رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الوادي الجديد تنظم قافلة بيطرية للقرى الأكثر احتياجا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة الوادي الجديد قافلة بيطرية، وذلك ضمن سلسلة القوافل البيطرية المجانية التي تنفذها الجامعة بقرى المحافظة الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة "حياة كريمة" وذلك برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز طنطاوي.

وقال عميد كلية الطب البيطري بالوادي الجديد الدكتور وليد سنوسي، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" من خلال إطلاق عدد من القوافل البيطرية.

وأضاف أن القافلة ضمت فرقا علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية، الجراحة البيطرية، الولادة وأمراض نقص الخصوبة، الأمراض الباطنة والأمراض المعدية، أمراض الدواجن، مشيرا إلى أن القافلة تؤدي دورا وقائيا للحيوانات من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية والتجريع بمضادات الديدان لكل الحالات، بجانب إجراء عدد من العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصين، وعلاج حالات العقم وتأخر الولادة.

استمرار فعاليات الحملة القومية للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني في الوادي الجديد

أكد مدير مديرية الشباب والرياضة في الوادي الجديد بهاء شوقي، استمرار فعاليات الحملة القومية للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني، بمراكز شباب المحافظة، لافتا إلى أن مركز شباب التنمية الشبابية بمدينة الخارجة شهد إقبالا من جانب المتبرعين، تحت شعار "قوتنا في وحدتنا".

وقال شوقي، في تصريح اليوم الجمعة- إن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد أطلق بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية، الحملة القومية للتبرع بالدم تحت شعار قوتنا في وحدتنا لصالح ضحايا فلسطين، في ظل توجيه قوافل إغاثة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية لدعم الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ تلك الحملات تضامناً من شباب مصر مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء الأحداث الجارية من جيش الاحتلال على فلسطين، ويشارك ويدعم حملة التبرع بالدم مجلس القبائل والعائلات المصرية.

 وفي سياق آخر، أعلن مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد استمرار تنفيذ خطط الأنشطة حيث تم تنفيذ مهرجان رياضي للألعاب الشعبية بمركز شباب قرية الجديدة بقطاع شباب الداخلة بهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لدى النشء بجانب تنفيذ فعاليات برنامج تنمية المهارات الكشفية لغير الكشفين بمركز شباب السلام بمدينة الخارجة وتضمنت فعاليات البرنامج تعريف النشء بتاريخ الحركة الكشفية، بدايات الحركة الكشفية، والوعد الخاص بالكشفيين وتعريف الحركة والوعد الخاص بالحركة الكشفية، بهدف خلق جيل قادر على تولي المسئولية من خلال غرس قيم الاعتماد على النفس وإثبات الذات.

عاجل