رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل تصف إحياء الاتفاق النووي مع إيران بأنه يمس الأمن الإقليمي والعالمي

نشر
وزير دفاع إسرائيل
وزير دفاع إسرائيل بيني جانتس

اعتبر وزير دفاع إسرائيل، بيني جانتس، اليوم الأربعاء، إحياء الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015، بأنه سيمس الأمن الإقليمي والعالمي.

وقال جانتس - في تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء اليوم - إن الاتفاق النووي لن يعيد قدرة إيران على امتلاك سلاح نووي سنوات إلى الوراء، ولن يفرض قيودا عليها على المدى البعيد.

وأضاف، أن الهدف من زيارته التي تبدأ غدا الخميس للولايات المتحدة "هو نقل رسالة واضحة للإدارة الأمريكية مفادها أن الاتفاق المتبلور مع إيران حول ملفها النووي في محادثات فيينا سيمس بالأمن على الصعيدين العالمي والإقليمي".

يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، في وقت سابق من اليوم، تسلّمها الرد الأمريكي على ملاحظاتها بشأن الاتفاق النووي التي قدّمتها ردًا على المقترح الأوروبي.

ونقلت "العربية"، عن المتحدث باسم الوزارة، ناصر كنعاني، قوله إن طهران تلقت هذا المساء عبر المنسق الأوروبي، رد الحكومة الأمريكية على ردها بشأن الاتفاق.

فيما أفادت قناة "العربية"، بأن الولايات المتحدة، رفضت فى ردها كل الشروط الإضافية التي ناشدت بها طهران في ردّها على المقترح الأوروبي.

وقال مراسل القناة، إن الولايات المتحدة شددت على ألا يتجاوز تخصيب إيران لليورانيوم أكثر من 4%، كما طلبت واشنطن، رفع أي قيود إيرانية على المفتشين الدوليين.

عاجل