رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| حجم مبيعاتها 1.7 مليار جنيه.. رئيس الوزراء يزور مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية

نشر
مصنع شركة العبد للأجهزة
مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية، وذلك بعد زيارة حي الفردوس، في محافظة المنوفية.

رافق رئيس الوزراء، خلال الجولة، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وإبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية

تعميق نسب الإنتاج المحلي

وخلال تفقده خط إنتاج الغسالات في مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية، أكد رئيس الوزراء الأولوية الكبيرة التي تعطيها الدولة المصرية لملف تعميق نسب المكون المحلي في مختلف مجالات التصنيع.

مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية

تاريخ شركة العبد للأجهزة الكهربائية

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من المهندس أحمد العبد، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، الذي أوضح فيه أن شركة العبد للأجهزة الكهربائية هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الأجهزة الكهربائية المنزلية بمصر، منذ إنشائها في عام 1980، مشيرًا إلى أن المساحة الكلية للمصنع تبلغ 106 آلاف متر مربع، ووجود نحو 1000 موظف ومهندس وفني بالشركة. 

وأشار العبد، أيضًا، إلى أن مبيعات الشركة تصل إلى 1.7 مليار جنيه سنويًّا، حيث تتنوع منتجاتها ما بين غسالات ملابس أتوماتيك تحميل أمامي، وغسالات ملابس تحميل علوي، وأفران الطهي بالغاز، وسخانات مياه بالغاز، ومبردات مياه تحت التنفيذ.

مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية

المجمع الصناعي لشركة العبد للأجهزة الكهربائية

ولفت، في الإطار ذاته، إلى أن المجمع الصناعي للشركة، يتكون من: مصنع إنتاج غسالات الملابس «تحميل أمامي» بطاقة إنتاجية 250 ألف وحدة سنويًا/ وردية، ومصنع إنتاج غسالات ملابس «تحميل علوي» بطاقة إنتاجية 150 ألف وحدة سنويًا/ وردية، ومصنع إنتاج أفران الغاز وسخانات المياه بطاقة إنتاجية 200 ألف وحدة سنويًا/ وردية، ووحدة خدمات عامة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن مصنع الغسالات يتكون من: قسم تشكيل الصاج، وخط متكامل لإنتاج الحلة الداخلية للغسالات الفوق أتوماتيك، وقسم البلاستيك، وقسم المعالجة والطلاء (إلكتروستاتيك)، وقسم رش البلاستيك، وقسم الطباعة على وجهات الأجهزة، وقسم للتجميع النهائي الكامل. بينما يتكون مصنع أفران الغاز من قسم تشكيل الصاج، وقسم تشكيل المواسير، وقسم معالجة الأسطح والطلاء بالمينا (الإيناميلد)، وقسم الطباعة، وقسم التجميع.

وأكد، أن المكون المحلي في تلك المنتجات يبلغ نسبًا متقدمة، حيث يصل إلى نحو 85% في أفران الغاز، و70% في غسالات الملابس، وأكثر من 50% في سخانات المياه.

مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية

تنفيذ مشروعات جديدة

ونوّه العبد، إلى وجود عدة مشروعات تحت التنفيذ، ومنها: تصنيع منتجات جديدة من غسالات الملابس باستثمارات 2 مليون دولار، ومتوقع بدء إنتاجها في منتصف عام 2024، وتصنيع مبردات المياه باستثمارات 250 ألف دولار، ومقرر بدء الإنتاج في أبريل 2024، وتركيب وحدة تعمل بالطاقة الشمسية قدرة 500 كيلو وات/ ساعة بإجمالي استثمارات 20 مليون جنيه.

مصنع شركة العبد للأجهزة الكهربائية

تغطية الاحتياجات والتصدير للخارج

وأكد، أن الشركة تحرص على تغطية السوق المحلية وتوفير فائض للتصدير؛ حيث تصدِّر شركة العبد للأجهزة الكهربائية إلى دول: الأردن، لبنان، اليمن، العراق، السودان، وتونس.

عاجل