رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| رئيس الوزراء يسلم عقود شقق لمحدودي الدخل بمبادرة سكن لكل المصريين

نشر
مبادرة سكن لكل المصريين
مبادرة سكن لكل المصريين

سلم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من عقود الوحدات السكنية التي تم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة «سكن لكل المصريين 1».

جاء ذلك، خلال زيارة رئيس الوزراء، صباح اليوم السبت، مدينة السادات، بمحافظة المنوفية، التي استهلها بجولة تفقدية في أحد مشروعات إسكان محدودي الدخل والشباب بالمدينة، الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة سكن لكل المصريين.

مبادرة سكن لكل المصريين

تفقد وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين 1»

وبدأ رئيس الوزراء، جولته، بتفقد نموذج من الوحدات السكنية المؤثثة، المُخصصة لمحدودي الدخل بحي الفردوس بمدينة السادات، وهي وحدات يتم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة سكن لكل المصريين.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال الجولة، بجودة تنفيذ الوحدات، لافتًا إلى أن جميع هذه الوحدات تستفيد من مجموعة من الخدمات المتكاملة التي يوفرها المجتمع السكني الجديد، التي تشمل حضانات ومدارس ومستشفى وملاعب ودور عبادة، مُضيفًا أن هذا هو الهدف من مبادرة رئيس الجمهورية «سكن لكل المصريين»، وهو أن يحصل المواطن على وحدة سكنية ملائمة للعيش فيها، والاستفادة من الخدمات المتميزة التي يوفرها المجتمع السكني الجديد «مجتمع سكني حضاري مُخطط ومتكامل الخدمات».

رافق رئيس الوزراء، خلال الجولة، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وإبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، والمهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز مدينة السادات.

مبادرة سكن لكل المصريين

إنشاء 2200 وحدة سكنية

من جانبه، قال وزير الإسكان، إن حي الفردوس يشهد، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، إنشاء 2200 وحدة سكنية، نموذج 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترًا للوحدة، و180 وحدة سكنية نموذج غرفتين وصالة بمساحة 75 مترا للوحدة، وذلك من إجمالي نحو 20 ألف وحدة بالمدينة.

وأوضح، أنه يتم تنفيذ عدد آخر من الوحدات السكنية في حي النور بمدينة السادات، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، بإجمالي 1020 وحدة سكنية، نموذج 3 غرف وصالة على مساحة 90 مترًا.

مبادرة سكن لكل المصريين

إنشاء وحدات إسكان اجتماعي

كما عرض وزير الإسكان الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الاجتماعي التي تُنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة السادات من خلال 5 مراحل، حتى 30 نوفمبر 2023، بإجمالي نحو 20 ألف وحدة سكنية، بمساحات 90 م2 و75م2.

مبادرة سكن لكل المصريين

تخصيص وحدات سكنية

وأوضح، أن إجمالي عدد الوحدات التي تم تخصيصها بلغ 15 ألفًا و88 وحدة سكنية، وجار تخصيص باقي الوحدات.

مبادرة سكن لكل المصريين

مليون وحدة سكنية

بدورها، أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن تسليم هذه الوحدات يأتي قبل الموعد الذي كان مُحددًا للتسليم في أبريل 2024 المقبل، أي قبل الموعد بـ6 أشهر. 

وقالت عبدالحميد، موجهة حديثها لرئيس الوزراء: «يمضي برنامج طرح وإنشاء حلم المليون وحدة سكنية بخطى متسارعة، حيث نجحنا في تخصيص أكثر من 570 ألف وحدة سكنية وانتهينا من تنفيذ 648 ألف وحدة».

مبادرة سكن لكل المصريين

تسليم وحدات سكنية

وأضافت، أن الفترة المقبلة ستشهد تسليمات للحاجزين في إعلان «سكن لكل المصريين 1» لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل، الذي يتضمن 220 ألف وحدة سكنية، الذي يبدأ تسليم عدد من وحداته اليوم. 

وعرضت عبدالحميد، فيديو عن برنامج المليون وحدة سكنية، الذي بدأ تنفيذه في عام 2014 ويستمر حتى الآن.

عاجل