رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يتابع نسب ومعدلات التنفيذ الجارية بمشروع تغطية مصرف السيل

نشر
مشروع تغطية مصرف
مشروع تغطية مصرف السيل بأسوان

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، ضرورة تكثيف الجهود لسرعة إزالة كافة التعارضات الخاصة بالبنية التحتية والمرافق العامة والتي تؤثر على نسب تنفيذ الأعمال الجارية بالمرحلة الثانية من مشروع تغطية مصرف السيل شرق مدينة أسوان.

مشروع تغطية مصرف السيل

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء؛ للتعرف على الموقف الحالي ونسب التنفيذ الجارية بمشروع تغطية مصرف السيل، وذلك بحضور نائب المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد. 

وأكد المحافظ، على رفع الوعي بأهمية هذا المشروع الحيوي ودوره في القضاء على أكبر بؤرة للتلوث وإحداث نقلة حضارية ملحوظة لمناطق حي شرق المدينة تساهم في تحقيق حلم المواطنين بعد مرور عقود من السنين.

مشروع تغطية مصرف السيل بأسوان

وحرص أشرف عطية - خلال الاجتماع - على متابعة حجم الأعمال الجارية والتعرف على نسب التنفيذ فيها، حيث وصلت نسب التنفيذ بالقطاع السادس إلى 90 % بطول 374 مترًا بداية من كوبري المطحن وحتى كوبري الإسعاف، فيما جارى بالتوازي الانتهاء من الأعمال الخاصة بتركيب مواسير التحويل اللازمة لتغير مسار المياه والبدء في أعمال تغطية القطاع الخامس بطول 340 مترًا بداية من كوبري الإسعاف وحتى كوبري الناصرية.

من ناحية أخرى، نظمت مديرية التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع جمعية الأورمان، ووحدة التضامن الاجتماعي بجامعة أسوان احتفالية خاصة لتوزيع (10) أجهزة لاب توب على الطلاب ذوي الهمم من أصحاب الإعاقة البصرية من أبناء الجامعة، وذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بدعم تكافؤ الفرص التعليمية وشمول جميع الطلاب الأولى بالرعاية تحت مظلة كيانات التعليم المختلفة.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، محمد يوسف، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة.

مشروع تغطية مصرف السيل بأسوان
مشروع تغطية مصرف السيل بأسوان
مشروع تغطية مصرف السيل بأسوان
عاجل