رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رابط نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2022

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تزايدت عمليات بحث أولياء الأمور، بمؤشر البحث "جوجل" الأشهر عالميًا، خلال الساعات القليلة الماضية، حول نتيجة الصف الثانى الإعدادى 2022، والمقرر ظهورها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويحاول أولياء أمور طلاب الصفوف الأول، الثاني والثالث الإعدادي، البحث حول نتيجة أبنائهم، رغبة منهم في الاطمئنان بحصولهم على أفضل النتائج لأبنائهم خاصة بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد كبير من محافظات الجمهورية.

ويستمر انعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية  بعدد من محافظات الجمهورية حتى الخميس المقبل 26 مايو، في الوقت الذى حددت فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال موقعها الرسمي، طرح النتائج من خلال الرابط التالي اضـــــغــــط هـــــــنـــــــــــا .

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية انتهت بمحافظات متعددة، بخلاف محافظة القاهرة والمقرر أن تنتهى بها الامتحانات، يوم الخميس المقبل الموافق 26 مايو الجاري.

وتتوقع وزارة التربية والتعليم ارتفاع نسبة النجاح للشهادة الإعدادية لعام 2022، وتسجيل نسبة كبيرة، مقارنة بالأعوام القليلة الماضية.

وتعمل وزارة التربية والتعليم على التعامل وبشكل حازم مع تسريبات الامتحانات على مستوى محافظات الجمهورية، وتطبيق قانون الغش على كل من ساهم بدوره في الغش أو تسريب الامتحانات وتداولها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2022

أفادت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن تكون نتيجة الصف الثاني الإعدادي لعام 2022، بالمدارس خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن يتم الانتقال للصف الثالث الإعدادي لعام 2022، بعد استلام النتائج الخاصة بالصف الثاني الإعدادي لعام 2022 وبلوغ النجاح.

وتحاول مديريات التربية والتعليم  على مستوى محافظات الجمهورية، سرعة الانتهاء من نتائج الصف الثاني الإعدادي لعام 2022، لإظهار نتائج الشهادة الإعدادية "الصف الثالث الإعدادي" لعام 2022.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، طرق معرفة نتائج الامتحانات، برقم الجلوس، بالتزامن مع إعلانها خلال الأسابيع المقبلة.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور، اتباع الخطوات التالية، للحصول على نتائج الامتحانات 2022، برقم الجلوس، من خلال الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي، اضـــغـــط هـــــــنــــــــــا .

  • موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022 برقم الجلوس.
  • اختيار نتيجة سنوات النقل للتعليم الأساسي.
  • اختر المرحلة الدراسية.
  • اختر الصف الدراسي.
  • اختر العام الدراسي.
  • اختر الفصل الدراسي.
  • اضغط على أيقونة عرض النتيجة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي لعام 2022 بالاسم فقط، برقم الجلوس، بالرقم القومي، فور الانتهاء من أعمال تصحيح الامتحانات، إجراء عملية المراجعة و رصد الدرجات وإعداد الكشوف.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بهدف الاطلاع على كافة أخبار نتائج الصفوف الطلابية المختلفة وطرق الحصول عليها.

امتحانات طلاب الصف الثاني الإعدادي 

خطوات معرفة نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2022 بالرقم القومي

حددت وزارة التربية والتعليم، خطوات معرفة نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2022 بالرقم القومي.

  • يتوجه الطالب إلى موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي  "اضـــغــط هــــنـــــا ".
  • اختيار المرحلة الدراسية.
  • اختيار الفصل الدراسي الثاني.
  • كتابة بيانات الطالب بشكل صحيح من خلال الخانات الخاصة لها، وعلى رأسها رقم الجلوس.
  • اضغط على زر عرض نتيجة الصف الثاني الإعدادى 2022.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليماتها لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بضرورة وضع النتيجة بصورة ورقية، من خلال مكان ظاهر بالمدرسة، وإتاحتها مجانية لجميع الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم حرصت على إقامة امتحانات المرحلة الإعدادية بالصفوف الأولى، الثاني والثالث الإعدادي من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية، بهدف حماية الطلاب والمراقبين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وارتداء الكمامات ومراعاة التباعد بين الطلاب والطالبات على مستوى جميع المدارس بمخالف المديريات التعليمية.

وعقدت امتحانات الصف الثاني الإعدادي أوائل الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري "الفصل الدراسي الثاني 2022" على مستوى عدد كبير من المحافظات، وتستمر بالمحافظات الأخرى حتى الخميس المقبل الموافق 26 مايو الجاري 2022.

طلاب الصف الثاني الإعدادي
عاجل