رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد «الواد التقيل».. حسين فهمي من عائلة أرستقراطية وأصول شركسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحل اليوم 22 مارس، ذكرى ميلاد الفنان حسين فهمي، الذي تخرّج من المعهد العالي للسينما عام 1963و، درس الإخراج في الولايات المتحدة الأميركية، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل فأرجأ مشروع الإخراج كي يعمل ممثلًا بين السينما والمسرح والتلفزيون.

وتولّى فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ابتداءً من عام 1998 وحتى عام 2000، حائز عددًا كبيرًا من الجوائز وفي رصيده عدد كبير من الأفلام والمسلسلات كما المسرحيات ومن بينها نذكر «خلي بالك من زوزو» والذي غنت له السندريلا سعاد حسني أغنية "يا واد يا تقيل" ، «دمى ودموعي وابتسامتي»، «الإخوة الأعداء»، «الرصاصة لا تزال في جيبي» وغيرها من الأفلام..ومن مسرحياته: (انقلاب أهلاً يا بكوات، إمبراطور عماد الدين، سحلب، كعب عالي) ومن أعماله التليفزيونية: (ألف ليلة وليلة، المال والبنون).

وتزوج فهمي 6 مرات، كانت المرة الأولى بعد عودته من الولايات المتحدة، من نادية محرم وأنجب منها أبنائه "محمود" و"نائلة"، وفي المرة الثانية من الفنانة ميرفت أمين عام 1974، وأنجب منها ابنتهما "منة الله" واستمر زواجهما حتى عام 198.

وبعدها تزوج من الفنانة نينا، لكن لم يستمر هذا الزواج طويلًا، وتزوج للمرة الرابعة من خبيرة الكمبيوتر هالة فتحي، وأعلن خبر زواجهما في مهرجان القاهرة السينمائي، وفي عام 2007 كان زواجه الخامس من الممثلة لقاء سويدان، وانتهى الزواج بينهما في عام 2012، ووصل الخلاف بينهما إلى ساحات المحاكم حيث رفعت الفنانة لقاء سويدان قضية على فهمي في محكمة الأسرة وحكمت عليه بنفقة 29700 ألف دولار لها وفقًا للمادة 170، لما أصابها من أضرار مادية جراء طلاقها غيابيًا.

وفي أكتوبر 2013 أعلن زواجه السادس من السعودية رنا القصيبي، إلا إنها أقامت ضده قضية خلع في شهر مارس من عام 2017.

يذكر أن حسين فهمي ولد في القاهرة لعائلة أرستقراطية من أصول شركسية، وجده كان محمد باشا فهمي رئيس مجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتير مجلس الشورى، كما أن جدته هي أمينة هانم المانسترلي.

 

عاجل