رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبد الرحمن أبو زهرة.. التفاصيل الكاملة لحالة الفنان بعد خروجه من المستشفى

نشر
الفنان عبد الرحمن
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ونجله الموسيقار أحمد

تصدر الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ، تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، ومؤشر محرك البحث "جوجل" الأشهر عالميًا، بعد أن رفضت أسرة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، التعليق على حقيقة الأخبار المتداولة عن نقل الفنان إلى المستشفى مرة أخرى بعد خروجه بيوم واحد فقط.

وكشف الدكتور أحمد عبد الرحمن أبو زهرة، أن والده الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عاد إلى منزله، بعد تحسين حالته الصحية إلى حد ما، وخروجه من العناية المركزة، بعد الإصابة التي تسببت في إجرائه عملية جراحية بالحوض.

وأضافت سحر عبد الرحمن أبو زهرة ، قائلة: “إن والدها في الوقت الحالي، بخير وقد عاد إلى منزله بعد تحسن حالته الصحية بشكل نسبي، بعد قضائه ما يقرب من شهر بالمستشفى”.

وطالبت سحر نجلة الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، جمهوره ومتابعيه على مستوى مصر والوطن العربي، تكثيف الدعوات لوالدها بتمام الشفاء العاجل، خلال الفترة المقبلة، والعودة لجمهوره وممارسة حياته بشكل طبيعي.

سحر عبد الرحمن أبو زهرة

وكشف الموسيقار أحمد أبو زهرة، نجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، والمستشار الفني لمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، تفاصيل الحالة الصحية للفنان عبدالرحمن أبو زهرة، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة


وقال الموسيقار أحمد أبو زهرة ، نجل الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر شاشة قناة MBC مصر - إن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، خرج من المستشفى يوم الخميس الماضي، وذهب لمنزله بعد نجاح إجرائه عملية جراحية بالحوض، بناء على تصريحات الأطباء له بالخروج من المستشفى.

وكان الأطباء سمحوا للفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، مغادرة المستشفى، الخميس الماضي، بعد التحسن الملحوظ في حالته الصحية، والتأكد من نجاح العملية واستقرار أموره بشكل طبيعي.

وأضاف نجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، أن حاله والده كانت مستقرة حتى يوم الجمعة الماضي، قبل شعوره بأعراض تشبه السخونية، ومشكلة في التنفس، قائلًا: “وقت الفطار مش قادر أتنفس وعلى الفور طلبنا الإسعاف وذهبنا للمستشفى”.

وأردف الموسيقار أحمد عبد الرحمن أبو زهرة، قائلًا: “درجة حرارته كانت 38، ولا نعرف حتى الآن تفاصيل الحالة الصحية”، مؤكدًا تمتعه بدرجة وعي جيدة، متمنيًا مرور الموضوع بسلام وبشكل سريع.

وكان الفنان عبد الرحمن أبو زهرة تعرض لأزمة صحية قوية، أدت لفقدانه الوعي، ونقل على إثرها للعناية المركزة، بإحدى مستشفيات الجيزة بعد سقوطه بالحمام، ومعاناته من كسر بالحوض الأيمن، أواخر شهر أبريل الماضي.

دكتورة مي عبد الرحمن أبو زهرة 

وعانى الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، منتصف يناير الماضي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه لتلقى العلاج والرعاية اللازمة، بمستشفى العزل بالعجوزة، على الرغم من حصوله على الجرعات الثلاثة، وآخرها الجرعة التنشيطية، يوم 27 ديسمبر 2021، قائلًا: "الحمد لله صحته في تحسن شديد، ويسير على العلاج بشكل منتظم".

معلومات حول الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

- يعتبر الفنان الكبير عبد الرحمن عبد الرحمن محمود أبوزهرة وشهرته الفنية، عبد الرحمن أبو زهرة، والبالغ من العمر 88 عامًا، والمولود في 8 مارس عام 1934، بمحافظة دمياط، أحد أهم نجوم جيله البارزين، والذي استطاع بخبرته المشاركة بالعديد من الاعمال التليفزيونية والسينمائية.

- حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، وعمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959، وكانت أول أعماله المسرحية "عودة الشباب" للأديب الكبير توفيق الحكيم.

- كان مسلسل "لن أعيش في جلباب أبى" أبرز أعمال الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، الدرامية والمؤثرة، من خلال شخصية "المعلم إبراهيم سردينة" أحد كبار تجار وكالة البلح بالمسلسل، والمعلم الروحي لشخصية "المعلم عبد الغفور البرعي، والذي جسدها الفنان نور الشريف.

- استطاع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، من خلال شخصية "المعلم إبراهيم سردينة" تجسيد الشخصية التي تركت بصمة بأذهان محبيه، وجمهور، وما زالت كلماته وتفاصيل دوره، راسخة بالأذهان، لبساطته في منح الثقة للآخرين، ومساعدة الصغير كي يكبر دون الشعور بالخوف من المنافسة، واتسامه بالحكمة وكره الظلم وحب الخير للغير ومساعدة كل محتاج.

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة بشخصية المعلم إبراهيم سردينة 


- ظهر دور الفنان عبد الرحمن أبو زهرة بمسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" من خلال مساعدة عبد الغفور البرعي "نور الشريف"، في التحول من عامل بالوكالة، ومنحه الثقة لأن يكون أحد كبار التجار بها.

- مسلسل "لن أعيش في جلباب أبى"، بطولة نور الشريف، عبلة كامل، مصطفى متولي، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد رياض وياسر جلال، إنتاج عام 1996.

مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى إخراج أحمد توفيق


- شارك الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، بالعديد من الأعمال الدرامية البارزة، من بينها “من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، الملك فاروق، مسلسل جحا المصري، موضوع عائلي وهجمة مرتدة” والذي شارك بالسباق الرمضاني 2021، بطولة الفنان أحمد عز وهند صبري.

مسلسل هجمة مرتدة بطولة أحمد عز وهند صبرى


- شارك في تقديم العديد من الأعمال السينمائية المختلفة، من بينها "الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان والحاسة السابعة".

- شارك بأدائه الصوتي للعديد من أفلام الرسوم المتحركة مثل " فيلم علاء الدين" بجزأيه عامي 1992 و1994.

 - جسد دور الأسد "سكار" خلال  فيلم "الأسد الملك" إنتاج ديزنى عام 1994 بالنسخة العربية.

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ونجله الموسيقار أحمد
عاجل