رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حلم المليون وحدة سكنية..

عاجل| رئيس الوزراء: تسليم 300 ألف شقة بديلة للمناطق غير الآمنة

نشر
وحدات سكينة
وحدات سكينة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الانتهاء من تنفيذ وتسليم 300 ألف وحدة سكنية، وهو إسكان بديل المناطق غير الآمنة.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية، عقب جولته التي قام بها، اليوم السبت، في مدينة السادات، بمحافظة المنوفية.

حلم المليون وحدة سكنية

وأكد، أنه يتم حاليًا تنفيذ المجموعة الأخيرة من مشروع إنشاء المليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، ويتوافر فيها جميع الخدمات وجودة الحياة والنشء الجيد للأطفال، واصفًا ذلك المشروع بحلم القيادة السياسية الذي بدأ في العام المالي 2014 - 2015.

وحدات سكنية

تفقد وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين 1»

وبدأ رئيس الوزراء، جولته في مدينة السادات، بتفقد نموذج من الوحدات السكنية المؤثثة، المُخصصة لمحدودي الدخل بحي الفردوس بمدينة السادات، وهي وحدات يتم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة سكن لكل المصريين.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال الجولة، بجودة تنفيذ الوحدات، لافتًا إلى أن جميع هذه الوحدات تستفيد من مجموعة من الخدمات المتكاملة التي يوفرها المجتمع السكني الجديد، التي تشمل حضانات ومدارس ومستشفى وملاعب ودور عبادة، مُضيفًا أن هذا هو الهدف من مبادرة رئيس الجمهورية «سكن لكل المصريين»، وهو أن يحصل المواطن على وحدة سكنية ملائمة للعيش فيها، والاستفادة من الخدمات المتميزة التي يوفرها المجتمع السكني الجديد «مجتمع سكني حضاري مُخطط ومتكامل الخدمات».

تسليم عقود وحدات سكنية

تسليم عقود الشقق

وعلى هامش الجولة، سلم رئيس الوزراء عددًا من عقود الوحدات السكنية التي تم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة «سكن لكل المصريين 1».