رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: إحياء الاتفاق النووي مع إيران لن يمنع محاسبتها على أنشطتها الإرهابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد مصدر مطلع في وكالة الأمن القومي الأمريكي، اليوم الأربعاء، على أنّ بلاده لن توافق على أي اتفاق مع إيران بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، يمنع محاسبة طهران على كل أنشطتها الإرهابية.

وقال المصدر الذي تحدث شريطة عدم ذكر اسمه - في تصريحات لقناة "العربية" مساء اليوم - إن الولايات المتحدة لن تتهاون في محاسبة إيران على كل أنشطتها الإرهابية، مشددًا "أي اتفاق مع إيران لن يمنع معاقبتها على أفعالها".

وأضاف: يجب “أن تستجيب إيران لكل مطالب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في إشارة منه إلى رفع القيود على المفتشين الدوليين”.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، في وقت سابق من اليوم، تسلّمها الرد الأمريكي على ملاحظاتها بشأن الاتفاق النووي التي قدّمتها ردًا على المقترح الأوروبي.

ونقلت "العربية"، عن المتحدث باسم الوزارة، ناصر كنعاني، قوله إن طهران تلقت هذا المساء عبر المنسق الأوروبي، رد الحكومة الأمريكية على ردها بشأن الاتفاق.

فيما أفادت قناة "العربية"، بأن الولايات المتحدة، رفضت كل الشروط الإضافية التي ناشدت بها طهران في ردّها على المقترح الأوروبي.

وقال مراسل القناة، إن الولايات المتحدة شددت على ألا يتجاوز تخصيب إيران لليورانيوم أكثر من 4%، كما طلبت واشنطن، رفع أي قيود إيرانية على المفتشين الدوليين.

عاجل