رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائب أحمد عبدالجواد: مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة يحقق المستهدفات التنموية والاجتماعية

نشر
النائب أحمد عبدالجواد
النائب أحمد عبدالجواد

أكد النائب أحمد عبدالجواد، عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، أن الصفقة الاستثمارية الكبرى المتمثلة في مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، تأتي ضمن جهود الحكومة لزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأوضح نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن صفقة تطوير وتنمية رأس الحكمة تأتي في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، وتوفير سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، تسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، وستمثل ضربة قاضية لكل من يضارب في العملة الصعبة.

نجاح الجهود الاقتصادية المصرية

وقال، إن الصفقة الاستثمارية الكبرى تمثل نجاحًا جديدًا لجهود الدبلوماسية الاقتصادية المصرية ومساعيها نحو تحقيق مستهدفات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، خصوصًا أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

مشروعات الصفقة الاستثمارية الضخمة

ولفت عبدالجواد، إلى أن المشروعات التي تنتج عن تنمية مدينة رأس الحكمة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، بجانب مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

تحقيق مستهدفات التنمية

وأوضح، أن الصفقة الاستثمارية الكبرى تساهم في تحقيق مستهدفات الدولة في التنمية، التي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، وتعد بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليًا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، وتمثل نتاج لما تتمتع به الدولة المصرية من استقرار سياسي وأمني واقتصادي، خصوصًا أن الدولة المصرية تعد من الأسواق الناشئة الأكثر استقرارًا وأمانًا وقدرة على جذب الاستثمارات الأجنبية.

تنمية مدينة رأس الحكمة

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، مراسم التوقيع على الصفقة الاستثمارية الكبرى، بالشراكة مع كيانات ضخمة.

وكشف، في مؤتمر صحفي على هامش توقيع صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع الجانب الإماراتي، أن نجاح الاقتصادات العالمية يقاس بقدرتها على اجتذاب الاستثمارات المباشرة.

وأوضح مدبولي، أن موضوع استثمار الأصول في أي دولة شيء مهم للغاية، ويقيس قدرة الدولة على اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر، في صورة شراء أصل وتنميته وتطويره، أو عمل تنمية متكاملة.

عاجل