رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل ضرب سيدة لاعتراضها على الإمساك بالكلاب الضالة في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو وصور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمنوا قيام بعض الأشخاص بالتعدي على سيدة لاعتراضها على الإمساك بالكلاب الضالة بأحد المجمعات السكنية بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة ، لنقلهم لمكان غير معلوم بناءً على رغبة سكان المجمع السكنى.

بالفحص تبين وجود خلافات سابقة بين الشاكية مقيمة بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر،  والمشكو فى حقهم (4 أشخاص - جميعهم مقيمين بذات العنوان، وذلك لسير الشاكية داخل المجمع السكنى بالكلاب مما أثار حفيظة المشكو فى حقهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

سقوط عصابة تنصب على عملاء البنوك بالجيزة

كانت قد ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على عصابة انتحلت صفة موظفي خدمة عملاء البنوك، للنصب على المواطنين بزعم الفوز بجوائز مالية في الصف.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني  فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (ثلاثة عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية" من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى) بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة، وعثر بحوزتهم على ( 12 هاتفا محمولا - 6 شرائح هواتف محمولة مُفعل عليها محافظ مالية إلكترونية - مشغولات ذهبية جميعها من متحصلات نشاطهم الإجرامى).

وبفحص الهواتف المحمولة فنيًا تبين احتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات النصب والاحتيال على النحو المشار إليه، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه وارتكابهم 5 وقائع بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل