رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقابة الموسيقيين تكشف حقيقة رفضها علاج الموسيقار حلمي بكر على نفقة الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا تستنكر فيه ماتم تداوله في وسائل الإعلام علي لسان زوجة الموسيقار حلمي بكر.

ووصف البيان تصريحاتها بـ"افتراءات ليس لها أساس من الصحة مفادها عدم وقوف النقيب العام إلى جانب حلمي بكر في الأزمة الصحية التى تعرض لها مؤخراً، وهو كلام يجافي الحقيقه تماما".

 موقف النقيب من أزمة الموسيقار حلمي بكر

وأوضح البيان عدد من النقاط حول موقف النقيب من أزمة الموسيقار حلمي بكر وهي كما جاء في البيان :-

أولا :- النقيب العام تربطه علاقة صداقة شخصية قبل توليه منصب النقيب العام  مع حلمي بكر.

ثانيا :-  وقوف النقيب العام إلي جانب حلمي بكر طوال فترة خلافاته مع زوجته فى جميع المواقف التى تعرض لها من أزمات.

ثالثا :- فور تولي النقيب العام منصبه قرر منح حلمي بكر منصب النقيب الشرفي لنقابة المهن الموسيقية نظرا لمكانته الفنيه وتقديره له واعتزازه به و تاريخه الفني الكبير .

رابعا :- وقوف النقيب العام ومجلس الإدارة مع حلمي بكر أثناء فترة مرضه بعد تلقيه اتصالا من إعلامية معروفة في قناة الحدث اليوم يفيد بسقوط حلمي بكر أثناء تصويره لقاءا تليفزيونيا معها، وعلي الفور تحرك النقيب العام ومجلس إدارته وتم نقل حلمي بكر إلي المستشفي وظل النقيب العام معه اثناء خضوعه للعلاج وحتي خروجه من المستشفي، وقد قام حلمي بكر بتقديم الشكر للنقيب العام ومجلس الإدارة علي هذا الدعم والمساندة.

كما أكد البيان أن كل ما ذكر به موثق في الصحافه بصور تم التقاطها تثبت ذلك، وأضاف البيان أن "النقيب العام فور علمه بتعرض حلمي بكر لعملية نصب قام بالاتصال بمحاميه الشخصي وطلب منه التعامل مع  الأمر والحفاظ علي حق حلمي بكر وافهمه بعدم تمكنه من الحضور نظرا للخلافات الشخصية السابقة بينه وبين زوجته وذلك اثناء مؤازرة النقيب العام للفنان حلمي بكر، كما قام النقيب مصطفي كامل بمحاولة الاتصال  بمدير أعمال الاستاذ حلمي بكر ومحاولة اقناعه بانهاء الأمر بينه وبين الاستاذ حلمي واسترجاع الأموال محل الخلاف بينهما ويشهد علي هذه المكالمة الاستاذ سامح القناوي والاستاذ حلمي بكر  اثناء التواصل معهم وبعلمهم".

رفض علاج حلمي بكر على نفقة الدولة

وحول ما تردد أن النقابة رفضت علاج حلمي بكر على نفقة الدولة أوضح البيان "ما ورد حول قيام حلمي بكر بسداد مبلغ 150 ألف جنيه اثناء فترة خضوعه للعلاج وأن النقابة رفضت علاجه علي نفقة الدوله !! وأن النقابة أسلت خطابا يفيد خضوع الاستاذ حلمي لمنظومة التامين الصحي للنقابة ! تؤكد النقابه ان جميع هذه الأقوال عارية تماما عن الصحه بل ومرفوضة جملة وتفصيلا ولم تحدث، هذا ويؤكد  النقيب العام ومجلس الإدارة بان جميع الادعاءات التي صدرت عن زوجته تخالف صدق المواقف التي تعرض لها النقيب العام (( بشخصه )) أثناء مساندته لحلمي بكر خلال فترة مرضه السابقه وكان إلى جواره فى المستشفى كما ورد علي لسان حلمي بكر شخصيا في جميع وسائل الإعلام واستمر هذا الدعم وهذه المسانده اثناء ترك الاستاذ حلمي بكر محل سكنه وانتقاله لمسكن آخر  بديل ، وهو مايعكس قدر المحبه والاحترام  والتي شهد لها القاصي والداني من داخل الوسط الفني وخارجه، لاعتزاز النقيب العام بقدر وقيمة حلمي بكر الإنسانية والفنية وهو ماشهدت به زوجة الفنان حلمي بكر من مساندة النقيب العام له وذلك بشهادة جميع من حول الفنان حلمى بكر،  فضلا عن  تصدي النقيب العام لمحاولة اعتداء البعض علي حلمي بكر".

وأكد البيان أن النقيب العام ومجلس إدارته فوجيء بافتعال زوجة الفنان حلمي بكر لأزمة غير مبرره مدعيه عدم وقوف النقيب العام الي جوار  حلمي بكر.

وقرر مجلس النقابة وفقا للبيان  تكليف الشئون القانونية باتخاذ  الإجراءات القانونية اللازمة حول هذه  التصريحات "الغير مسئولة".

وأكد البيان "علي الرغم من كل ماحدث من زوجة الفنان حلمي بكر والحمله الممنهجة والتي لانعرف اسبابها ودوافعها  فإن النقابة العامة للمهن الموسيقية في اجتماعها اليوم  برئاسة النقيب العام وأعضاء مجلس الاداره تم اتخاذ قرار بتقديم  الدعم الكامل لحلمي بكر متي طلب منها ذلك".

عاجل