رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظ أسوان وبنك القاهرة لاستثمار وتسويق المشروعات

نشر
محافظ أسوان
محافظ أسوان

أعلنت محافظة أسوان، اليوم الخميس، عن توقيع بروتوكول تعاون بين محافظ أسوان وبنك القاهرة لاستثمار وتسويق كافة المشروعات المملوكة للمحافظة، من أجل تحقيق أقصى استفادة منها.

بروتوكول تعاون

وذكرت المحافظة في بيان اليوم، أن محافظ أسوان أشرف عطية، قام مساء اليوم، بالقاهرة بتوقيع بروتوكول تعاون مع طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، في هذا الشأن بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، ومحمود حامد المستشار القانوني للمحافظة. 

وأكد محافظ أسوان على أهمية تلك الاتفاقية لتحقيق الاستفادة القصوى من خبرات بنك القاهرة باعتباره واحداً من أكبر البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، وبما يمتلكه البنك من خبرة واسعة في مجال التسويق والترويج للأصول العقارية.

وأوضح أن المحافظة تمتلك العديد من الأصول فى شكل أراضي ووحدات تجارية وإدارية وسكنية والأسواق وغيرها من الأصول بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة وتحقيق أفضل استغلال لمواردها. 

وأشار محافظ أسوان إلى أن هناك مجالات أخرى للتعاون مع هذا البنك الوطني بزيادة حجم الاستثمارات من خلال التوسع في الشراكة بالعديد من الأنشطة الاقتصادية والتجارية..

لافتاً إلى أن ذلك يتواكب مع قيام البنك بافتتاح فروع جديدة له مؤخرا داخل المحافظة، وضخ المزيد من الاستثمارات الموجهة لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة. 

ومن جانبه، أوضح طارق فايد بأن التعاون المثمر بين البنك والمحافظة أسفر عن تنفيذ العديد من المهام ، ومن أبرزها إجراء المزادات العلنية لبيع وتأجير الأصول المملوكة للمحافظة والتسويق الإلكتروني المباشر للوحدات السكنية وتمويل العملاء الراغبين في شراء وحدات بنظام التمويل العقاري.

وفقاً للمبادرات المطروحة من البنك المركزي، مشيراً إلى أن جسور التعاون امتدت لتشمل قيام بنك القاهرة بالمساهمة في تطوير حديقة الشيراتون وجعلها كمقر دائم للمعارض التي تقام بالمحافظة.

عاجل