رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن تفتتح مشروعات تنموية في الوادي الجديد وتزور مركز التأهيل الاجتماعي بالفرافرة

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي في الوادي الجديد

بدأت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة الوادي الجديد، لتفقد عدد من المشروعات التابعة للوزارة.

ومن المقرر أن تفتتح وزيرة التضامن عددًا من المشروعات التنموية في الوادي الجديد، التي تم تنفيذها بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وزيرة التضامن الاجتماعي

زيارة مركز الفرافرة

واستهلت القباج زيارة الوادي الجديد بالوصول إلى مركز الفرافرة، وكان في استقبالها اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي، نائب المحافظ، وبحضور الأستاذ حسن مصطفى مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار وتنمية الموارد، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الوادي الجديد.

مركز التأهيل الاجتماعي بالفرافرة

مركز التأهيل الاجتماعي بالفرافرة

وعقب الوصول، تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي مركز التأهيل الاجتماعي بالفرافرة، الذي تم الانتهاء من بنائه على مساحة أرض 1135 مترًا مربعًا، ويقدم عددًا من الخدمات للأهالي بمدينة الفرافرة، حيث يضم 3 فصول حضانة، و3 مكاتب تأهيل، و2 وحدة تدخل مبكر للأطفال ذوي الإعاقة، ووحدة علاج طبيعي للكبار والصغار، ووحدة سيكوموتور، و2 عيادة تخاطب، وعيادة تأهيل بصري، وعيادة سمعيات وتكامل حسي، بالإضافة إلى 2 ورشة تدريب وقاعة تدريب، وعيادة دعم أسري لبرنامج 2 كفاية.

وزيرة التضامن الاجتماعي

دعم الأشقاء في قطاع غزة

كانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد شهدت مع نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري توقيع بروتوكول تعاون بين الهلال الأحمر المصري والمؤسسة الملكية البحرينية للأعمال الإنسانية؛ لمساندة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون من أجل مساندة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة في المحنة الإنسانية التي يمرون بها، حيث تقدم المؤسسة الملكية البحرينية للأعمال الإنسانية دعمًا ماديًا يقدر بـ50 مليون جنيه لشراء مواد إغاثية وطبية للأشقاء الفلسطينيين لشحنها إلى قطاع غزة، على أن تقوم جمعية الهلال الأحمر المصري بالمساعدة في شراء وتوريد المواد الإغاثية ومواد المساعدات المطلوبة من السوق المصري وشحنها وإدخالها إلى القطاع.

وتشمل المساعدات المواد الغذائية والطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، فضلا عن المواد الإغاثية من خيام وبطاطين ودفايات وغيرها من المواد التي يحتاجها أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضحت القباج، أن المصريين يفخرون بما تقوم به القيادة المصرية من جهود دؤوبة لحل الأزمة ودعمها لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، مُوضحة أن الهلال الأحمر المصري يقدم دعمًا نفسيًا واجتماعيًا للأشقاء الفلسطينيين، ولديه فريق في العريش على تواصل دائم مع شقيقه الهلال الأحمر الفلسطيني ويقدم له كل الدعم والمساندة.

عاجل