رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحلقة 29 من «الاختيار 3»: 30 مليونا يثورون ضد مرسي.. و«المخابرات» ترصد تحركات إرهابيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أذاعت الحلقة الـ29 والتي حملت عنوان «النهاية» من مسلسل الاختيار الجزء الثالث، عددا من الأحداث الحاسمة لمشهد رحيل تنظيم الإخوان الإرهابي عن مصر.

وعرضت الحلقة لقاءً مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، والرئيس المعزول محمد مرسي، وهشام قنديل رئيس الحكومة.

وعرض الرئيس السيسي مقترحا على الرئيس مرسي، بأن يتم استفتاء شعبي حول استكمال حكم الرئيس مرسي، ليرد مرسي: «استفتاء شعبي إيه يا سيادة الفريق؟، أنا أقصى حاجة هقدر أقدمها أغير الحكومة».

ورد السيسي: «فيه 30 مليون مواطن في الشارع بيطلبوا تغيير حضرتك يافندم، وربنا يعلم يا فندم أنا طول الفترة اللي فاتت بحاول أنقل لحضرتك الصورة الحقيقية الموجود في الشارع».

وفي الميدان، عرضت الحلقة هجوم جماعة الإخوان على المتظاهرين وبخاصة في المناطق الشعبية، مستخدمة السلاح والعنف، وذلك تزامنا مع خطاب مسجل للرئيس المعزول محمد مرسي، باقتراح من خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، لإثبات شرعية مرسي في الحكم.

وفي سياق متصل، تناولت الحلقة جهود المخابرات العامة في رصد محاولات الجماعات الإرهابية في دخول عناصر أجنبية للحدود، وتهريب سلاح للبلاد أثناء ثورة 30 يونيو، وتمكن المخابرات العامة من القبض على أحد العناصر الإرهابية.

كما تناولت الحلقة، رصد المخابرات العامة، مجموعات إرهابية تتحرك نحو البرث، لتنفيذ أعمال إرهابية، تزامنا مع اجتماع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بالقوى الوطنية، لحل حالة الاحتقان الشعبي في الشارع المصري.