رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرق الحصول على نتيجة الترم الأول.. لطلاب ثانوي عام ورابعة ابتدائي

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

واصلت المدارس إعلان نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي والصفين الأول والثانى الثانوي العام.

وأكدت المديريات التعليمية، إعلان المدارس نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول حسب الضوابط التى حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شكل تقديرات، موجه الطلاب بمعرفة النتائج من خلال المدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت، كتابًا دوريًا بشأن إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول وآليات امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف للعام الدراسي 2021/2022.

ونص الكتاب الدوري على أنه "نظرًا للانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي للعام الدراسي 2021/2022؛ يتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي".

كما تُعلن النتائج في مكان واضح وظاهر بالمدرسة، على أن يتم عمل كشوف بأسماء الطلاب وقرين كل اسم التقدير الحاصل عليه الطالب والطالبة.

ولفت الكتاب الدوري، إلى أنه بخصوص طلاب صفوف النقل الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المدرسة تُعقد لهم امتحانات في مقررات الفصل الدراسي الأول وبنفس مواصفاته عقب انتهاء إجازة نصف العام. 
 

عاجل