رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائمة منتخب ناشئات الطائرة ببطولة إفريقيا بنيجيريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 سنة القائمة النهائية التي ستمثل الفراعنة في البطولة الأفريقية بنيجيريا خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 8 ديسمبر المقبل وهي البطولة المؤهلة لبطولة العالم.

 

وتضم قائمة مصر كلًا من: نور الصافي وزينة أحمد وملك سامح  وجنا مبروك  ولوجين أحمد وهنا كريم وريتاج هشام ورايان محمد وملك سعدة وهدي أحمد وجودي آسر ورودينا سعد

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع  مديرًا فنيًا و محمد مشحوت مدربًا عامًا ومي محمود حسني محلل تقني والدكتورة لمياء شوقي علاج طبيعي ومني المكاوي  حكم مرافق للبعثة.

واستقر  مجلس الإدارة برئاسة المهندس ياسر قمر على تكليف  عمرو مخلوف آمين صندوق الاتحاد برئاسة البعثة.

من جانبه أكد  المهندس ياسر قمر  أن منتخب مصر يملك عناصر مميزة ويقوده جهاز فني محترم ونأمل أن يكون التوفيق حليف المنتخب الوطني وننافس بقوة على لقب البطولة المتوقع أن يشارك بها العديد من الدول  القوية داخل القارة الأفريقية.

وأضاف ياسر قمر  ان  مجلس الإدارة نجح في  توفير معسكرات قوية لكافة المنتخبات الوطنية على صيعد الرجال والسيدات ويخطط المجلس لعودة منتخبات مصر للصدارة على مستوى قارة أفريقيا  والمنافسة القوية على الصعيد العالمي.

الشباب والرياضة تواصل فعاليات اللقاء الرياضي لأولمبياد الفتاة الجامعية بالإسكندرية


 

واصلت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، تنفيذ فعاليات اليوم الثاني من اللقاء الرياضي للفتاة الجامعية ( أولمبياد الفتاة الجامعية ) للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة" والذي يقام خلال الفترة من ٢٥ حتي يوم ٢٨ نوفمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبوقير. 


حيث ستقام اليوم منافسات الدور قبل النهائي والنهائي وتحديد المراكز لمسابقات كرة القدم والكرة الطائرة علي ملاعب المدينة الشبابية.
يأتي اللقاء تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة, الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية. 
يشارك في فعاليات الاولمبياد ٨٥٠ طالبة يمثلون ٣٢ جامعة مصرية (حكومية, أهلية, خاصة), بالإضافة الي هيئة الاشراف من الوزارة, مديرية الشباب والرياضة, ومشرفي وفود الجامعات المشاركة.
وزير الشباب والرياضة يهنئ فريق هوكي الشرقية باللقب الأفريقي

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي فريق الهوكي بالشرقية، بعد التتويج بالبطولة الأفريقية للأندية بعد الفوز على ستيرن جاجور بطل كينيا بنتيجة 4/2 فى النهائي، وذلك بدولة مالاوى.

وثمن الدكتور أشرف صبحي التألق اللافت الذي فريق هوكي الشرقية، وفوزه بالبطولة الأفريقية للمرة السابعة والعشرين في تاريخه من أصل 33 بطولة، وبذلك يتصدر عرش اللعبة بالقارة السمراء.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على دعم كافة الاتحادات الرياضية، وتضع خطة كاملة من أجل أولمبياد باريس 2024، من أجل أن يتمكن أبطال مصر من المواصلة في تحقيق إنجازاتهم، لافتًا أن الدولة المصرية تقف خلف لاعبيها دائمًا وتساندهم وتقدم الدعم اللازم لهم، من أجل إعدادهم اعدادًا جيدًا لحصد البطولات والميداليات.

من جانبه، توجه بالتهنئة مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي، والسادة أعضاء المجلس والجهاز الفني والإداري للفريق واللاعبين، بالشكر والتقدير والامتنان لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، علي اهتمامه ومتابعة أحوال الفريق.

الأولمبية تهنئ نادي الشرقية بعد الحصول على بطولة أفريقيا للهوكي

يتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة لجماهير نادي الشرقية ومجلس الإدارة برئاسة الدكتور حمدي مرزوق بعد حصول فريق الهوكي رجال على لقب بطولة أفريقيا التي أقيمت بمدينة بلاتنير بدولة مالاوي.

ونجح فريق هوكي الشرقية بالفوز ببطولة الأندية الأفريقية بعد الفوز على فريق ستيرن جاجور بطل كينيا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية ليحقق الفريق اللقب للمرة ال27 في تاريخه محققاً رقم قياسي في الفوز ببطولة الأندية الأفريقية للهوكي.

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب أن الرياضة المصرية تحقق في الفترة الحالية العديد من النجاحات والإنجازات الرياضية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية واهتمام  فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير غير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عاليه في جميع المحافل الرياضية.

عاجل