رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد السندريلا.. تعرف على علاقة سعاد حسني بشقيقتها نجاة

نشر
سعاد حسني
سعاد حسني

ملأت سعاد حسني الدنيا بالبهجة والسعادة، إلا أن حياتها الخاصة كانت فصولا من الحزن ونوبات الاكتئاب، والعلاقات السيئة مع أقرب الناس إليها في أحيان كثيرة، خاصة شقيقتها نجاة الصغيرة التي كانت تكبرها بـ5 سنوات.

سعاد حسني 

الغيرة كانت وراء فتور العلاقة بين سعاد حسني التي تميزت بمواهبها المتعددة في التمثيل والرقص والغناء، في الوقت الذي تعامل فيه الجميع مع نجاة الصغيرة على أنها مطربة فقط. 

نجاة الصغيرة 

في عام 1947 قدمت نجاة الصغيرة أول أفلامها في السينما "هدية" وهي ما تزال في الثامنة من عمرها، وحينها كتب عنها فكرى أباظة يقول: "إنها الصغيرة التي تحتاج إلى رعاية حتى يشتد عودها ،وفى حاجة إلى عناية حتى تكبر وهى محافظة على موهبتها، مبقية على نضارتها"، وفي المقابل كان الكاتب عبد الرحمن الخميسي هو صاحب الفضل في اكتشاف موهبة سعاد حسني بعد أن جعلها تشارك في مسرحيته هاملت لشكسبير بدور «أوفيليا»، قبل أن  يضمها المخرج هنري بركات لطاقم فيلمه حسن ونعيمة في دور نعيمة عام 1959.

سعاد حسني 

في التاسعة عشر من عمرها وجدت نجاة والدها يكلف شقيقها الأكبر "عز الدين"  ليدربها على حفظ أغاني "أم كلثوم" لتقوم بترديدها في حفلات الفرقة، في حين وصلت نجاة لدرجة الإتقان ما أمكنها من تقليد أم كلثوم  لتبدأ مشوارها الفني، في حين انطلقت السندريلا سعاد حسني فى عالم السينما وحققت نجاحا كبيرا خاصة فى الفترة من 1959 وحتى 1970.

نجاة 

حصيلة سعاد ونجاة 

إذا كانت نجاة الصغيرة قدمت 13 فيلما، إضافة إلى عدد كبير من الأغاني إضافة إلى مساندة محمد التابعي ومأمون الشناوي وكامل الشناوي، حتى اختفت عن الوسط الفني منذ عام  2002، وفي المقابل وصل رصيد سعاد حسني السينمائي 91 فيلمًا صورت معظمها في الفترة من 1959 إلى 1970، إضافة إلى مسلسل تلفزيوني "هو وهي" وثماني مسلسلات إذاعية.

سعاد حسني 

تزوجت نجاة الصغيرة  فى سنة 1955 وهى فى الـ17 من عمرها من كمال منسى، أحد أصدقاء شقيقها، وانفصلا بعد زواج دام 4 سنوات وأنجبت منه طفلها الوحيد "وليد"، قبل أن تقترن بالمخرج حسام الدين مصطفى، الذى أخرج لها فيلم شاطئ المرح مع يوسف فخرالدين فى سنة 1967، ولكن الزيجة لم تستمر لفترة طويلة، في حين تزوجت سعاد حسني 5 مرات الأولى (غير مؤكدة) من الفنان عبد الحليم حافظ ، ثم المخرج صلاح كريم لمدة عام، وعلى بدرخان لمدة 11 عاما، وزكى فطين عبد الوهاب لعدة أشهر فقط ، ثم زوجها الأخير الكاتب ماهر عواد والذى ظلت على ذمته حتى توفيت، ولم تنجب.

عاجل