رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. سقوط أمطار متوسطة على مدينة أسوان

نشر
سقوط أمطار - أرشيفية
سقوط أمطار - أرشيفية

تعرضت مدينة أسوان، الليلة، لسقوط أمطار متوسطة مصحوبة بالبرق والرعد، ولم تتأثر الحياة بسبب هذه الأمطار.

وأعلنت غرفة عمليات محافظة أسوان، رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء تحسباً لسقوط المزيد من الأمطار خلال الساعات القليلة القادمة في ظل تراكمات السحب والتي غطت مناطق مدينة أسوان.

فيما حذرت قائدي السيارات والمركبات بتوخي الحذر وخاصة بالطرق السريعة، وكذلك أصحاب المراكب واللنشات النهرية نظرًا لارتفاع الأمواج تأثرًا بالأمطار.

يذكر أن محافظ أسوان أشرف عطية، كان قد وجه في وقت سابق بمواصلة المرور الميداني لمسئولي المحليات وكافة الجهات المعنية، على المواقع والمناطق المختلفة لإزالة أي تعديات قد تشكل خطورة في حال سقوط أمطار غزيرة أو سيول.

مع تشكيل لجان مُتخصصة لمراجعة وحصر جميع المعدات ومهمات الإغاثة وغيرها من الأجهزة والإمكانات المتاحة للوقوف على حالتها وصلاحيتها الفنية، بالإضافة إلى الاطمئنان على إجراء أعمال الصيانة اللازمة لضمان الوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية لمواجهة الأزمات والقدرة على التعامل معها بالشكل المطلوب.

كما وجه مسئولي الري بالتنسيق مع باقي الجهات المختصة للانتهاء من تطهير الترع ومخرات السيول بإجمالي 36 مخرًا صناعيًا وبطول 131 كم، بجانب التأكيد على سلامة السدود والحواجز الترابية والأعمال الصناعية بإجمالي 59 عملًا صناعيًا.

مع ضرورة القيام بالإزالة الفورية لأى تعديات أو منشآت أو مبان تقع بها، بالإضافة إلى قيام شركة مياه الشرب بسرعة الانتهاء من كافة أعمال التسليك وإصلاح الكسورات والتأكد من سلامة خطوط وشبكات الصرف الصحي وجاهزيتها للعمل بكفاءة في حالة التعرض للأمطار الغزيرة.

عاجل