رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صبحي يستعيد ذكرياته مع سعاد نصر في «يوميات ونيس» .. صور

نشر
الفنانة سعاد نصر
الفنانة سعاد نصر

شارك الفنان محمد صبحي، جمهوره، بعدد من الصور، تجمعه بالفنانة الراحلة سعاد حسني، من مسلسل "يوميات ونيس".

وكتب صبحي، عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» :« مرت السنوات وستظل مايسة الغائبة عن دنيانا الحاضرة وبشدة في قلوبنا».

وتداول عدد من منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، تقاريرا، عن ذكرى رحيل الفنانة الراحلة، سعاد نصر، اليوم السبت، إلا أن نجلها، طارق عبدالوارث، أكد  في تصريحات صحفية، أن هناك خطأ في تاريخ ميلادها المسجل على موسوعة "ويكيبيديا" والذي تتداوله المواقع الإلكترونية، مضيفا أن تاريخ الميلاد الحقيقي لوالدته الراحلة سعاد نصر هو 26 ديسمبر، وليس 12 مارس كما هو متداول.

و اشتهرت بين جمهورها من خلال دورها فى شخصية "ماما مايسة" بمسلسل يوميات ونيس بطولة الفنان الكبير محمد صبحى ، والذى عرض على مدار سنوات في 5 أجزاء، حققت نجاحاً كبيراً.

وكان للفنان كرم مطاوع الدور الكبير في حياة الراحلة سعاد نصر  بعد اكتشافها ونصحها بتقديم الأدوار الكوميدية لا التراجيديا.

 

وخلال التقرير التالي، يرصد "مستقبل وطن نيوز "، أبرز المعلومات في حياة سعاد نصر، بعد أن تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للتقارير المتداولة عن الفنانة الراحلة:

- ولدت  سعاد نصر فى 26 ديسمبر عام 1953 بحى شبرا بالقاهرة.

- على الرغم من حبها للعمل الصحفي، لكنها تخرجت من المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1975.

- قال عنها الفنان محمد صبحى ، إنه حزن لوفاتها بشكل كبير على الرغم من أنها لم تكن من أهله  ولكنها كانت تلميذته، والتي ساعدها على القبول بالمعهد بعد سعيها والتقديم لمدة عاميين متتاليين،  فقام بتدريبها بعد رؤيتها لها على باب المعهد، ودرس لها 4 سنوات وبدأت أول عمل مسرحى مع الفنان بعنوان "انتهى الدرس ياغبى".

سعاد نصر والفنان محمد صبحى

- بدأت مشوارها التمثيلي خلال دراستها بالمعهد بالأعمال التراجيدية على الرغم من أعمالها الكوميدية.

- اكتشفها الفنان كرم مطاوع ، أثناء دراستها بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وجد فيها فنانة كوميدية، على عكس ما كانت تعتقد أنها لا تصلح إلا للتراجيديات، بعد تقديمها مشهد تراجيدي خلال مشروع تخرجها عن قصة "ياسين وبهية".

- بدأت عملها السينمائي فى عام 1982، من خلال مشاركتها فى فيلم "الغيرة القاتلة" ثم توالت أدوارها السينمائية، وتركت فى رصيدها الفنى 150 عملاً فنياً متنوعاً، ما بين المسلسلات، الأفلام والمسرحيات.

- يعتبر دورها بشخصية صابرين الصعيدية التي تأتى رفقة زوجها لزيارة القاهرة، بفيلم "هنا القاهرة "بطولة الفنان محمد صبحى السبب فى تصنيفها كأحد أبطال صناعة الكوميديا في مصر.

- شاركت  الفنان الكبير محمد صبحى دورها بمسلسل "يوميات ونيس" بشخصية "ماما مايسة "، والذى عرض على مدار 5 أجزاء خلال السنوات السابقة.

- تزوجت سعاد نصر مرتين من الفنان أحمد عبد الوارث وأنجبت منه فيروز وطارق وتزوجت من المهندس محمد عبد المنعم، مهندس البترول، الذى أكملت معه مشوار حياتها الخاص.

عائلة الفنانة سعاد نصر واحمد عبد الوارث

- أجرت عملية شفط الدهون الزائدة عام 2006 ودخلت على إثرها في غيبوبة تامة وكاملة لمدة عام كامل نتيجة جرعة زائدة من المخدر، وفارقت الحياة في 5 يناير 2017.

-  تميزت الفنانة الراحلة سعاد نصر بإطلالتها المختلفة والمبهجة على الشاشة واستطاعت تقديم النجاحات المختلفة فى أدوارها الفنية المختلفة.

-  شاركت الفنان محمد صبحى بقالب الكوميديا بمسلسل "رحلة المليون".

-  قدمت أدوارها المسرحية من خلال بطولة عدد من المسرحيات من بينهم "الهمجى " بطولة الفنان محمد صبحى وتميزت بأدوارها التليفزيونية  ومن بينها، "الليل وآخره، مشوار امرأة و أحلام عادية".

- اضطرت سعاد نصر إلى إعادة أحد المشاهد خلال تصويرها مسلسل "يوميات ونيس" مع الفنان محمد صبحى بسبب نوبات الضحك التى جمعتهما.

- قدمت سعاد نصر العديد من الأدوار السينمائية ومن بينها، أفلام " حدوتة مصرية، إسكندرية نيويورك، المصير، ويجا، جواز بقرار جمهورى، خليل بعد التعديل، فارس المدينة، حمام الملاطيلى، المتوحشة، البداية، شقة فى وسط البلد، خريف آدم، مجانين على الطريق، صايع بحر و فيلم على سبايسى بطولة المطرب حكيم، صلاح عبد الله، سمية الخشاب وعبد الله مشرف، تأليف بلال فضل وإخراج محمد النجار.

الفنانة سعاد نصر ومحمد صبحى

- قدمت فيلم "إسكندرية نيويورك" عام 2004 مع المخرج يوسف شاهين وشاركت بعدها في فيلم " الحياة منتهى اللذة عام 2005 ".

- شاركت  سعاد نصر في تقديم عدد من الاعمال الدرامية من بينها، " أبرياء فى قفص الاتهام، أبواب المدينة، الليل وآخره، مشوار امرأة، أحلام عادية، بوابة الحلوانى، جحا المصرى ومسلسل هند والدكتور نعمان.

- قدمت العديد من الاعمال المسرحية على خشبة المسرح ومن بينها، "مسرحيات الهمجى، تكسب يا خيشة، جوز ولوز، عائلة ونيس، البراشوت و عيلة عشر نجوم ".

يوميات ونيس فكرة محمد صبحى

-  شاركت مع الفنانة يسرا بطولة مسلسل " أحلام عادية " عام 2005 والذى يعد آخر اعمالها الفنية على الشاشة.

- استفاقت سعاد نصر قبل وفاتها بـ 5 دقائق من غيبوبة تامة وكاملة لمدة عام، و أوصت خلالها بأن يتم دفنها سريعاً وأن يبقى أهلها لمدة ساعة أمام قربها يدعون لها بالرحمة بعد رحيلها، ورددت قبل ومفارقة الدنيا، " اللهم توفنى مع الأبرار "، وعادت بعدها لتدخل في غيبوبة ثم فارقت الحياة.

- توفيت الفنانة الكبيرة سعاد نصر في 5 يناير عام 2017  بعد خضوعها لإجراء عملية تجميل خاصة، بهدف الجراحة لشفط الدهونن ولكنها تلقت جرعة تخدير زائدة فدخلت على إثرها في غيبوبة كاملة ثم توفت.

 

الفنانة سعاد نصر ومحمد صبحى
عاجل