رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر موقعي «دعم مصر» أو «بوابة مصر الرقمية»

كيف أضيف زوجتي على بطاقة التموين؟.. طريقتان للتنفيذ

نشر
إضافة الزوجة على
إضافة الزوجة على بطاقة التموين

إضافة الزوجة على بطاقة التموين، هي واحدة من الخدمات التي يوفرها موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على شبكة الإنترنت بغرض إتاحة فرصة إضافة الزوجة على بطاقة التموين الخاصة بالزوج، وهي الخدمة التي يقدمها موقع دعم مصر ضمن عدة خدمات أخرى، بحيث يمكن إضافة الزوجة على بطاقة التموين في دقائق معدودة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب التموينية المنتشرة في ربوع الجمهورية.

خطوات إضافة الزوجة لبطاقة التموين

وبمجرد اتخاذ بعض الخطوات على موقع دعم مصر، أو بوابة مصر الرقمية، يمكن إضافة الزوجة على بطاقة التموين بكل سهولة، شريطة توافر عدة شروط أولاً، واتخاذ بعض الإجراءات، يستعرضها «مستقبل وطن نيوز» ضمن أخباره الخدمية التي يوفرها لجمهور القراء، بهدف التيسير عليهم في قضاء الحاجات والحصول على الخدمات المختلفة، ومنها خدمة إضافة الزوجة على بطاقة التموين.

إضافة الزوجة على بطاقة التموين

إضافة الزوجة على بطاقة التموين في خطوات عبر بوابة مصر الرقمية

1 – لكي يمكن إضافة الزوجة على بطاقة التموين، سيتعين على الزوج، إنشاء حساب على موقع بوابة مصر الرقمية، مع ملء الاستمار الخاصة بالبيانات الشخصية مثل الاستم ورقم الهاتف، مع قبول التعهد بصحة البيانات المقدمة.

2 – بمجرد تسجيل البيانات وإنشاء حساب على موقع بوابة مصر الرقمية، سيتسلم الزوج الراغب في إضافة الزوجة على بطاقة التموين، رقماً سرياً بحسابه الخاص، يُطلب منه لدى القيام بالخطوات التالية.

3 – لكن إضافة الزوجة على بطاقة التموين، لن يُقبل من جانب موقع بوابة مصر الرقمية في حال كانت الزوجة مقيدة على بطاقة تموين الأسرة قبل الزواج.

4 – في حال عدم استفادة الزوجة قبل الزواج من الدعم التمويني، وعدم وجودها على بطاقة تموين الأسرة، سيتمكن الزوجة من إضافة الزوجة على بطاقة التموين بكل سهولة.

5 – سيختار الزوج الراغب في إضافة الزوجة على بطاقة التموين بين عدة اختيارات، تضم إصدار بطاقة تموين جديدة، وإصدار بدل فاقد لبطاقة التموين، فيختار أيقوة «ضم أفراد أسرتي» ومنها إضافة الزوجة على بطاقة التموين.

6 – سيتعين على الزوج، تسجيل بيانات الزوجة، من قبيل: رقم البطاقة القومي، البطاقة التموينية للوالد، ثم يختار إضافة.

7 – في هذه المرحلة، سيخبرك موقع بوابة مصر الرقمية، أنه تمت إضافة الزوجة على بطاقة التموين بنجاح، على أن يُفعل ذلك بـ إضافة الزوجة على بطاقة التموين خلال أسبوعين.

إضافة الزوجة على بطاقة التموين

إضافة الزوجة على بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر

1 – لدى دخولك موقع دعم مصر، يمكنك إضافة الزوجة على بطاقة التموين، عبر الضغط أولاً على أيقونة «خدمات تموينية للمواطنين»، لتظهر بعد ذلك عدة اختيارات، نختار منها «إضافة الزوجة غير المقيدة تموينياً».

2 – تشرع في عملية إدخال البيانات المطلوبة بعد ذلك بمجرد قبول التعهد الخاص بصحة البيانات، تمهيداً لبدء إضافة الزوجة على بطاقة التموين، مع الانتباه إلى أن أي بيانات خاطئة ستُلغى بطاقة التموين نهائياً، ويتعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

3 – عليك إدخال رقم البطاقة التموينية للزوج الراغب في إضافة الزوجة على بطاقة التموين، وإدخال رقم هاتفه الخاص بعد ذلك.

4 – ستظهر كافة البيانات الخاصة بالزوج صاحب البطاقة الراغب في إضافة الزوجة على بطاقة التموين، ومنها رقمه القومي، اسمه الرباعي، المحافظة التابع لها، وبيانات مكتب الاستلام بعد ذلك، وحينها سيتلقى رسالة عبر هاتفه المحمول، متضمنة رقم كودي سيتعين عليه إدخاله كي يتمكن من إضافة الزوجة على بطاقة التموين.

5 – سيقوم الزوج بكتابة اسم الزوجة المراد ضمها إلى بطاقة التموين الخاصة بالضغط على أيقونة «إضافة مستفيد»، ثم يوافق على تنفيذ العملية بإضافة الأفراد الجدد على بطاقة التموين.

إضافة الزوجة على بطاقة التموين

مستندات إضافة الزوجة على بطاقة التموين عن طريق النت 

1 - صورة من قسيمة الزواج الخاصة بالزوج الراغب في إضافة الزوجة على بطاقة التموين.

2 - صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج مثبتا فيها صفته الجديدة كمتزوج ومحل الإقامة.

خدمات إضافية خلافاً لـ«إضافة الزوجة على بطاقة التموين»

الخدمة التي يوفرها الموقعين، تتيح سرعة إضافة الزوجة على بطاقة الزوج في أسرع وقت، ودون الذهاب إلى مكاتب التموين، بالإضافة إلى عدة خدمات أخرى يوفرها موقع دعم مصر، مثل إصدار بدل لبطاقة التموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، إصدار بطاقة فصل اجتماعي، النقل من محافظة إلى أخرى، فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة لأخرى، تحويل مستفيدي الخبز إلى مستفيد تموين، إضافة أفراد جدد، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينياً، تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، إعادة إرسال الرقم السري، استعلام عن صرف البطاقة، واستعلام عن حالة طلب مقدم.

إضافة الزوجة على بطاقة التموين خدمة يمكن إنجازها على الإنترنت

وعملت وزارة التموين والتجارة الداخلية على عدة إصلاحات استهدفت تنقية قاعدة الدعم من غير المستحقين، في وقت يحصل فيه نحو 64 مليون مواطن على الدعم السلعي التمويني عبر بطاقات التموين كل شهر، وقد وجهت الوزارة في وقت سابق الشهر الماضي، بعدم إجبار المستحقين بصرف سلع بعينها حيث توجد 28 سلعة على قوائم السلع المدرجة بالقاعدة التموينية، ويستفيد منها صاحب البطاقة التموينية والأفراد المقيدين مع سواء الزوجة أو الأبناء أو كليهما.

وتوفر وزارة التموين بعض الخدمات التموينية، مثل إضافة الزوجة على بطاقة التموين، عبر الإنترنت، بينما تتبقى عدة خدمات قليلة يمكن إنجازها عبر زيارة مكتب التموين التابع وفي دقائق معدودة.