رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

نشر
محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الجمعة، مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا؛ لمتابعة سير العمل بالمجزر الآلي ومحطتي الألبان "1" و"2" ومشروع الثروة السمكية والصوبات الزراعية ومزرعة الخراف.
 

واستهل محافظ قنا، جولته بتفقد أعمال تطوير المجزر الآلي، لاستقبال دفعة جديدة من الدواجن التي يتم تربيتها بمشروعات الأمن الغذائي تحت إشراف الطب البيطري، والتي يتم طرحها بمنافذ البيع التابعة للمحافظة بأسعار مخفضة للمواطنين.


 

وتفقد محافظ قنا مشروع الصوبات الزراعية التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات، وتتم زراعتها بنظام الري الحديث باستخدام سماد عضوي نقي، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 

وتابع محافظ قنا سير العمل بمزرعة الخراف، والتي يتم من خلالها تربية وتسمين الخراف تمهيدا لطرحها للبيع للمواطنين وأصحاب محلات الجزارة على مدار العام، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الخراف؛ لتحقيق أعلى معدلات في أوزان الخراف قبل بيعها.
 

كما اطمأن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجها بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان، بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.
 

وشملت الجولة تفقد سير العمل بمشروع المزرعة السمكية، والذي يتم توزيع إنتاجها على منافذ بيع السلع الغذائية التابعة للمحافظة بأسعار تنافسية مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق الخارجي.
 

الجدير بالذكر، أن محافظة قنا تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القنائي، وتتمثل في مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، والتي تضم مشروعات "محطة الألبان رقم 1، محطة الألبان رقم 2، ومزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلي للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن"، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.
 

عاجل