رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد نقله للمستشفى.. تفاصيل الحالة الصحية للفنان سمير صبري

نشر
سمير صبرى
سمير صبرى

تصدر اسم الفنان سمير صبري "تريند جوجل" بمحرك البحث الشهير جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية بعد كشف الناقد السينمائي طارق الشناوي، تفاصيل الحالة الصحية للفنان الكبير  سمير صبري، موضحًا أنه يتلقى العلاج في المستشفى، مطالبًا كل محبيه الدعاء له بالشفاء العاجل.

طارق الشناوي يوضح تفاصيل حالة الفنان سمير صبري

وكتب طارق الشناوي - في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، قائلًا: "أمس كان سمير صبري، يراجع تفاصيل برنامجه الغنائي، ذكرياتي مع المخرج المبدع محمد تركى على محطة الأغاني ليذاع اليوم الساعة 4، سمير في المستشفى يتلقى الرعاية الطبية اللازمة وخلال أيام إن شاء الله، سيعود لمنزله، أتمنى أن يتوقف البعض عن إطلاق الشائعات.. وندعو الله بالشفاء العاجل للفنان الكبير متعدد المواهب الذي منحنا الكثير ولا يزال".

عيد ميلاد سمير صبري ونشأته

واحتفل الفنان محمد سمير جلال صبري، وشهرته الفنية سمير صبري، مؤخرًا بعيد ميلاده، والمولود في 27 ديسمبر 1936، بمحافظة الإسكندرية، ويبلغ من العمر86 عامًا، وقد أحب الفن منذ صغره، لنشأته وسط عائلة فنية تحترم الفن.

وشكلت أسرة الفنان سمير صبري شخصيته، من خلال تشجيعه على الفن بالوقوف أمامهم لتقليد الفنانين من خلال الرقص والغناء واصطحابه لدور العرض المسرحي والسينمائي بهدف تنمية موهبته.

الفنان سمير صبرى

دور الفنان عبد الحليم حافظ في حياة سمير صبري

وكان للفنان الراحل عبد الحليم حافظ ، العندليب الأسمر، الدور الكبير في نشأة الفنان سمير صبري من خلال تبنيه، بعد انفصال والدته التي كانت تعزف البيانو عن والده وذهابه للقاهرة بعمر الـ 9 سنوات، للعيش بعمارة الفنانين، وسميت بهذا الاسم، حيث يسكنها العديد من الفنانين أبرزهم الفنان عبد الحليم حافظ، والذي كان سببًا في تقديمه للفنانة لبنى عبد العزيز بعمر الـ 10 سنوات، عندما رأته مع العندليب عبد الحليم حافظ، بمبنى ماسبيرو، حيث كانت وقتها تقدم مسلسلا إذاعياً، باللغة الإنجليزية للأطفال وقررت الاستعانة به وعمره 10 سنوات، ليكون بعدها نجم "البرنامج الأوروبي".

وبدأ الفنان سمير صبري حياته الفنية كمذيع في التليفزيون المصري، واحترف الغناء والتمثيل معاً، وبعد اكتسابه الخبرات ومعرفته بالعديد من المذيعين، قدم برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية، وانتقل من الإذاعة إلى التليفزيون من خلال البرنامج التليفزيوني "النادي الدولي".

وقدم حوالي 130 عملا فنياً، بدأ بفيلم “اللص والكلاب عام 1962 وأبدع في تقديم العديد من الأعمال الفنية، والتي تركت بصمة كبيرة في السينما من بينها ”التوت والنبوت، البحث عن فضيحة، عالم عيال عيال، أخطر رجل في العالم، عودة أخطر رجل في العالم" ومسلسل “حضرة المتهم أبي” وكان آخر أعماله مسلسل "بتوقيت القاهرة" عام 2015، وقدم العديد من البرامج التليفزيونية، منها “النادي الدولي” وبرنامج ”هذا المساء".

وتزوج سمير صبري من فتاة إنجليزية تدعى مورين، وتزوجها بدون علم أهله وأنجبا ابنهما الوحيد حسن، والذي يعمل طبيبًا في إنجلترا.

مشاركة سمير صبرى بمعرض الكتاب

وشارك الفنان سمير صبري الحضور بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والذى أقيم مؤخراً بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، فى دورته الـ 53.

وقال  سمير صبري - عبر مداخلة هاتفية بشاشة قناة “المحور”، عبر برنامج “90 دقيقة”، إنه قدم ندوة خلال معرض الكتاب حول كتاب "حكايات العمر كله" والذي يتناول فيه مشواره الإعلامي على مدار الـ 40 سنة الماضية، وتفاصيل الشخصيات البارزة التي عمل معها.

وأضاف أنه حضر معرض الكتاب، جليس الكرسي المتحرك، بسبب معاناته من خشونة في الركبة اليمنى، وبعد المسافة بين مكان إلقاء الندوة والبوابات الرئيسية للمعرض.

الفنان سمير صبري يشارك بمعرض الكتاب جليسًا على كرسي متحرك

نبيلة عبيد تطمئن على حالة سمير صبرى

وكشف الفنان سمير صبري عن تفاصيل أول من تواصل معه للاطمئنان عليه بعد مروره بالأزمة الصحية الأخيرة، قائلًا: "أن الفنانة نبيلة عبيد، هي أول من تواصلت معه خاصة بعد فقدانه الكثير من أصدقائه أمثال الراحلين، الفنان سمير غانم، دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي".

حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنان سمير صبري

وأضحت عدة مصادر مقربة من الفنان سمير صبري، تفاصيل حالته الصحية ونقله للمستشفى، وبدورها أكدت تمتعه بصحة جيدة ولم يصب بأي مكروه.

الفنان سمير صبرى

مشاركة سمير صبري بمهرجان القاهرة السينمائي

وظهر الفنان سمير صبري  مؤخرًا بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، والذى أقيم بدار الأوبرا المصرية.

وشارك الحضور بمهرجان القاهرة بتقديم الفنانة القديرة نيللي، وصعد على المسرح من خلال الاتكاء على عكاز، وحرص على تكريم الفنانة نيللي من خلال منحها الجائزة في إطار من البهجة والسرور في حالة من الدعابة اللطيفة.

ونوه سمير صبري إلى مشاركته بالحفل، رغم مرضه، لم يكن في مقدوره عدم الحضور لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مؤكدًا على حماسته لتقديم جائزة الهرم الذهبي للفنانة الكبيرة نيللي وسط حضور الجمهور وتمتعه برؤية الحب في عيون الجماهير.

عاجل