رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخر تطورات الحالة الصحية للفنان سمير صبرى

نشر
الفنان سمير صبرى
الفنان سمير صبرى

تصدر اسم الفنان سمير صبرى ، الترند، لمحرك البحث الشهير "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان الفنانة نشوى مصطفى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلاج الفنان القدير سمير صبرى على نفقة الدولة.

ونشرت نشوى مصطفى ، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى، الفيسبوك، قائلة: "شكراً سيادة الرئيس.. سيادة الرئيس ادى تعليمات للدولة ممثلة فى دكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، بأن الدولة تتكفل بعلاج «الاستاذ التاريخ» سمير صبرى على نفقة وطنه، ودكتور خالد عبدالغفار، تواصل فوراً مع استاذ سمير صبرى بعد مكالمته مع استاذ عمرو اديب — وتحيا مصر".

ويعانى الفنان سمير صبرى حالياً من مشكلة في الصمام " الميترالى" ومن المقرر إجراء جراحة دقيقة من خلال القيام بعمل قسطرة غداً الاحد بعد تأجيلها بسبب عدم الانتهاء من كافة التحاليل والأشعة المطلوبة، المسبقة لإجراء العملية، بهدف الاطمئنان عليه بشكل كبير قبل الدخول لإجراء القسطرة والعملية الجراحية الدقيقة.

منشور الفنانة نشوى مصطفى

ويخضع الفنان القدير سمير صبرى ، للرعاية بأحد مستشفيات منطقة المهندسين، تمهيداً لإجرائه عملية جراحية دقيقة بالقلب وقسطرة، ويخرج بعدها بيومين بعد الاطمئنان عليه تحت الملاحظة وفقاً لتعليمات الأطباء.

وطلب الفنان الكبير سمير صبرى ، من جمهوره تكثيف الدعوات له، خاصة وأنه يعانى من أزمة صحية في القلب ومن المقرر أن يخضع لإجراء عملية جراحية صعبة في القلب، خلال الساعات القليلة القادمة.

وطمئن الفنان الدكتور أشرف زكى ، نقيب المهن التمثيلية ، جمهوره بأن الفنان سمير صبرى بخير وحالته الصحية جيدة وفى كامل رعايته، وزارته الفنانة ليلى علوى بالمستشفى وسجلت معه حلقة سيتم إذاعتها بالإذاعة يوم الثلاثاء المقبل تمام الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة عبر إذاعة الأغانى ضمن برنامج "ذكرياتى".

الفنان سمير صبرى

وحصل الفنان الكبير سمير صبرى ، على دعم واهتمام عدد من الفنانين خلال الفترة الماضية من بينهم، الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، الفنانة القديرة ميرفت أمين، إلهام شاهين، دنيا سمير غانم والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية.

وقال الفنان سمير صبرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامى عمرو أديب، أمر بأزمة صحية، سأجرى عملية دقيقة في القلب، أعانى من سنة ونص وأتعالج من حاجات كيمياوية وتعبت.. ادعولى.

وأضاف سمير صبرى ، قائلاً، عمرى ماتأخرت على حد، وأقفوا بجانبى وساعدونى في علاجى.

وأكد سمير صبرى ، حصوله على رعاية خاصة من الدولة، قائلاً في المستشفى جايبنلى دكاترة وعاوز أبقى تحت رعاية حبيبى عمرو أديب، ربنا يخليك ويقدرنى أرد قد ربع من اللى انت هتعمله، نفسك معايا وورينى هتعملى إيه وادعيلى في صلاة الفجر.

وأشار سمير صبرى ، حرض دنيا وإيمى سمير غانم على زيارته، قائلاً "مفيش يوم إيمى ودنيا سمير غانم مش بيعدوا عليا في المستشفى رغم ظروفهم الصعبة، وبقية الشلة بتاعت الدفعة، حسين فهمى وميرفت أمين.. وطالب الإعلامى عمرو أديب، ضرورة أن يأخذ باله منه قائلاً "عاوزك تاخد بالك منى ياعمرو ..الله يخليك، عاوزك تدعيلى في صلاة الفجر، وقدم الشكر للرئيس السيسى الذى أعاد مصر للعالم أجمع.

 وأكد الناقد الفني، طارق الشناوى، أن الفنان سمير صبرى يتمتع بحالة جيدة داخل المستشفى، وتواصل مع الفنانة نجلاء فتحى وغنيا سوياً "حلوة الدنيا سكر".

الفنان سمير صبرى

وأعلن الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية عبر شاشة قناة Mbc، استجابة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزارة الصحة، لكافة طلبات الفنان سمير صبرى خلال أزمته الصحية، قائلاً "الدكتور خالد عبد الغفار .. أكد ان الدولة جاهزة، لرعاية الفنان الكبير سمير صبرى ، خاصة بعد إجرائه مداخلة هاتفية طالب فيها من الإعلامى عمرو أديب، الوقوف إلى جانبه خلال الأزمة الصحية ومعاناته الحاجة لإجراء عملية دقيقة في القلب.

