رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاختيار 3 الحلقة 29| كدابين كدابين.. ضحكوا علينا باسم الدين

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3

تصدرت الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 3 - القرار ، محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض الحلقة الجديدة بشكل حصري عبر شاشة قناة ON ، خلال الساعات القليلة الماضية، والتي شهدت العديد من الأحداث الشيقة والمثيرة، وحملت اسم  "النهاية".

وكشفت الحلقة 29 من  مسلسل الاختيار 3 – القرار ، استمرار تظاهرات الشعب المصري ضد حكم  جماعة الإخوان الإرهابية، بميدان التحرير وميادين المحافظات المختلفة للمطالبة بإسقاط حكم الجماعة الإرهابية والمعزول محمد مرسى.

وعرضت الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، نجاح ضباط المخابرات الحربية، برئاسة العقيد "مصطفى خليفة" والذى يجسد دوره الفنان أحمد السقا، في القبض على التكفيري أبو عياش، عقب نزول إسراء "دنيا المصري"، و المكلفة بتفجير القطاع 101 بصحبة أحد العناصر التكفيرية مدعومة بتكليف من العنصر الإرهابي شديد الخطورة أبو منير.

ويحاول ضابط المخابرات الحربية "العقيد مصطفى خليفة"، أحمد السقا، على الاجتماع مع زملائه ضباط الجهاز، بهدف وضع خطة تأمين إسراء ومراقبتها طوال الوقت من خلال تتبعها عن طريق السلسلة التي أعطاها لها مصطفى خليفة بهدف تأمينها وتحديد مكانها باستمرار، بهدف منع حدوث التفجير المستهدف للقطاع 101 من خلال تدخلات المهندسين العسكرين للكشف عن القنابل والمتفجرات.

وعلى الجانب الآخر، يقوم المقدم "مروان العدوى"، أحمد عز، الضابط بجهاز المخابرات العامة، ورجاله من عناصر الجهاز، بالقبض على أحد العناصر التكفيرية، والذى يقوم بزراعة العبوات الناسفة على الطريق بسيناء، وتم القبض عليه، وبالتحقيقات معه، أكد على تلقيه التعليمات من أمير الجماعة بالقيام بذلك.

ورصدت أحداث الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، اجتماع المعزول محمد مرسى "صبري فواز" مع مدير مكتبه الدكتور أحمد عبد العاطي، والذى يطلب منه الاتصال بوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي "ياسر جلال" بهدف الحضور ورئيس الوزراء "هشام قنديل" صبحى خليل، رغبة من الجماعة في تصوير الاجتماع، بهدف توصيل رسالة معينة للشعب المصري بسير الأمور بشكل طبيعي، واستمرار عمل المعزول محمد مرسى في عقد اجتماعاته وانه لايزال مسيطر على المشهد بشكل عام.

وكشفت أحداث الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، تصوير الاجتماع الذى أجراه المعزول محمد مرسى "صبرى فواز" ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى "ياسر جلال" وهشام قنديل رئيس الوزراء "صبحى خليل"، وبدوره يبدأ وزير الدفاع "الفريق أول عبد الفتاح السيسى" حديثه من خلال نقل الصورة لما يحدث بالشارع وأن الأمور تزيد بشكل كبير، ويزداد الاحتقان في الشارع، وأن المطلب الأساسى للشارع هو "إجراء انتخابات رئاسية مبكرة"، ويقدم اقتراح لرئيس الجمهورية، بشأن إعلان استفتاء شعبي على رئيس الجمهورية بهدف تهدئة  الأجواء ولم الشمل بأسرع وقت ممكن.

ورد المعزول محمد مرسى على وزير الدفاع، بأنه رئيس مدنى منتخب، ويستطيع أن يقدم للمعارضة "إجراء تغيير حكومي موسع، وتعديل الدستور، وضمان الحصول على مقاعد بمجلس الشعب" ليرد الفريق السيسي، بأن التظاهرات لاتزال مستمرة بالشارع منذ أكثر من 48 ساعة، وفى انتظار قرار يثلج الصدور وإلا ستخرج الأمور عن السيطرة والوضع أكبر بكثير من تغيير الحكومة.

