رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدل فاقد بطاقة التموين لـ«التالفة والمفقودة».. طريقتان للاستخراج في دقائق

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدل فاقد بطاقة التموين ، هي خدمة يبحث عنها كثير من أصحاب البطاقات التموينية المفقودة، في وقت تتيح فيه وزارة التموين، استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، بعدة طرق سهلة وبسيطة، وبخطوات يمكن بعد القيام بها الحصول على بدل فاقد بطاقة التموين في غضون أيام قليلة.

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، أيضاً يمكن أن يكون حلاً في حال تلف بطاقة التموين وليس بالضرورة فقدانها، فيمكن طلب استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، عبر التوجه إلى أقرب مكتب تموين، أو يمكن كذلك استخراج بدل فاقد بطاقة التموين إلكترونياً من موقعي "دعم مصر" و"بوابة مصر الرقمية".

وفي إطار ما يقدمه «مستقبل وطن نيوز» من أخبار خدمية تستهدف التسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات اليومية، يقدم الموقع كل ما يتعلق بشروط وطرق استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، حتى يمكن لأصحاب البطاقات التالفة أو المفقودة الحصول على بدل فاقد بطاقة التموين الآن بأيسر الطرق.

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين من «بوابة مصر الرقمية»

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين من موقع «دعم مصر»

  • يجب أولاً البحث عن موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين على الإنترنت، والدخول إليه كأول إجراء للحصول على بدل فاقد بطاقة التموين.
  • عند مطالعة موقع دعم مصر، يجب عليك النقر على أيقونة «خدمات تموينية للمواطنين».
  • سيتعين عليك بعد ذلك للحصول على بدل فاقد بطاقة التموين، إدخال رقم الهاتف المحمول، واختيار بدل فاقد بطاقة التموين من الخيارين المطروحين.
  • يجب عليك بعد ذلك تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري ومن ثم إعادة إدخال هذا الرقم مرة أخرى كي يتحقق الموقع من شخصيتك.
  • قم بعد ذلك بالضغط على خيار إصدار بدل فاقد بطاقة التموين.
  • بعدها يتم استيفاء كافة البيانات المطلوبة عن مقدم طلب الحصول على بدل فاقد بطاقة التموين، ومن ثم ستجد نفسك قد أنجزت كافة الخطوات المطلوب للحصول على بدل فاقد بطاقة التموين.
  • تتكلف بدل فاقد بطاقة التموين، رسوم خدمة 20 جنيه يتم خصمها عند صرف مقررات الشهر التالي التموينية.
مستندات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين من «بوابة مصر الرقمية»

يمكن أيضاً الحصول على بدل فاقد بطاقة التموين، إلكترونياً من بوابة مصر الرقمية، وهي تتبع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفر إمكانية الحصول على بدل فاقد بطاقة التموين في خطوات معدودة، على النحو التالي:

  • يتعين عليك عند طلب تقديم بدل فاقد بطاقة التموين، البحث على شبكة الإنترنت على موقع بوابة مصر الرقمية، والدخول إليه.
  • يتعين عليك بعد ذلك وضع علامة في المربع الخاص بتقديم طلب استخراج بدل فاقد بطاقة التموين.
  • قم بعد ذلك بتسجيل رقم البطاقة التموينية التالفة أو المفقودة في الخانة المخصصة لذلك.
  • اختر من بين محافظات الجمهورية المحافظة التي تتبعها والتي تقوم بصرف المقررات التموينية من أحد مكاتبها.
  • ابدأ بعد ذلك في الإجابة عن الأسئلة المطروحة عليك وصولاً إلى الرد على الطلب المقدم من جانبك لاستخراج بدل فاقد بطاقة التموين.
خدمات إضافية من موقعي «دعم مصر» و«بوابة مصر الرقمية»

مستندات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

هناك أيضاً عدة أوراق مطلوبة من أجل الحصول على بدل فاقد بطاقة التموين، وتشمل هذه الأوراق ما يلي:

  • صورة من بطاقة التموين التالفة أو المفقودة مدون بها رقم البطاقة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية والأفراد المقيدين عليها وشهادة الميلاد المميكنة للأبناء.
  • يجب أن يتم إرفاق نسخة من قابس الكهرباء.

وتنوه وزارة التموين والتجارة الداخلية، على الراغبين في الحصول على بدل فاقد بطاقة التموين، ضرورة إدخال البيانات بشكل صحيح، تجنباً لإلغاء البطاقة في حال إدخال بيانات غير صحيحة، محملة بذلك التبعات القانونية لأصحاب البطاقات التموينية.

وخصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية رقماً ساخناً في حال طلب المساعدة بشأن إصدار بدل فاقد بطاقة التموين، وهو رقم 91237.

خدمات إضافية من موقعي «دعم مصر» و«بوابة مصر الرقمية»

الخدمة التي يوفرها الموقعين، تتيح سرعة إستخراج بدل فاقد بطاقة التموين خلال وقت قصير، ومن بين الخدمات الأخرى التي يمكن الحصول عليها من موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية، إصدار بطاقة تموين جديدة، استعلام عن صرف البطاقة، إعادة إرسال الرقم السري، واستعلام عن حالة طلب مقدم، إضافة أفراد جدد، واستلام الرقم السري،  فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة لأخرى، تحويل مستفيدي الخبز إلى مستفيد تموين، و إصدار بطاقة فصل اجتماعي، وإصدار بدل لبطاقة التموين، وإضافة الزوجة غير المقيدة تموينياً.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، لنحو 64 مليون مواطن مصري دعماً تموينياً كل شهر، من المقيدين على قاعدة الدعم، ويحصلون على سلع ونقاط خبز تضم 28 سلعة من البقالين التموينيين، أو من أي مقرات تتبع مشروع جمعيتي المنتشرة في ربوع الجمهورية، وتتواصل عملية صرف المقررات التموينية من اليوم الأول في الشهر حتى آخره، عبر البطاقات التموينية، التي توفرها الوزارة للمستحقين بحد أقصى 4 أفراد على كل بطاقة تموينية، بينما لم تسمح الوزارة في الفترة الأخيرة بإضافة المواليد الجدد على البطاقات لعدم وجود مخصصات مالية لهم.

 

عاجل