رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2022.. الإعلان عقب الاعتماد من المحافظين

نشر
الصف الثالث الإعدادي
الصف الثالث الإعدادي

انتهت مديريات التربية والتعليم، في محافظات الجمهورية، من أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصف الثالث الإعدادي، يوم الخميس الماضي.

وسجلت النتيجة ورقياً على مستوى كل مديرية، وفي لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية والمدارس، مراعية لكل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وبدأت المديريات التعليمية، علميات رصد درجات طلاب الصف الثالث الإعدادي في امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، التي حصلوا عليها في الامتحانات في جميع المقررات الدراسية.

وتجري عمليات رصد النتائج بدقة شديدة، بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية، ويتم توزيع درجة أي سؤال به خطأ من واضع الامتحان على بقية الأسئلة، بما يراعي مصلحة الطلاب.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022

انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي ببعض مديريات القاهرة

وأعلنت بعض المديريات التعليمية بمحافظة القاهرة، الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وتتم الآن عملية رصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب.

ولم تسجل أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثالث الإعدادي أي شكوى من أي طالب حول نوعية أسئلة الامتحانات، أو طباعة ورقتي الإجابة والأسئلة.

وأصدر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بيانًا، أوردت فيه أن الحصول على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، سيكون باسم الطالب رباعي، والمسجل بقاعدة بيانات المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها، وبرقم الجلوس.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي

إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي بالجيزة عقب اعتمادها من المحافظ

وكشف بيان مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن نتائج الفصل الدراسي الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، ستعلن عقب اعتمادها رسميًا من اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مشيرًا إلى أن الامتحانات عقدت في لجان راعه كافة تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ومؤمنة تمامًا ومراقبة بالكاميرات لمنع أي عمليات غش أو تسريب للامتحانات.

ونفس الإجراءات والخطوات التي ستتبع في محافظة الجيزة للإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، هي ما سيتم اتباعها في باقي محافظات الجمهورية، ويتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 في كل محافظة عقب اعتمادها من كل محافظ.

وتعتبر نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي، من الأمور المصيرية للطلاب، حيث أن الشهادة الإعدادية هي شهادة فاصلة في تحديد المسار التعليمي لكل طالب، والتي يختار بعدها نوعية التعليم الذي يرغب في الحصول عليه سواء كان "ثانوي عام" أو "تعليم فني" بكافة أشكاله وأنواعه المتعددة ما بين" صناعي، وتجاري، وزراعي."

الصف الثالث الإعدادي

طرق الحصول على نتائج الصف الثالث الإعدادي 2022

ويمكن الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 بطريقتين:

- الطريقة الأولى، وهي الطريقة التقليدية المعتادة، وذلك من خلال إعلان النتيجة بلوحة إعلانات المدرسة، ليطلع عليها كل طالب، أو من خلال استلام شهادة ورقية بها بيان مفصل بالدرجات والمجموع من إدارة المدرسة.

- الطريقة الثانية، وهي الطريقة الإلكترونية، والتي أصبحت أكثر شيوعًا واستخدامًا من قبل الطلاب، خاصة في ظل انتشار وتمكن الجيل الحالي من استخدام الوسائل التكنولوجية بسلاسة.

نتائج الصف الثالث الإعدادي

خطوات الحصول على نتائج الصف الثالث الإعدادي 2022

وللحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 إلكترونيًا، يمكن اتباع تلك الخطوات:

1- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

2- اختيار أيقونة نتائج الامتحانات.

3- اختيار نتائج الصف الثالث الإعدادي 2022.

4- أدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.

5- البيانات المطلوبة اسم الطالب رباعي، والمسجل لدي الإدارة التعليمية التابع لها.

6- أدخال رقم الجلوس.

7- الضغط على زر النتيجة.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022

ويمكن الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال ذلك الرابط: https://www.cairogovresults.com/Results/PreparatoryCertificate

الجدير بالذكر لم تعلن أي إدارة تعليمية حتى الآن بكافة أنحاء الجمهورية عن موعد إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي 2022.

عاجل