رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مديحة حمدي.. غابت سنوات عن الشاشة وأعادها «أوميكرون» إلى دائرة الضوء

نشر
الفنانة مديحة حمدى
الفنانة مديحة حمدى

تصدر اسم  الفنانة مديحة حمدي، قائمة الأكثر بحثاً، عبر محرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تحول الصفحة الرسمية للفنانة مديحة حمدي إلى دعوات من محبيها وجمهورها، بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا "أوميكرون".

وكتب أحد أقاربها عبر حسابها الشخصي «فيسبوك»، «مامتى التانية كما اتعودت أقول لكى حبيبتي الفنانة القديرة مديحة حمدي، شفاكي الله وعافاكي وطمئننا جميعاً علكيي وعايزة أقولك وحشيتني بجد».

الفنانة مديحة حمدى

وأصيبت  الفنانة مديحة حمدي، بتمحور فيروس كورونا «أميكرون»، وتدهورت حالتها الصحية، ما أدى إلى طلب جمهورها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بالدعاء لها بالشفاء العاجل.

وقال أحد المتابعين: «أصدقائي ومتابعينى الأعزاء، وأتمنى من قلوبكم الجميلة دعوة صادقة بالشفاء العاجل للفنانة القديرة  مديحة حمدي، حيث أصيبت بمتحور فيرس كورونا "أوميكرون" ربنا يشفيها يارب ويرفع عنها».

وعبر المخرج عمر عبد العزيز، عن أمنيته بالشفاء العاجل للفنانة  مديحة حمدي، قائلاً "ربنا يشفيها ويعافيها".

وغابت الفنانة مديحة حمدي، عن الساحة الفنية لعدة سنوات طويلة، بعد ارتدائها الحجاب، وقالت إنها لم تعتزل التمثيل، بينما أرسل الله لها عدداً من الإشارات التي دفعتها إلى طريق الأعمال الدينية، قائلة «كل ما يجي إسكريبت، آلاقيه الليلة المحمدية اسكريبت يجى آلاقيه أسماء الله الحسنى».

الفنانة مديحة حمدى

وأفادت  الفنانة مديحة حمدي، في تصريحات سابقة لها حول ارتدائها الحجاب، إن زوجها شدد عليها بعدم خلعها إياه مرة أخرى، «قالي مش هسمحلك تقل عيه لأن كدة هيكون إساءة ليا ولأولادك.. وخدي قرارك وأنتي واثقة».

وولدت الفنانة مديحة حمدي  في 23 يوليو عام 1941، وتبلغ من العمر81 عاماً، وحصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

صالون الفنانة مديحة حمدى الثقافى 
صالون الفنانة مديحة حمدى الثقافى 

وعملت الفنانة مديحة حمدي  فور تخرجها بالإذاعة، وظهرت على خشبة المسرح من خلال مسرحية السكرتير الفني مع الفنان الراحل فؤاد المهندس.

وشاركت مديحة حمدي، بعدد من الأفلام السينمائية فترة الستينيات والسبعينيات، لكنها خصصت أعمالها للدراما التليفزيونية من خلال المشاركة بعدد كبير من المسلسلات الدينية من بينها "رسول اﻹنسانية، القضاء في الإسلام، عمر بن عبدالعزيز و الفتح المبين".

وظهرت الفنانة مديحة حمدي، مؤخراً، خلال حفل تكريم المرأة المصرية بصالونها الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية، عدداً من الفنانين والإعلاميين وسيدات المجتمع وأمهات الشهداء، وعدد من الشخصيات الراحلة المؤثرة بالمجتمع، من بينهم اسم الدكتورة عبلة الكحلاوى وتسلم درع التكريم ابنتها مروة ياسين.

وأعلنت مديحة حمدى، أنها ستعود للشاشة قريبة من خلال عمل مسرحى يتحدث عن ثورة 1919.

عاجل