رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يؤكد أهمية تعظيم الموارد من الإعلانات

نشر
أشرف الداودي محافظ
أشرف الداودي محافظ قنا

عقد أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعًا موسعًا لبحث دراسة المقترحات المقدمة لتنمية موارد منظومة الإعلانات بالمحافظة، من خلال تشكيل لجنة عليا جديدة لتنظيم الإعلانات، تعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه وكلاء شركات الدعاية والإعلان، بحضور حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أوصى محافظ قنا، بضرورة وضع لائحة إعلانات جديدة، تتضمن الشروط والإجراءات القانونية والفنية المطلوبة للتراخيص لضبط عملية التراخيص، بهدف تيسير جميع الإجراءات على وكلاء الاعلانات، مشيرًا إلى أهمية تعظيم موارد الإعلانات والاستغلال الأمثل لتلك الموارد لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية في القطاعات الخدمية المختلفة.

كما استمع محافظ قنا، خلال الاجتماع إلى تقارير لجان المعاينات  للمواقع المقرر طرحها لتنفيذ إعلانات بها، حيث قامت اللجنة بحصر الشوارع والميادين والأماكن المميزة بمدن المحافظة، لاستغلالها الاستغلال الأمثل في مقترح وضع الإعلانات، بهدف تنمية موارد الدولة من خلال منظومة الإعلانات بالمحافظة.

ختام فعاليات الدورة التدريبية لبرامج «المرأة تقود» في قنا

وفي وقت سابق، اختتمت الأكاديمية الوطنية للتدريب فعاليات الدورة التدريبية لبرامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" التي تم تنظيمها بمقر مكتبة مصر العامة بمحافظة قنا، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة، تحت مظلة "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة".

وأوضح محافظ قنا أشرف الداودي أن التدريب شاركت به 77 متدربة من ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية للمدن ومديريات التربية والتعليم والمالية والتضامن الاجتماعي والتنظيم والإدارة والتموين والشباب والرياضة وجامعة جنوب الوادي ومنظمات المجتمع المدني، والمجلس القومي للمرأة.

ولفت إلى أن المتدربات تلقين مجموعة من المعارف في مجالات "إدارة الوقت، مهارات القيادة، الإدارة الاستراتيجية، التحديات وإدارة الأزمات، المشروعات القومية، رؤية مصر 2030 والاستراتيجيات القومية"، التي تم تقديمها على أيدي نخبة من الخبراء والمتخصصين بهدف صقل مهارات المتدربات بالشكل الذي يساعدهن على المشاركة الفعالة في مجتمعاتهن.

عاجل