رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2022.. الموعد وطرق الاستعلام

نشر
نتائج الصف الثاني
نتائج الصف الثاني الإعدادي 2022

ينتظر آلاف طلاب الصف الثاني الإعدادي وأهاليهم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021/2022، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج امتحانات الصف الدراسي الثاني الإعدادي ستعلن عقب الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الصف الثاني الإعدادي مباشرة.

موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2022

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد موعد محدد لإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الإعدادي، وكل مدرسة ومنطقة تعليمية تحدد موعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثاني الاعدادي طبقًا لانتهائها من أعمال التصحيح، ورصد الدرجات.

من المتوقع بدء إعلان نتائج الصف الثاني الإعدادي 2022 بداية من الأسبوع المقبل، وبعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

وتقدم وزارة التربية والتعليم خدمة الحصول على نتيجة الصف الثاني الاعدادي من خلال موقع الوزارة الرسمي، وذلك من خلال أسم الطالب رباعيًا، ورقم الجلوس.

طلاب الصف الثاني الاعدادي

خطوات الدخول على موقع نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2022

ويمكن لطلاب الصف الثاني الإعدادي الدخول الحصول على نتائج امتحانات 2022 من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على الموقع الرسمي لمديرية التربية والعليم التي يتبعها الطالب.

2- اختيار الفصل الدراسي الأول.

3- اختيار الصف الثاني الإعدادي.

4- تسجيل بيانات الطالب الراغب في الحصول على نتيجته، والمتمثلة في الاسم رباعي، ورقم الجلوس.

5- تسجيل بيانات المدرسة المسجل بها الطالب.

6- الضغط على اختيار "الاستعلام" عن درجات الطالب.   

7- ظهور كافة درجات الطالب.

امتحانات الصف الثاني الاعدادي

رابط موقع نتائج الصف الثاني الاعدادي 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن رابط الدخول على موقع مديريات التربية والتعليم للاستعلام عن نتائج امتحانات 2022 للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الإعدادي هو:

https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages

وعادة تظهر نتائج المرحلة الإعدادية للفصل الدراسي الأول مع أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وتقوم كل مدرسة بإعلان كشوف النتيجة بلوحة إعلانات المدرسة، أو تسليم شهادات ورقية للطلاب وأولياء الأمور.

اثناء تأدية طلاب الصف الثاني الاعدادي امتحانات التيرم الأول

معايير تقييم نتائج امتحانات الصف الثاني الاعدادي 2022

 واعتمدت وزارة التربية والتعليم معايير جديدة، بناءً عليها يتم تحديد درجات ونتائج طلاب الصف الثاني الاعدادي، وطلاب المرحلة الإعدادية بشكل عام، وهي متمثلة في الآتي: 

- مدى استيعاب الطالب للمعلومات الواردة في المناهج الدراسية.

- اتقان المعارف والمهارات المراد اكتسابها وفقا للمناهج المطورة التي تعمل الوزارة على توفيرها لكافة الطلاب في جميع المراحل الدراسية للنهوض بالتعليم.

امتحانات الصف الدراسي الأول للصف الثاني الاعدادي

وتعتبر نتائج الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الاعدادي، وباقي المراحل التعليمية، بمثابة المؤشر والمعيار الذي على أساسه يحدد الطالب مستواه الدراسي والتعليمي، ومدى استيعابه للمقررات الدراسية المطورة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وينصح المختصين وخبراء التعليم، أن لا يتم التوقف عند نتائج الفصل الدراسي الأول، وتحويلها مصدر لتوبيخ الطلاب الغير حاصلين على درجات مرتفعة، بل تعتبر فرصة ليعرف الطالب مستواه التعليمي، ونقاط ضعفه، ويحسن من أداءه الدراسي خلال الفصل الدراسي الثاني، ليرفع درجاته إلى المستوى المطلوب.

موعد أجازة نصف العام الدراسي 

على جانب آخر، بدأ طلاب الصف الثالث الاعدادي امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم أمس السبت، والتي تستمر حتى يوم 3 فبراير المقبل، وذلك بكافة أنحاء الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن إجازة نصف العام تبدأ رسميًا يوم السبت الموافق 5 فبراير حتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير، لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

عاجل