رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موقع دعم مصر يوفر الخدمة

في ثوانٍ معدودة.. طريقة إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين

نشر
إضافة الزوجة المحرومة
إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين

اضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين، أصبح ممكناً الآن، عبر موقع دعم مصر، أو حتى عبر بوابة مصر الرقمية، وهو إجراء يستهدف إضافة الزوجة على بطاقة التموين، من خلال عدة خطوات، يستعرضها "مستقبل وطن نيوز" في إطار أخباره الخدمية اليومية المقدمة لجمهور القراء.


إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين عبر موقع دعم مصر
 

يمكن إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التموين، بل فقط عبر موقع دعم مصر، الذي تشرف عليه وزارة التموين والتجارة الداخلية، وفي دقائق معدودة.

  • أول خطوة في إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين، تتم عبر دخول موقع دعم مصر، ثم اختيار أيقونة "خدمات تموينية للمواطنين" من أعلى يسار الصفحة، والتي تشمل عدة خيارات من بينها "اضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا".
     
  • فور الضغط على أيقونة "إضافة الزوجة غير المقيدة تموينياً" ستأتيك رسالة تحذيرية من الموقع، مفادها تجنب إدخال بيانات غير صحيحة، كي لا تعرض نفسك لمساءلة قانونية.
  • بمجرد الضغط على قبولك بالموافقة على تحذير الموقع من عدم إدخال بيانات غير صحيحة، سيطلب الموقع منك إدخال أرقام البطاقة التموينية، المدونة في ظهر البطاقة، والمضي نحو اتخاذ الخطوة التالية.
     
  • بمجرد إدخالك رقم بطاقة التموين، ستظهر بياناتك متضمنة اسم المستفيد من البطاقة التموينية.
  • سيتطلب الأمر خطوة تالية من أجل إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين، عبر إدخال بيانات بطاقة الرقم القومي، ثم إدخال رقم هاتف صاحب البطاقة التموينية بعد ذلك.
  • ستظهر لك بمجرد الضغط بالموافقة، البيانات الأساسية الخاصة بالبطاقة التموينية وتشمل: رقم البطاقة، الرقم القومي، اسم صاحب البطاقة، المحافظة وبيانات مكتب الاستلام".
  • ستتلقى عبر الهاتف المحمول، رسالة كودية للتحقق من شخصية المستخدم لهذه الخدمة قبل إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين.
     
  • عقب ذلك سيطلب موقع دعم مصر كتابة المستفيدين المطلوب نقلهم على البطاقة التموينية، ثم الضغط على إضافة مستفيد بعد كتابة البيانات، وبعد الانتهاء يضغط على تنفيذ إضافة الأفراد، ليتم بذلك إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين.
     
  • هناك أيضاً طريقة أخرى توفر إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين، عبر موقع بوابة مصر الرقمية.
إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين 


خطوات إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية
 

  • بعد الدخول إلى بوابة مصر الرقمية، يتم الضغط على أيقوة خدمات "التموين" ثم اختيار "إضافة الزوجة غير المقيدة تموينياً"، ثم الضغط على زر "بدأ الخدمة" لتشرع في إدخال البيانات الرئيسية الخاصة بك، ثم إبداء موافقتك على الشروط والأحكام المنظمة للأمر.
  • يقوم صاحب البطاقة التموينية الراغب في إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين، بإدخال اسم الزوجة رباعياً من واقع بطاقة الرقم القومي، ليبدأ بعد ذلك في إجراءات الإضافة، وصولاً إلى إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين، مع إمكانية متابعة الطلب إلكترونياً عبر أحد الخيارات المتوفرة على الموقع الإلكتروني.

توفر آلية إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين إلكترونياً الوقت والجهد الذي كان يقضيه الزوج صاحب البطاقة في الذهاب إلى مكاتب التموين وتقديم طلب إضافة الزوجة المحرومة لبطاقة التموين بشكل ورقي، وعبر إرفاق المستندات الأخرى.

نقل بطاقة التموين