رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يوفر 3 آلاف فرصة عمل..

عاجل| رئيس الوزراء يتفقد المُجمع الصناعي للشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت

نشر
مجمع الشركة الدولية
مجمع الشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت

تفقّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه المُجمع الصناعي للشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت المتعددة.

يأتي ذلك، في إطار مواصلة جولة رئيس الوزراء في مدينة السادات، بمحافظة المنوفية.

مجمع الشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت

تاريخ إنشاء وإنتاج المجمع

خلال التفقد، استمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي حول المُجمع ومراحل الإنتاج التي تتم بداخله، من الدكتور شريف زيادة، رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث أوضح أنه تم إنشاء المجمع الصناعي للشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت المتعددة على مساحة 85 ألف متر مربع بمدينة السادات، بإجمالي استثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه، كما يوفر المجمع فرص عمل مباشره وغير مباشره تصل إلى 3000 فرصة عمل.

ونوّه رئيس مجلس الإدارة، إلى أنه تم البدء في إنشاء ذلك المجمع الصناعي في عام 2015، وبدأ التشغيل عام 2020 بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 1.5 مليون طن من زيوت الطعام والأكساب، لافتًا إلى أنه يعد أحد قلاع صناعة الزيوت النباتية في مصر والشرق الأوسط.

مجمع الشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت

قطاعات إنتاج المُجمع

وأكد، أن المجمع الصناعي يضم 9 قطاعات رئيسية، هي: قطاع استقبال وتخزين البذور، وتم إنشاؤه بطاقة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن، وقطاع التجهيز وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 4200 طن يوميًا، وقطاع الاستخلاص الذي تم إنشاؤه بطاقة إنتاجية تصل إلى 4000 طن يوميًا، وقطاع تعبئة الكسب وتم إنشاؤه للعمل بطاقة 6800 طن مُعبأ في اليوم، بالإضافة إلى قطاع تخزين الكسب بسعة تخزينية تصل إلى 50 ألف طن.

ولفت زيادة، إلى أن ذلك القطاع صُمِّم بتقنية smart flat meal وهي أعلى تقنية في مجال تخزين الأكساب، وقطاع التكرير الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 6000 طن يوميًا، وقطاع تعبئة الزيوت وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 18000 زجاجة/ ساعة، وقطاع الغلايات الذي تم إنشاؤه للعمل بطاقة إنتاجية 40 طن بخار/ ساعة.

وحول القطاع الأخير، أوضح، أنه يتمثل في قطاع تخزين الزيوت، وتم إنشاؤه ليكون مجهزًا لتخزين جميع أنواع الزيوت بطاقة تخزينية تصل الى 50 ألف طن.

مجمع الشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت

معدات الإنتاج في المجمع

ولفت زيادة، إلى أنه تم اختيار جميع معدات المجمع الصناعي من كبرى الشركات المتخصصة في مجال صناعة الزيوت، مثل شركه ديسمت البلجيكية، وشركة كراون الأمريكية، وشركة سيمنز الألمانية، وغيرها من الشركات الأوروبية الأخرى.

مجمع الشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت

زيادة الطاقة الإنتاجية للمجمع

وأكد، أن المشروع يهدف إلى سد الفجوة الاستيرادية من الأكساب والزيوت النباتية بأفضل المواصفات العالمية وأقل تكلفه داخل السوق المصرية، مما يساعد على توفير العملة الصعبة، منوهًا إلى أن الشركة ستعمل مستقبلًا على زيادة الطاقات الإنتاجية لفتح أسواق للتصدير.

عاجل