ويحاول الفريق أول عبد الفتاح السيسي "ياسر جلال"، وزير الدفاع على الاستمرار في الحل السياسى مع المعزول محمد مرسى من خلال تقديم طلبات لعدة شخصيات مقربة من الرئيس بهدف إقناعه بالاستفتاء الشعبى وضمان عدم دخول مصر دوامة العنف والحرب الأهلية، ولكن باءت كل المحاولات بالفشل بسبب تمسك المعزول وجماعته بإجراء الاستفتاء الشعبي  بعد عام على الأقل، وبالتالي يتعين على وزير الدفاع التحرك وبسرعة من خلال توجيه اللواء عباس كامل، مدير مكتب الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، لعقد اجتماع عاجلاً مع كافة القوى الوطنية والسياسية والدينية بهدف وضع خارطة الطريق وعزل الرئيس محمد مرسى وتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا مهمة تسيير البلاد.

ويؤكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع في اجتماعه مع كافة القوى السياسية والوطنية والدينية، على أن القرار الذى سيتخذه سوف يدفع ثمنه هو وأبنائه من قوات الجيش والشرطة، وهو ما تحقق بالفعل من خلال إعلان بيانه التاريخى بعزل الرئيس محمد مرسى وتعطيل الدستور، وسط فرحة عارمة للمتظاهرين بميدان التحرير وكافة الميادين على مستوى الجمهورية.

ورصدت الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، تجول الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع "ياسر جلال" بالشوارع بدون الحرس الشخصى له، للوقوف على ردود الأفعال بنفسه بالشارع المصرى.

وأعلن المخرج بيتر ميمى، انتهاء الحلقات الدرامية للجزء الثالث من مسلسل الاختيار بعرض الحلقة 29 ، معلناً بأن الحلقة 30، ستذاع اليوم الأحد وهى عبارة عن حلقة تسجيلية، وصفها بأنها جزء من تسجيل فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث.

وكتب بيتر ميمى، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، قائلاً، " النهاردة آخر حلقة درامية من مسلسل الاختيار.. شكراً للثقة الكبيرة أننا نكون جزءاً من تسجيل فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث.. وبشكر فريق العمل اللي احتمل المسئولية لأكثر من 3 سنين.. الحلقة 29 بعنوان النهاية ".

منشور بيتر ميمى حول مسلسل الاختيار 3

وأضاف بيتر ميمي، قائلاً، "غداً الحلقة 30 وهى حلقة تسجيلية مهمة جدا من إعداد ورؤية الصحفي أ.أحمد الدرينى.. ونتقابل رمضان اللي جاي إن شاء الله فى مسلسل جديد ومشروع كبير جدا بدأ تحضيره من سنين وجه وقته أخيرا.. كل سنة وأنتم طيبين وبخير".

وشاركت المطربة "أنغام" فى اختتام  الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، من خلال أداء أغنية "النشيد الوطنى"  بلادى بلادى، والمدعوم بصور شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية بالإضافة لشهيد الصحافة "الحسينى أبو ضيف"، والذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن ومواجهة الإرهاب الغاشم.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 والقنوات الناقلة

- يعرض  مسلسل الاختيار على قناة ON E فى تمام الساعة 9:30 مساء ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء

- يذاع  مسلسل الاختيار 3 - القرار ، الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء عبر شاشة قناة ON Drama.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

أبطال مسلسل الاختيار 3 - القرار

مسلسل "الاختيار 3"  تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة، "أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، دنيا المصرى، محمد العمروسى، محمد على رزق، والدكتور أشرف زكى، شريف خير الله، صبحى خليل، هشام إسماعيل والفنان الكبير محمود البزاوى وعدداً كبيراً من الفنانين بمشاركة البطولة أو من خلال ضيوف الشرف.

أبطال مسلسل الاختيار 3
عاجل