رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022

نشر
نتيجة الصف السادس
نتيجة الصف السادس الإبتدائى 2022

تصدرت عبارة نتيجة الصف السادس الابتدائي ، التريند، لأكثر العبارات بحثاً على موقع البحث الشهير "جوجل"، بعد تزايد عمليات البحث من قبل الطلاب و أولياء الأمور بالصف السادس الابتدائي، خاصة بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم منذ عدة أسابيع، انتظاراً لإعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي لعام 2022 برقم الجلوس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائى ، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وبوابة التعليم الأساسي، والتي ستشمل كافة نتائج طلاب التعليم الأساسي، بداية من الصف الرابع الابتدائي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي لعام 2022، على مستوى جميع المدارس مجاناً، بمناطق واضحة داخل المدارس، بهدف التيسير على الطلاب لمعرفة نتائجهم، كما أنه من المقرر إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وحددت وزارة التربية والتعليم وبوابة التعليم الأساسي ، الموقع التالي لنشر نتائج طلاب التعليم الأساسي، وللحصول على النتائج اضغط على الرابط التالي من هـــــنـــــا .

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس، على أن تقوم مديرية التربية والتعليم على مستوى محافظات الجمهورية، بطرح كل النتائج في المدارس، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وللحصول على النتائج إضــــغــــــــط هــــــــنــــــــا ، والخاص بموقع وزارة التربية والتعليم، والذى يتيح للطلاب وأولياء الأمور، معرفة مواعيد إعلان نتائج جميع المراحل الدراسية،  ومن خلال هذا الرابط، إضـــــغـــــــط هــــــــنــــــــــا

نتيجة الصف السادس الإبتدائى بالإسم ورقم الجلوس

 - خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائى 2022 بالاسم ورقم الجلوس:

يمكن للطلاب معرفة نتائج امتحانات جميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من خلال الخطوات التالية، من خلال هذا الرابط، إضــغــــط هــــــنـــــا

- قم باختيار نتيجة "سنوات النقل للتعليم الأساسي".

- قم بتحديد المراحل الدراسية، "ابتدائي أو إعدادي".

- إدخال الرقم القومي للطالب والمكون من 14 رقم.

- قم بتحديد الصف الدراسي للطالب.

- قم باختيار الفصل الدراسي في آخر العام "الترم الثاني".

- اضغط على كلمة "عرض النتيجة"، والانتظار قليلاً لتكون النتيجة جاهزة للعرض.

نتيجة الصف السادس الإبتدائى الترم الثانى 2022

دلالات الألوان على موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة نتائج الامتحانات 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النظام الجديد، والذى يمكن من خلاله، معرفة مستوى طلاب الصف الرابع الابتدائي، عن طريق ألوان التقييمات، والتي تتثمل فيما يلى:-

اللون الأزرق:

يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات فى اكتساب المعارف والمهارات " 85 : 100".

اللون الأخضر:

والذى يؤكد على امتلاك الطالب المعارف والمهارات المطلوبة "من 65 لأقل من 85".

اللون الأصفر:

يوضح أن الطالب في حاجة لبعض الدعم "من 50: لأقل من 65".

اللون الأحمر

 بدوره يؤكد أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات، ويحتاج لمزيد من الدعم " من 1 لأقل من 50".

وحرصت وزارة التربية والتعليم على إقامة امتحانات المرحلة الابتدائية، بجميع صفوف النقل وحتى الصف السادس الابتدائي من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية ، والهدف منها حماية الطلاب والمراقبين من خطر الإصابة بــ فيروس كورونا المستجد، التأكيد على ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد بين الطلاب والطالبات على مستوى جميع المدارس بمخالف المديريات التعليمية.

امتحانات الصف السادس الإبتدائى 2022

وعقدت وزارة التربية والتعليم، من خلال مديريات التربية والتعليم على مستوى محافظات الجمهورية، امتحانات الصف السادس الابتدائي بشكل جيد من خلال تجهيز لجان الامتحان على أعلى مستوى، بالإضافة لقدرتها على تأمين اللجان بشكل ممتاز، مما ساعد بشكل كبير على نجاح مرور فترة الامتحانات بهدوء، فى جو خالى من المشاكل وشكاوى الطلاب وأولياء الأمور.
وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، على بث الطمأنينة ومساعدة أولياء الامور والطلاب، من خلال النتائج الأولية، والتي رصدتها عن طريق تقارير وزارة التربية والتعليم حول نتائج الطلاب والتي جاءت مرتفعة بشكل كبير، مقارنة بنتائج الأعوام الماضية، حيث تمكن نسبة كبيرة من الطلاب فى الحصول على الدرجات النهائية على مستوى جميع المواد.

ونجح العديد من الطلبة والطالبات، فى اجتياز ماراثون الامتحانات على مستوى جميع المواد الدراسية، والتى تمثلت فى مواد  "اللغة العربية، مادة رياضيات، مادة العلوم، مادة الدراسات الاجتماعية، مادة اللغة الإنجليزية ومادة اللغة الأجنبية الثانية".
وتحاول مديريات التربية والتعليم على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال عمليات التصحيح ورصد الدرجات، إعلان نتيجة الصف السادس الإبتدائى ، الفصل الدراسى الثانى 2022، خاصة بعد الانتهاء من الامتحانات، فى محاولة للانتهاء من نتائج صفوف النقل قبل الدخول فى نتيجة الشهادة الإعدادية.

امتحانات الصف السادس الإبتدائى 2022

وينتظر الطلاب والطالبات خلال الفترة المقبلة، معرفة مصير توزيع درجات الصف السادس الابتدائي "الفصل الدراسي الثاني 2022"، قبل إعلان نتيجة الترم الثانى للعام الدراسى 2021 - 2022.
وانتهى طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية، من أداء "امتحانات الصف السادس الابتدائي"، بعدة مواد ما بين الأساسي، المضاف للمجموع، وعدد من المواد الأخرى الغير مضافة للمجموع النهائى.
وحددت  وزارة التربية والتعليم المواد الأساسية للصف السادس الابتدائي ، وهم 5 مواد "اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الدراسات الاجتماعية، العلوم  و الرياضيات".
وتمثلت المواد الغير مضافة للمجموع النهائي للصف السادس الابتدائي، فى مواد "التربية الدينية "الإسلامية أو المسيحية"  ومادة الحاسب الآلي".

امتحانات الصف السادس الابتدائي 2022
عاجل