رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تطارد تجار المواد المخدرة في المنصورية بالجيزة

نشر
الداخلية
الداخلية

شنت الأجهزة الأمنية عدة حملات أمنية بقرية المنصورية بمركز شرطة المناشى بالجيزة استهدفت العناصر الإجرامية متجرى المواد المخدرة والخارجين عن القانون .


وأسفرت جهودها خلال الآونة الأخيرة عن ضبط (28 قضية بإجمالي 30 متهم) وبحوزتهم (كميات من المواد المخدرة "الحشيش ، الهيروين ، الأيس"– كمية من الأقراص المخدرة – عدد 8 سلاح أبيض – عدد 6 فرد خرطوش).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

 

سقوط عصابة تنصب على عملاء البنوك بالجيزة

في سياق اخر، ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على عصابة انتحلت صفة موظفي خدمة عملاء البنوك، للنصب على المواطنين بزعم الفوز بجوائز مالية في الصف.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني  فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (ثلاثة عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية" من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى) بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة، وعثر بحوزتهم على ( 12 هاتفا محمولا - 6 شرائح هواتف محمولة مُفعل عليها محافظ مالية إلكترونية - مشغولات ذهبية جميعها من متحصلات نشاطهم الإجرامى).

وبفحص الهواتف المحمولة فنيًا تبين احتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات النصب والاحتيال على النحو المشار إليه، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه وارتكابهم 5 وقائع بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عاجل