رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 16 دولة.. قرعة بطولة إفريقيا لكرة اليد الأربعاء المقبل بدار المدرعات

نشر
منتخب اليد
منتخب اليد

استقر اتحاد كرة اليد برئاسة دكتور محمد الأمين علي إقامة قرعة بطولة إفريقيا للرجال الأربعاء المقبل الموافق ١٥ نوفمبر بدار المدرعات في تمام السابعة مساء ، وهي البطولة تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٩ الي ٢٩ يناير المقبل بمشاركة ١٦ دولة ، وهي مؤهلة لأولمبياد باريس .

حرص اتحاد كرة اليد علي توجيه الدعوة لوزير الرياضة الدكتور اشرف صبحي ورئيس اللجنة الأولمبية المهندس هشام حطب.

ومن المقرر حضور  كوكبة من نجوم اللعبة وقيادتها وفي مقدمتهم منصور اريمو رئيس الاتحاد الافريقي وعدد من رؤساء الاتحادات المشاركة ورموز كرة اليد والرياضة المصرية .

ويشارك في اجراء القرعة ١٦ دولة هم : مصر والجزائر وتونس وانجولا و كاب فيردي وغينيا والكونغو برازافيل  والجابون والكاميرون وليبيا والمغرب ونيجيريا و رواندا و زامبيا و الكونغو الديمقراطية وكينيا . 

تجدر الإشارة الي ان منتخب مصر بطل افريقيا ويخوض البطولة الحالية دفاعا عن لقبه وللحصول علي تذكرة التأهل لأولمبياد باريس.
 

16 منتخبًا يشاركون في كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2024 في مصر

وتلقى الاتحاد المصري لكرة اليد خطابا من الاتحاد الأفريقي يخطره بعدد المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للرجال، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير 2024.

يشارك في كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال في مصر 16 منتخبا، هي منتخبات:
مصر – تونس – المغرب – الجزائر – أنجولا – كاب فيردي – الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – الكونغو برازافيل – الجابون – غينيا – ليبيا – نيجيريا – رواندا – زامبيا – كينيا.

من المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، تُلعب مباريات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حى المباراة النهائية.

يتأهل المنتخب الفائز بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال مصر 2024 مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في العام نفسه.

تُجرى مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال مصر 2024، في القاهرة مساء يوم 15 نوفمبر الجاري.

جدير بالذكر أن منتخب مصر هو حامل لقب آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية في تونس 2020 ومصر 2022.

عاجل