رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مديحة حمدي تكشف كواليس لقائها مع الشيخ الشعراوي وتؤكد: لم اعتزل الفن

نشر
الفنانة مديحة حمدي
الفنانة مديحة حمدي

تصدر اسم الفنانة الكبيرة مديحة حمدي ، ترند قوائم البحث، بالمحرك «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بعد كشف الفنانة لقائها بفضيلة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي.

و كشفت الفنانة مديحة حمدي ، كواليس لقائها بالشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، من خلال جلستها التي وفقتها لها الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام . 

وقالت مديحة حمدي ، خلال تصريحاتها، قائلة، «قابلت الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي مرة واحدة ، بناء على جلسة رتبتها الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، وطلبت منى عدم الإثقال عليه، بعد بلوغها تجهيزي العديد من الأسئلة لأوجها له».

الفنانة مديحة حمدي والشيخ محمد متولى الشعراوي

وأكدت الفنانة مديحة حمدي ، قررت الاكتفاء بطرح سؤال، ما إذا كان الفن حلالاً أم حراماً، فرد علي الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، قائلاً، «الفن كالسكين يكون حلال في حال استخدامه في أمور حلال كتقطيع شيء، ومن الممكن أن يكون حراماً حال استخدام السكين لذبح أحد».

وتابعت قائلة، اكتفيت بهذا السؤال، لوعى الشديد أنى أمام عالم جليل، ولا يجب أن أطرح عليه استخدام الكحل وغيرها من الأمور التي لا تتناسب مع وجودي مع هذا العالم الكبير.

وأشارت الفنانة مديحة حمدي ، إلى عدم رضى والدة زوجها الراحل، بشكل كامل عن زواجها، خاصة وأن الزيجة كانت منذ أكثر من 40 عاماً.

الفنانة مديحة حمدي

وأضافت، التمست لها العذر فمنذ 40 عاماً لم يكن من السهل على أسرة ريفية أن تتقبل عمل زوجة الابن في الفن.

وأردفت قائلة، «تغيرت علاقتي بحماتي بشكل كامل بعد زواجي من ابنها» قائلة في إحدى المرات، وانها غيرت رأيها بعد معرفتي بها.

 واستكملت مديحة حمدي ، حين توفت كنت الشخص الوحيد الذى كشفت له عن أسرارها ومكان أموالها وذهبت لزوجي على الفور أخبرته بتلك الأمانة».

واختتمت حديثها، قائلة، «تمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة كزوجة وفنانة، من خلال الخروج من المنزل أضع فى حساباتي أننى أم وزوجة، وحين أكون في المنزل أنسى أننى ممثلة».

وأشارت مديحة حمدي ، انها خاضت مجال الإنتاج التليفزيوني لما يقرب من 15 عاماً ، قبل أن يتم إغلاق الشركة الخاصة بها بشكل نهائي.

وأكدت على أنها خاضت التجربة، بعد بلوغها القدرة على دخول المجال، خاصة أنها خريجة كلية التجارة، ومساندة زوجها مادياً لدى البنوك.

وأكدت، أنها توقفت عن الاستمرار في مجال الإنتاج التليفزيوني بعد الارتفاع الهائل فى أجور الفنانين، موضحة أن ميزانية الاعمال كانت تصل إلى 10 مليون، بينما بطل العمل يطلب 20 أو 30 مليون جنيه كأجر.

وأضافت، قائلة، «دخلت مجال الإنتاج بمثابة منتج منفذ، بالتعاون مع عدد من الجهات، من بينها التليفزيون المصري، وبعد انتهاء فكرة المنتج المنفذ، أنتجت مسلسل امرأة من الصعيد الجواني ».

وأكدت أنها لم تنتح لنفسها، فحين كانت تجد دوراً مناسباً للمشاركة فيه، وهو ما لا تعتبره ذكاءً فنى.

الفنانة مديحة حمدي

تصريحات سابقة للفنانة مديحة حمدي 

  • ترى أن من حق زوج الفنانة رفض تقبيل زوجته على الشاشة، فالأمر نسبى لكل فرد.
  • لا يجب أن نختصر دور الفن فى موضوعات رفض الممثل او الممثلة لمسها علي الشاشة من عدمه.
  • هناك موضوعات يجب أن نناقشها مثل انتشار «ظاهرة الطلاق و الزواج العرفي» وما شابه ذلك.
  • قدمت الفنانة مديحة حمدي ، مجمل أعمالها الفنية والتي تجاوز عددها 200 عمل فنى متنوع بين السينما، المسرح، التليفزيون والإذاعة.
  • طلب زوجي منى التفكير بشكل جيد بعد علمه بقرار ارتداء الحجاب، مؤكدا على أنه لن يسمح لى بخلع الحجاب حال ارتدائه لأنه سيكون بمثابة إهانة لى ولأولادي.
  • لم أعتزل الفن، ولكن بعد وفاة زوجي شعرت بالصدمة، كما لو كان شخصاً قذفني من طائرة والسر في استمرار زواجنا لــ 40 عاماً، وابتعدت عن الفن حزناً عليه.
  • تتخذ مديحة حمدي الفنانة فاتن حمامة والفنانة سميحة أيوب مثل أعلى لها أثناء دخولها عالم الفن.
الفنانة مديحة حمدي
عاجل