رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موقع دعم مصر

نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى في خطوات بسيطة.. تعرف عليها

نشر
نقل بطاقة التموين
نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى في خطوات

نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، إجراء قد يبدو للبعض في حاجة للتفرغ، والذهاب إلى مكاتب التموين بطلب نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، غير أن المفاجأة أن هذه الخطوة لا تحتاج سوى الدخول على موقع دعم مصر لتقديم طلب نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى.

الخدمة التي وفرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتيح إمكانية نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى عبر الدخول على موقع دعم مصر على شبكة الإنترنت، واتخاذ الخطوات التالية:

نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى إلكترونيا


خطوات نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى 


1 . اختيار أيقونة "خدمات تموينية للمواطنين" من يسار الصفحة.

2 . يتم الضغط على أيقونة "خدمة النقل من محافظة إلى أخرى" حتى يمكن نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى.

3 . بعدها يمكن متابعة التعليمات وتنفيذها خطوة بخطوة، وملء البيانات اللازمة.

4 . ستجد رسالة تحذيرية بمجرد الضغط على الأيقونة تشير إلى أنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم عمل الآتي: الغاء البطاقة نهائيا، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.

5 . سيتعين عليك عند تقديم طلب نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى تسجيل بيانات بطاقتك ثم تجب عن الأسئلة المطروحة ليمكنك من نقل بطاقتك حيث يسمح لكي بنقل في حالة تغيرها في الأحوال المدنية.

نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى أمر سهل للغاية


نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى 


إلى جانب خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، يوفر موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عدة خدمات أخرى، توفر على المواطنين الوقت والمجهود، منها إصدار بطاقة تموين جديدة، وأخرى بدل فاقد، وطلب إصدار فصل اجتماعي، وإضافة أفراد جدد على البطاقة التموينية، وتحويل مستفيدي الخبز إلى مستفيدي تموين، إلى جانب إضافة الزوجة غير المقيدة.

استعلام عن نقل بطاقة التموين موقع دعم مصر الرسمي
 

تشمل خدمات موقع دعم مصر أيضاً، إمكانية تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري، والاستعلام عن صرف البطاقة وصرف الخبز، وإعادة إرسال الطلب، وإصدار البطاقات التموينية الجديدة.

منظومة جديدة للسلع التموينية

تحويل بطاقة التموين من محافظة إلى محافظة إلكترونياً

تفرض بعض المتغيرات في سكن المواطنين، اللجوء إلى نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، وهو إجراء كان يتطلب قبل سنوات الذهاب إلى مكاتب التموين وتقديم طلب نقل بطاقة التموين من محافظة ورقيا وانتظار سير الإجراءات وصولاً إلى إتمامها، لكن التطوير الذي شهدته منظومة التموين الجديدة شمل إمكانية الحصول على الخدمات التموينية المختلفة عبر موقع دعم مصر الإلكتروني، بما فيها خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى.

عاجل