وطلب عمرو أديب من جمهوره وزملائه بالوسط الفني، التعبير عن حبهم للفنانة الكبير سمير صبرى، خاصة وأن مساندتهم له سيكون لها الأثر العظيم في تحسين نفسيته وحالتة الصحية فهو مثال للمغنى العظيم والإعلامى المتميز.

وأعلنت الفنانة نهال عنبر، عضو نقابة المهن التمثيلية، تفاصيل تطورات الحالة الصحية للفنان سمير صبرى، قائلة " إن الفنان سمير صبرى، يعانى من مشكلة في الصمامات والفنان لديه تاريخ كبير مع السرطان وينتظر رأى طبيب الأورام بهدف الموافقة على عملية تغيير الصمام في القلب.

وأشارت نهال عنبر، خلال مداخلتها مع الإعلامى عمرو أديب، قائلة، سمير صبرى موجود في غرفته بالمستشفى وبيضحك وبيهزر وبيتكلم ونفسيته جيدة وإيمانه ومتقبل حالته الصحية وياريت ندعيله، ربنا يشفيه ولكن الإشاعات اللى بتطلع هي اللى بتضايقه.

وشارك الفنان سمير صبرى ، بآخر أعماله، بمسلسل "فلانتينو" مع الزعيم عادل إمام، والذى عرض فى السباق الدرامى الرمضانى قبل الماضى.

وشارك بفيلم "ديدو" بطولة كريم فهمى، بيومى فؤاد، أحمد فتحى ومحمد ثروت والذى عرض خلال الأعوام القليلة الماضية.

وقدم الفنان الكبير سمير صبرى ، بعدة أعمال فنية من بينها، "البحث عن فضيحة مع الزعيم عادل إمام وميرفت أمين، جحيم تحت الماء بطولة ليلى علوى، وبالوالدين إحسانا بطولة فريد شوقى وكرمية مختار، فتوة الناس الغلابة، احترس من الخط بطولة عادل إمام.

وقدم العديد من الاعمال الدرامية من بينها، مسلسل "حضرة المتهم أبى" بطولة نور الشريف ومعالى زايد، قضية رأى عام بطولة الفنانة الكبيرة يسرا ومسلسل "حق مشروع" مع الفنان الكبير حسين فهمى.

وشرح الفنان سمير صبرى ، تفاصيل حالته الصحية، خلال مداخلة هاتفية من المستشفي الأربعاء الماضي، مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج 90 دقيقة المذاع عبر شاشة قناة المحور الفضائية، قائلاً: «حصلت على العلاج الكيماوى منذ عام وهو ما أثر على القلب»، مشيراً إلى أنه من المفترض الحصول على جراحة في القلب خلال الأيام المقبلة. وطالب صبري، جمهوره، بالدعاء لخروجه سليماً.

نجوم الفن يدعمون سمير صبري فى أزمته الصحية

حرص عدد من نجوم الفن على توجيه رسائل الدعم للفنان الكبير سمير صبرى ، للخروج من أزمته الصحية بخير ومن بينهم، غناء الفنانة نجلاء فتحى له عبر التليفون، قائلة " سكر.. حلوة الدنيا".

هالة صدقى.. أتمنى الشفاء العاجل لسمير صبرى

وطالبت الفنانة الكبيرة هالة صدقى، جمهورها الدعاء للفنان القدير سمير صبرى ، بالشفاء العاجل، قائلة "أتمنى الدعاء لصديقى وزميلى العزيز جداً سمير صبرى بالشفاء، سمير دائما مجامل بيحب زملائه وبيساعد الكل، خاصة النجوم اللى انطفى نجمهم وبيفضل معاهم يساعدهم لآخر لحظة، جدعنته معاهم لاتحصى وعمره ما اتكلم وقال بيعمل إيه ليهم.. إن شاء الله يقوم بالسلامة.

منشور هالة صدقى عن الفنان سمير صبرى

بطرس دانيال.. سمير صبري صاحب المواقف النبيلة والإنسانية

شارك الأب بطرس دانيال، المركز الكاثوليكى للسينما، جمهوره منشور عن الفنان سمير صبرى قائلاً "ألف سلامة على فناننا الغالى سمير صبرى، صاحب المواقف النبيلة والإنسانية نحو زملائه فى الوسط الفنى وخارجه، نطلب له الشفاء العاجل من الله والصحة والعافية حتى يعود لنشاطه وعمله.

الأب بطرس دانيال المركز الكاثوليكى للسينما
عاجل