الشارع واستبعد أن تكون الوفاة ناتجة عن انتحار أو ما شابه ذلك.

الفنان الراحل سمير صبري
عاجل