رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب الطائرة البارالمبي يهزم رواندا 3-0 في بطولة العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة للرجال، في الفوز على نظيره الراوندي، بنتيجة 3 /0 في بطولة العالم التي تستضيفها القاهرة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي تستمر حتى السبت المقبل، في آخر محطات التأهل للدورة الأوليمبية المقبلة بباريس 2024.

ويضم المنتخب الوطني البارالمبى للكرة الطائرة رجال، كلا من: هشام صلاح الدين، ياسر سعد، محمد عبد الله، السيد موسى، عبد النبي حسن، أحمد محمد فضل، أشرف زغلول، مطاوع عبد الباقي، محمد سعد، حسام مسعود، أحمد محمد خميس، زكريا السيد، أحمد محمد حسن، محمد إبراهيم، أنور رمضان، حماده سيد، فارس محمد، محمد حمدي، محمد السيد، عبد الله رزق، ومعهم اللواء أيمن العفيفى مديرا فنيا، وطاهر البهائي مدربا عاما، وعادل عشوش المدرب والقائم بأعمال المدير الإداري.

يشارك في البطولة 19 دولة، هى الجزائر، والبرازيل، وكندا، والكونغو، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا العظمى، والهند، وإيران، واليابان، ونيجيريا، ورواندا، والصين، وأوكرانيا، وأمريكا، ومنغوليا، وهولندا، وسلوفينيا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

وزير الرياضة يكرم منتخب البوتشا بعد التأهل إلى الأولمبياد البارالمبي 2024

حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على تكريم المنتخب المصري للبوتشا بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وذلك بعد حصوله مؤخرا على البطولة الإفريقية متفوقا على منتخبات أفريقية لها باع كبير في اللعبة.

وأعرب وزير الرياضة عن تقديره للمنتخب المصري للبوتشا ولاعبيه، موضحا أن الهدف هو ممارسة الرياضة بالشكل المفروض، ومشيدا بدور الاسرة على تشجيع أولادهم لممارسة الرياضة وهو الهدف الأكبر والاسمي.

وتقدم الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري للبوتشا بالشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير ووقوفه بجانب منتخب البوتشا خلال الفترات الماضية، واعدا وزير الرياضة بتحقيق أول ميدالية في الأولمبياد البارالمبي القادم ٢٠٢٤.

وكان المنتخب المصري للبوتشا قد نجح في التأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤  بعد تتويجه مؤخرا  ببطولة افريقيا والتي استضافتها مصر في يوليو الماضي حيث استطاع  المنتخب المصري للبوتشا تحقيق  ٨ ميداليات منهم ٤ ميداليات ذهبية و٣ ميداليات فضة وميدالية برونزية، وهي تعد المرة الأولى في تاريخ مصر التأهل إلى الأولمبياد البارالمبي بباريس ٢٠٢٤.

وتعد رياضة البوتشا واحدة من أحدث الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية سنة ١٩٩٥ ودخلت اللعبة مصر منذ ٢٠١٨.

عاجل