رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ قنا يتابع فعاليات مبادرة «أنت الحياة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، فعاليات وأنشطة مبادرة "أنت الحياة" التي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع محافظة قنا وعدد من المديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني، لمدة ثلاثة أيام بقرية فاو قبلي التابعة لمركز دشنا، وذلك خلال الفترة من ١٦ إلى ١٨ نوفمبر الجاري، حيث رافقه المهندس محمد عادل والدكتورة سميحة عبد الرحيم والسمان فخري ومحمود ياسين ممثلو مؤسسة حياة كريمة، والحسيني صبري نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا.

وأوضح نائب محافظ قنا، أن الأنشطة الافتتاحية لمبادرة "أنت الحياة" بدأت اليوم بقرية فاو قبلي، مشيرًا إلى أن فعاليات المبادرة تتضمن أنشطة طبية، ثقافية، رياضية، مكافحة إدمان، مسرح طفل، ورش عمل للأطفال والسيدات، محدودي الدخل، ملتقي توظيف للشباب وقوافل إنسانية، لافتا إلي أن القافلة تستهدف كل الفئات (الشباب، ذوي الهمم، الأطفال، الغارمات).

وأضاف عمر أن القيادة السياسية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا لتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في التعاون مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة، مثمنا الجهد الذي يُبذل من قبل مسؤولي المؤسسة في دعم الفئات الأولي بالرعاية.

من جانبهم، قدم مسئولو مؤسسة حياة كريمة، الشكر لمحافظ قنا ونائب المحافظ ولكافة الجهات المشاركة، على ما أولوه من اهتمام لتنفيذ فعاليات القافلة التنموية الشاملة لخدمة أهالي القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.

محافظ قنا يتفقد عدد من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

وفي وقت سابق تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الخميس، عددا من مشروعات الأمن الغذائي التابعة لديوان عام المحافظة، بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل بمختلف المشروعات الإنتاجية. 

مشروعات الأمن الغذائي في قنا

وأكدت المحافظة -في بيان- أن المحافظ تفقد مزرعة النخيل المجدول، حيث تسعى قنا نحو التوسع في زراعة النخيل وتطبيق أحدث نظم الزراعة من حيث أنظمة الري والاعتماد على الأسمدة العضوية في التسميد، بما يساهم في إنتاج تمور عالية الجودة.

كما تابع مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات، و تتم زراعتها بنظام الري الحديث باستخدام سماد عضوي نقي، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

واستكمل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 للاطمئنان على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية البيطرية، موجها بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الإنتاج عالية الجودة.

الجدير بالذكر أن محافظة قنا تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القنائي وتتمثل في مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، والتي تضم مشروعات "محطة الألبان رقم 1، محطة الألبان رقم 2، ومزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلي للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن"، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.

 

عاجل