رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان تشدد على الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة أي سيول محتملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، على سرعة الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لسرعة التعامل ومواجهة الأزمات والسيول المحتملة؛ حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

وكلف محافظ أسوان - حسبما أفاد بيان صحفي صادر عن المحافظة اليوم الأربعاء - بمواصلة المرور الميداني لمسئولي المحليات والجهات المعنية مع تشكيل لجان متخصصة لمراجعة وحصر جميع المعدات ومهمات الإغاثة وغيرها من الأجهزة والإمكانات المتاحة؛ للوقوف على حالتها وصلاحيتها الفنية، مع الاطمئنان على إجراء أعمال الصيانة اللازمة لضمان الوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية لمواجهة الأزمات والقدرة على التعامل معها بالشكل المطلوب.

كما وجه المحافظ، مسئولي الري بالتنسيق مع باقي الجهات المختصة؛ للانتهاء من تطهير الترع ومخرات السيول بإجمالي 36 مخرا صناعيا وبطول 131 كيلو مترا، بجانب التأكيد على سلامة السدود والحواجز الترابية والأعمال الصناعية بإجمالي 59 عملا صناعيا، مع ضرورة القيام بالإزالة الفورية لأى تعديات أو منشآت أو مباني تقع بها، بجانب قيام شركة مياه الشرب بسرعة الانتهاء من أعمال التسليك وإصلاح الكسور، والتأكد من سلامة خطوط وشبكات الصرف الصحي وجاهزيتها للعمل بكفاءة في حالة التعرض للأمطار الغزيرة. 

محافظ أسوان: صندوق تحيا مصر نفذ 14 مشروعا بأكثر من مليار جنيه

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن صندوق تحيا مصر انتهى من تنفيذ 14 مشروعا بنسبة 100 % ستسهم في تحقيق العوائد والمكتسبات الملموسة للمواطنين، بتكلفة تقديرية تجاوزت المليار جنيه، لافتا إلى أن مشروع المنطقة الصناعية الحرفية الجديدة بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة يأتي على رأس مشروعاته.

وأضاف محافظ أسوان أنه تم إنشاء وتجهيز مركز تحيا مصر للغسيل الكلوي بطاقة 41 ماكينة ، بالإضافة إلى إنشاء محطة مياه سعة 5000 م3 / يوم بقرية عنيبة، فضلاً عن تنفيذ شبكات الانحدار وخطوط الطرد لمحطات رفع 8 قرى بمركز نصر النوبة ، وهو الذي يتوازى مع تنفيذ مشروعات تجديد خطوط مياه الشرب بـ 9 قرى أخرى.

وأوضح محافظ أسوان أن مشروعات تحيا مصر تضم أيضا مشروع إنشاء وتجهيز وحدة إطفاء منطقة الصداقة الجديدة ، ومشروع تطوير وتجهيز مستشفى بنبان قبلي بسعة 18 سريرا لتصبح ضمن مستشفيات اليوم الواحد ، مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب شاملة المحابس وغرفها بأقطار مختلفة وبطول 5 كم داخل قرى مركز نصر النوبة.
 

عاجل